تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبلت جامعة قناة السويس وفداً من مراكز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بهدف تعزيز التعاون ودعم الابتكار وريادة الأعمال.

تأتي هذه الزيارة بدعم ورعاية من الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، والذي أكد أن الشراكة مع كرياتيفا أسفت عن تدريب 30 ألف متدرب خلال أربع سنوات ، كما أثمرت عن تكوين 10 شراكات ناشئة ، متمنياً أن تسفر مباحثات اليوم عن فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين، مضيفا أننا نفخر بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز مهارات طلابنا وخريجي جامعتنا، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر مع كرياتيفا لتحقيق أهداف هذه المبادرة الرائدة .

وفي ذاك السياق، استقبل  الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- اليوم الأربعاء، احمد العجمي مدير مراكز الابداع التكنولوجي و ريادة الأعمال، وإيمان نصر، مدير مراكز إبداع مصر الرقمية (كرياتيفا)، والدكتورة ياسمين محمد حسن، مدير مركز كرياتيفا الإسماعيلية، والمهندس خالد حسن عيادة، مدير شركة التشغيل (KAAF) في كرياتيفا الإسماعيلية. وعبد الفتاح عيادة مدير شركة التشغيل (KAAF) في كرياتيفا الإسماعيلية، واحمد خيري منسق برامج مركز كرياتيفا. ويارا محمود مدير مجتمع - شركة Kaaf

تأتي الزيارة ضمن المبادرة الرئاسية "مراكز إبداع مصر الرقمية"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تهدف هذه المبادرة إلى تأهيل الشباب لسوق العمل في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال والعمل الحر، من خلال تقديم خدمات تدريبية و استشارية شاملة وإقامة فعاليات متنوعة مجاناً.

كما تخدم كرياتيفا الإسماعيلية، التي تم افتتاحها رسمياً في السادس من يوليو 2022، طلاب وخريجي إقليم قناة السويس، وخصوصاً طلاب جامعة قناة السويس.

وخلال اللقاء - أشاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالدور الكبير الذي تلعبه كرياتيفا في دعم وتطوير قدرات الشباب المصري في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأوضح أن أهمية مجمع إبداع مصر الرقمية تكمن في نشر فكر الإبداع وريادة الأعمال بين الشباب، من خلال برامج متعددة تشمل أيام تعريفية، معسكرات لاستخراج الأفكار، مسرعات الأعمال، واستشارات في ريادة الأعمال، إضافة إلى ذلك، تسعى إلى تأهيل الشباب للالتحاق بوظائف متنوعة، ودعم الشركات الناشئة عبر تقديم الدعم المادي والاستشارات، معرباً عن تقديره لجهود كرياتيفا في نشر ثقافة الإبداع وريادة الأعمال بين الشباب، مؤكدا أننا نعمل يداً بيد مع كرياتيفا لتقديم كل الدعم اللازم لشبابنا، من خلال البرامج التدريبية المتقدمة التي تساهم في تأهيلهم لسوق العمل وإتاحة الفرص أمامهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة .

وأضاف الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أننا نسعى دائماً إلى تطوير منظومة التعليم بجامعة قناة السويس بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المتغيرة، مشيراً أن مراكز كرياتيفا تعد رافداً هاماً لتعزيز قدرات طلابنا في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال، مما يساعد على توفير فرص عمل جديدة وتأسيس مشاريع واعدة، موضحا أننا فخورون بهذه الشراكة ونحرص على استمرارها لتحقيق المزيد من النجاحات .
وأشار أحمد العجمي، مدير مراكز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، إلى أهمية تعزيز التعاون بين كرياتيفا وجامعة قناة السويس، مضيفا نحن نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم كل ما يلزم لدعم الشباب المصري وتوجيههم نحو الابتكار وريادة الأعمال. 
ولفت إلى أن مراكز كرياتيفا تلعب دوراً محورياً في تأهيل الشباب للتفوق في مجالات التكنولوجيا وتأسيس مشاريعهم الخاصة. نؤمن أن هذا التعاون سيسهم في تطوير القدرات الإبداعية لطلاب الجامعة وتقديم الفرص التي تساعدهم على النجاح في بيئة العمل الحديثة".

