أقلعت اليوم رحلة جوية استثنائية تعد ثالث رحلة تابعة لشركة مصر للطيران، لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها دوله لبنان.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم جميع أوجه الدعم اللازم لدولة لبنان وشعبه الشقيق، واستمرارًا للجهود التنسيقية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة المعنية لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصرللطيران.

 نقل 22 شحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية للشعب اللبناني الشقيق

وأقلعت الرحلة رقم (1711 MS) في تمام الساعة 2.30 ظهراً، من مطار القاهرة الدولي محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها 22 طنا مقدمة من جانب الهلال الأحمر ووزارة الصحة.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة من مطار بيروت في تمام الساعة 17:15 إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها 298 راكباً، من المواطنين المصريين الراغبين في العودة لمصر.

عودة 298 من المصريين المقيمين بدولة لبنان  

وأشار سامح الحفني وزير الطيران المدنى إلى حرص الوزارة على التنسيق التام والتواصل الفعال مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، لتقديم جميع أوجه الدعم اللازم للشعب اللبناني من خلال نقل المساعدات الإنسانية والمستلزمات الإغاثية.

وأشاد بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن من خلال التواصل مع السفارة المصرية، ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم وتيسير إجراءات سفرهم؛ مؤكّدًا الدور الوطني الذي توليه شركة مصر للطيران إنطلاقًا من دورها الداعم في مختلف المواقف القومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطيران وزارة الطيران الطيران المدني لبنان مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيطالي: تخصيص 25 مليون يورو مساعدات إنسانية طارئة للبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني إنه بلاده قررت تخصيص دعم إنساني طارئ بقيمة 25 مليون يورو إلى لبنان وغزة.

وأضاف تاياني - في تصريحات صحفية خلال افتتاح اجتماع مجموعة السبع للتنمية بمدينة بيسكارا الإيطالية اليوم /الثلاثاء/ - إن بلادنا خصصت 10 ملايين يورو إلى لبنان، و10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية في غزة، ودعم 5 ملايين يورو لخطة السلطة الفلسطينية للتخطيط لإعادة الإعمار، داعيًا إلى التفكير بتنظيم مؤتمر مثل الذي عقد في أوكرانيا لإعادة الإعمار وذلك من أجل غزة ولبنان.

ويتناول المؤتمر، الذي يستمر لمدة 3 أيام، قضايا الأزمة الإنسانية في الشرق الأوسط والأمن الغذائي، ونظم الأغذية الزراعية المستدامة والبنية الأساسية والاستثمار المستدام والصحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • وصول طائرة مساعدات مصرية ثالثة إلى مطار رفيق الحريرى فى بيروت
  • مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المقيمين بلبنان
  • «مصر للطيران» تسير رحلة استثنائية ثالثة لإعادة 298 مصريا من لبنان
  • رئيس لبنان الأسبق يطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني لإعادة إعمار بلاده
  • وزير الخارجية الإيطالي: تخصيص 25 مليون يورو مساعدات إنسانية طارئة للبنان وغزة
  • الجوية الجزائرية تعلن عن تغييرات في برنامج هذه الرحلات
  • القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال
  • مطار القاهرة يستقبل 71 ألف مسافر غدا
  • لبنان: 14 غارة متتالية للطيران الإسرائيلي على بلدة الخيام في مرجعيون