أصدر المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، دليل التخييم والكرفانات 2024-2025، حيث حدد 58 موقعًا للتخييم و38 موقعا للكرفانات، في 9 مناطق بالمملكة.
واشترط المركز على مقدم طلب الترخيص أن يتعهد بأن لا يمكن الحجز لأكثر من مخيم، فيما تحظر ممارسة النشاط على المستفيد إلا بعد الحصول على الترخيص.


أخبار متعلقة حتى 8 مساءً.. "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على مكة المكرمةولي العهد يناقش التطورات في غزة ولبنان مع وزير الخارجية الأمريكيويحدد المركز مواقع التخييم وفق مخططات مساحية تحدد القطع ومساحة كل قطعة، ملزمًا المرخص له بممارسة نشاط التخييم داخل الموقع المحدد له، كما لا تتجاوز مدة التخييم 3 أشهر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمتاع الأهالي بتجربة التخييم (اليوم)حظر تأجير المخيم
وحظر الدليل على صاحب الترخيص تأجير المخيم، فيما يحق للمركز سحب الترخيص إذا كانت البيانات غير صحيحة، كما يحق للمركز إلغاء الترخيص في حال مخالفة أحكام نظام البيئية أو اللائحة التنفيذية.
وأكد الدليل على أنه لا يحق للمستفيد الواحد الحصول على أكثر من مخيم في كل المواقع المخصصة للتخييم، مشيرًا إلى أن أن الحد الأعلى لمساحة موقع المخيم الواحد 2000 متر مربع.
ومنع وقوف المركبات في الشوارع والممرات، ويكون وقوفها داخل موقع المخيم مع وضع العلامات المرورية الإرشادية الدالة على ذلك، والابتعاد كذلك عن الطرق السريعة وخطوط الضغط العالي للكهرباء ومنشآت الخدمات العامة بمسافة لا تقل عن 100 متر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المواطنين ارتكبا مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص - إكس الأمن البيئي8 مواقع بالشرقية
حظيت الرياض والقصيم بـ12 موقعًا للتخييم، يليهما حائل بـ9 مواقع، والشرقية بـ8 مواقع، والباحة 6 مواقع، ومكة 5 مواقع، والمدينة 3 مواقع، وعسير موقعين، فيما يوجد موقع واحد فقط في الجوف.
أما الكرافانات فقد تم تحديد 9 مواقع للكرفانات في القصيم و7 مواقع بالرياض، فيما المنطقة الشرقية حددت 6 مواقع، والباحة 5 مواقع، فيما مكة حددت 4 مواقع، ومن ثم عسير 3 مواقع، والمدينة المنورة موقعين، فيما حائل والجوف موقع واحد.
وتشمل مواقع التخييم والكرافانات في المنطقة الشرقية متنزه بحيرة العيون بطاقة استيعابية للتخييم 342 و15 كرفانًا، ومتنزه بحيرة الأصفر بطاقة استعابية للتخييم 279 و15 كرفانا وذلك في الأحساء.متنزه الخفجي الوطني
أما الخفجي فيقع فيها متنزه الخفجي الوطني، بطاقة استعابية للتخييم 767، و20 كرفانا، وفي النعيرية ”متنزه النعيرية الوطني“ بسعة 22 للتخييم و20 كرفانا، أما الجبيل فتكون في مخيمات الفاضلي بسعة 798 مخيمًا.
ويقع في حفر الباطن 3 مخيمات هم متنزه حفر الباطن بطاقة استيعابية 20 للتخييم و15 كرفانا، ومتنزه نقرة الصيد بطاقة استعابية 24 للتخييم و10 كرفانات، ومتنزة السعيرة الوطني بحفر الباطن ب 1300 للتخييم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر التخييم سياحة التخييم article img ratio موقع ا

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. فتاة سودانية تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة بعد ظهورها وهي تجلس على حفرة دخان وتعطر نفسها بــ”الخمرة” ومتابعون: (قلة أدب وتفاهات جديدة)

أثارت فتاة سودانية, ضجة إسفيرية غير مسبوقة وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل المختلفة.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين, فقد ظهرت الفتاة, وهي جالسة على حفرة “دخان” وتتعطر بطريقة مثيرة.

ووفقاً لتعليقات المتابعين فقد تسبب المقطع في ثورة غضب داخل الصفحات التي قامت بنشره, حيث أكد عدد من الرواد أن “الدخان”, حتى المرأة تفعله لزوجها بخجل دون علم أحد, فكيف لفتاة أن تقوم به أمام أعين الآلاف من المتابعين.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته, صب جام غضبه على الفتاة, حيث كتب أحدهم: (قلة أدب وتفاهات جديدة).

وتشير محررة موقع النيلين, إلى أن “الدخان”, يعتبر عادة سودانية قديمة تقوم به المرأة كنوع من التجميل لزوجها.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 14 منها بالشرقية.. 96 موقعًا للتخييم والكرفانات بالمملكة بمدة لا تتجاوز 3 أشهر
  • بلدية الكويت تعتمد 18 موقعا للتخييم الربيعي لموسم 2024-2025
  • غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في 4 دول
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فتاة سودانية تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة بعد ظهورها وهي تجلس على حفرة دخان وتعطر نفسها بــ”الخمرة” ومتابعون: (قلة أدب وتفاهات جديدة)
  • استعادة مواقع بالواجهة البحرية في جدة.. إزالة التعديات والمباني العشوائية
  • إزالة أكثر من 13 ألف طن مخلفات من مواقع متفرقة بقرية العليا 
  • عاجل | بديل بطاقة التموين بعد التحول للدعم النقدي بدلًا من "العيني".. الوزير يكشف
  • عاجل |نهاية عهد بطاقة التموين.. استراتيجية جديدة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا
  • عاجل - «تذكرتي».. كل ما تريد معرفته عن طرح بطاقة Fan ID للموسم الجديد 2024/2025