من جانبها، أعربت إيمان نصر مدير مراكز إبداع مصر الرقمية عن سعادتها بزيارة جامعة قناة السويس موضحه أننا نعمل جاهدين على تعزيز روح الابتكار بين الشباب المصري، ونسعى من خلال كرياتيفا إلى تقديم الدعم الشامل لهم سواء من خلال ورش العمل أو البرامج التدريبية التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأضافت لقد نجحنا حتى الآن في تدريب أكثر من  شاب من إقليم قناة السويس وسيناء، ونتطلع إلى مضاعفة هذا العدد في المستقبل

وفي ختام الزيارة، قاما نائبي رئيس الجامعة يرافقهما الوفد بجولة داخل مركز إبداع مصر الرقمي كرياتيفا الإسماعيلية، حيث تم الاطلاع على مرافق المركز والخدمات التي يقدمها للشباب ورواد الأعمال. شملت الجولة زيارة قاعات التدريب، حيث يتم تنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى الاطلاع على مسرعات الأعمال والمختبرات التي تقدم استشارات ودعماً للشركات الناشئة. وأعرب الحضور عن إعجابهم بما شهده المركز من إمكانيات تسهم في تطوير وتنمية المهارات الرقمية للشباب في إقليم قناة السويس
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التعليم العالي والبحث العلم الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة قناة السويس نائب رئیس الجامعة لشئون مراکز إبداع مصر الرقمیة جامعة قناة السویس الدکتور محمد مدیر مراکز من خلال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.. جامعة قناة السويس تنظم بطولتي كمال الأجسام والبنش تكرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، بطولتين رياضيتين مميزتين وهما بطولة كمال الأجسام للطلاب وبطولة البنش تكرار للطلاب والطالبات، وذلك بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.

أقيمت الفعاليات في بهو رعاية الطلاب بالجامعة، وشهدت أجواءً تنافسية حماسية بين المشاركين.

البطولة أقيمت تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أكد في كلمته  أهمية هذه البطولات في دعم الأنشطة الرياضية الجامعية، مشيرًا إلى أن الرياضة تعد جزءًا لا يتجزأ من العملية التعليمية، إذ تسهم في بناء طلاب يتمتعون بالصحة الجسدية والعقلية، وتعزز قيم المنافسة الشريفة والعمل الجماعي بين الطلاب.

وأضاف: أن الجامعة تحرص دائمًا على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء أساسي من حياتهم اليومية.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الذي أعرب في كلمته عن فخره بالمستوى الرياضي الذي أظهره المشاركون، مشيدًا بروح الإصرار والتحدي التي تحلى بها الطلاب والطالبات.

كما أكد، دور الجامعة في توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم الأنشطة الرياضية وتنمية المواهب الطلابية في مختلف المجالات الرياضية.

البطولتان شهدتا تنظيمًا مميزًا من قِبل الإدارة العامة لرعاية الشباب، بقيادة الأستاذ عبدالله عامر، مدير عام الإدارة، والكابتن محمد إمام، مدير إدارة النشاط الرياضي.

تم إعداد البطولة بشكل احترافي لضمان تقديم أفضل تجربة رياضية للمشاركين، حيث تم تقسيم المنافسات بشكل منظم وفقًا لمعايير محددة لكل بطولة.

تضمنت بطولة كمال الأجسام مجموعة من المنافسات في فئات وزن مختلفة، حيث تنافس الطلاب على إظهار لياقتهم البدنية وقوتهم العضلية أمام لجنة تحكيم مختصة.

وقد تم تقييم المشاركين بناءً على مستوى تنسيق العضلات وتحديدها، وكذلك الأداء الفني أثناء العروض.

وفي بطولة البنش تكرار، شارك كل من الطلاب والطالبات في أداء التمارين الخاصة بالبنش بريس، والتي تتطلب تكرار رفع الأوزان الثقيلة لأقصى عدد ممكن من المرات.

هذه البطولة اختبرت قوة تحمل العضلات، وقدرة المشاركين على الاستمرارية تحت الضغط، مما أضاف لمسة من التحدي إلى المنافسات.

شهدت البطولتان حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الطلاب والطالبات الذين جاءوا لدعم زملائهم والمشاركة في الأجواء الرياضية الحماسية.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجاً تدريبياً حول "إدارة الوقت وتحفيز الذات"
  • "التعريف بالمشروع القومي للاكتفاء الذاتي بمشتقات البلازما" ندوة بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس ترتقي إلى المرتبة 1248 عالميا و 39 أفريقيا في تصنيف CWTS Leiden 2024 "
  • جامعة قناة السويس تواصل جهودها التوعوية ضد التنمر والعنف في المدارس
  • بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.. جامعة قناة السويس تنظم بطولتي كمال الأجسام والبنش تكرار
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول مهارات إدارة الأزمات
  • طب بيطري جامعة قناة السويس تعقد المؤتمر العلمي الدولي الخامس عشر
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لمكافحة التنمر بمدرسة الإسماعيلية الإعدادية
  • ندوة بجامعة قناة السويس حول "بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني"