عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء  بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة لقاءً مُوسعاً مع السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج.

في مستهل اللقاء، ثمن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الدور الوطني الحيوي والمؤثر الذي تقوم به وزارة الخارجية من خلال سفراء مصر بالخارج في عواصم العالم المختلفة، والدفاع عن مصالح الدولة المصرية والحفاظ على حقوق رعاياها ومساندة مواقف الدولة تجاه مختلف القضايا وهو ما أسفر عن استعادة مصر لزمام المبادرة في كافة الملفات ذات الصلة بأمنها القومي واتساع دوائر نفوذها وتأثيرها خارجياً من الاطار الاقليمي إلى الإطار الدولي ومن الأطر الثنائية إلى الأطر متعددة الأطراف في ضوء السياسة الخارجية التي حدد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ملامح بوصلتها بوضوح ودقة وثقة والتي ترتكز على تماسك الجبهة الداخلية واستقلالية القرار السياسي ودعم السلام والاستقرار في محيطها الإقليمي والدولي.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الدبلوماسية البرلمانية المصرية بشقيها الثنائي والمتعدد الأطراف تُعد أداة مهمة من أدوات الدولة المصرية لتعزيز التواجد المصري خارجياً من خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولي والإقليمية ، مؤكداً حرص مجلس النواب المصري على التعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج لتعزيز الدور المصري خارجياً.

خلال اللقاء، تناول المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب أولويات الأجندة التشريعية لمجلس النواب المصري خلال دور الانعقاد الحالي وفي مقدمتها مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مُستعرضاً أبرز محاور مشروع القانون، وما يتضمنه من ضمانات قانونية كفيلة بتعزيز حقوق الإنسان، وهو ما يتواءم مع جهود الدولة المصرية الحثيثة لتعزيز حقوق الإنسان بمفهومه الشامل.

وفي ختام اللقاء، وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كل التقدير والاحترام للسفراء وأعضاء الدبلوماسية المصرية على جهودهم الدؤوبة والمُقدرة في رفعة شأن مصر في المحافل الإقليمية والدولية مُتمنياً لهم كل التوفيق والسداد في مهامهم الوطنية الجليلة.

462537852_585656797488198_7108841022973675088_n 462547859_1100206278495687_4390749481942731965_n

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب مجلس النواب البعثات الدبلوماسية المصرية العاصمة الإدارية الجديدة المستشار الدکتور رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية

شبكة انباء العراق ..

عقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية السيد أحمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من السادة مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

وأشار سيادته، خلال الاجتماع، إلى اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري، مؤكداً أن الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استُلمت من شركات عربية وأجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات.

وبحث السيد رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات؛ الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية، كما اشتمل على بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني.

وجرى الاتفاق على دراسة لإقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيأة المستشارين والجهات القطاعية.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب يلتقي السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج -تفاصيل
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاءا موسعا مع السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج
  • جبالي يعقد لقاءً موسعًا مع السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج
  • رئيس «النواب» يلتقي السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية
  • بدر عبد العاطي يعقد لقاءً افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في السعودية
  • وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضيًا مع أعضاء الجالية المصرية بالرياض
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضيًا مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض