تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم /الأربعاء/، بضرورة تنفيذ وقف فوري وعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتراف بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني. 
وأوضح رامافوزا -في كلمته خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقادة ورؤساء دول تجمع "بريكس" في قازان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن العالم في حاجة ماسة للتركيز على تحقيق السلم والأمن، في ظل استمرار الصراعات المحتدمة بالشرق الأوسط، معربًا عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


ونوه إلى أن "بريكس" هو تشكيل شمولي له القدرة على تغيير مسار الجنوب العالمي، وأنه يلعب دورًا رئيسيًا في معالجة التحديات التي تواجه دول الجنوب من خلال بناء أسواق اقتصادية جديدة. 
وأعرب عن رغبة بلاده في التطبيق السلس لسلاسل الإمداد والتجارة والسياحة وكذلك تمويل متحرر من النفوذ، والتوجه نحو عالم متعدد الأقطاب، داعيًا إلى ضرورة إدراك الإمكانات الكاملة للشراكات الاقتصادية من أجل ضمان تحقيق التنمية المستدامة للجميع، وكذلك اتخاذ خطوات جرئية نحو رخاء متبادل ومشترك للجميع. 
ودعا إلى ضرورة العمل على استكشاف مسارات جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تكثيف التعاون بين دول البريكس من خلال إطلاق برامج مشتركة في مجالات الصادرات والتعاون الصناعي والتبادل التكنولوجي. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس جنوب إفريقيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تؤكد تمسكها بأي خطوات تؤدي لوقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة

قال مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، إن مصر أكدت على أهمية سرعة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة .

وأكد المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تتمسك بأن أي خطوات تجاه التهدئة يجب أن تؤدي إلى الوصول لوقف إطلاق نار شامل بالمنطقة.

وفي وقتٍ سابقٍ قال مصدر مصري رفيع المستوى، للقناة، إن مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول إلى صفقة شاملة.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد مرارًا موقف بلاده الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

كما دعا إلى ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

المصدر : وكالة سوا - قناة القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • إعلان قمة بريكس: تأكيد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة
  • إعلان قمة بريكس: ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • السيسي وبوتين يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • السيسي وبوتين يدعوان إلى وقف لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • السيسي وبوتين يدعوان إلى ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان
  • مصر تؤكد تمسكها بأي خطوات تؤدي لوقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة
  • نتنياهو يتهم ماكرون بقيادة الضغط الدولي على إسرائيل والأخير يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان
  • أبوالغيط: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان
  • العاهل الأردني لوفد أمريكي : يجب وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان