زنقة 20:
2024-10-23@14:26:37 GMT

بركة يدعو إلى تكتل حزبي وطني للدفاع عن مغربية الصحراء

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

بركة يدعو إلى تكتل حزبي وطني للدفاع عن مغربية الصحراء

زنقة 20 ا الرباط

دعا نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، للانتقال إلى السرعة القصوى في تفعيل الإصلاحات والالتزامات التي تم التعهد بها في البرنامج الحكومي، النابع من البرامج الانتخابية للأحزاب التي نالت ثقة المواطنات والمواطنين.

وأكد بركة في كلمة له خلال الاجتماع الموسع الذي عقده زعماء الأغلبية الحكومية يوم أمس بمقر حزب الاستقلال بالرباط، أنه تم خلال الولاية الحكومية تحقيق نتائج مرضية وإيجابية في عدة مجالات وقطاعات، رغم الصعوبات والتضخم وتقلبات الأسعار الدولية، وضيق الهوامش الميزانياتية، مضيفا أن الحكومة تبذل مجهودات تبحث عن الحلول الملائمة لتلبية الحاجيات ومواجهة إكراهات الظرفية.

وقال  بركة “نحن مقبلون على رؤية جديدة لخلق فرص الشغل بتدابير إرادية مالية وجبائية واقتصادية في القطاعات الواعدة بفرص الشغل”، والمواطن يحتاج إلى تدابير ملموسة تتجاوب مع حاجياته الملحة والمشروعة، وإلى تواصل مستمر وسهل وشفاف حول المنجزات التي تم تحقيقها”.

وشدد على ضرورة العمل، في إطار الأغلبية البرلمانية، على ترصيد المكتسبات والانتصارات لإقناع الدول القليلة المتبقية التي ما تزال مترددة أو تسير ضد الحقوق المشروعة للمغرب في صحرائه، معتبرا أن هذه الظرفية في حاجة إلى إرساء آلية وطنية للدبلوماسية الحزبية بالمغرب، عبارة عن تكتل حزبي وطني يجمع كل الهيئات السياسية الوطنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إستونيا: الحكم الذاتي حل عادل و معقول لقضية الصحراء التي عمرت طويلاً (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط | تصوير : محمد أربعي

أكد وزير خارجية جمهورية إستونيا، مارغوس تساكنا، اليوم الاثنين بالرباط، أن “دولته تهتم بتطور الأوضاع بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية”، مشيرا إلى أن “الأمم المتحدة تلعب دورا هاما على هذا المستوى”.

وأوضح مارغوس تساكنا في الندوة الصحفية المشتركة التي عقدها مع نظيره المغربي ناصر بوريطة عقب المباحثات التي جمعتهما، اليوم أن “إستونيا تعزز دعمها لمسار الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم  27/03، وتعتبر أن مبادرة الحكم المغربية التي تقدم بها للأمين العام للأمم المتحدة هي حل عادل ومعقول لهذا الملف الذي عمر طويلا”.

يشار إلى أنه في إطار الدينامية الدولية التي كرستها رؤية جلالة الملك، الداعمة لمخطط الحكم الذاتي ولسيادة المغرب على صحرائه، أكدت جمهورية إستونيا أن مبادرة الحكم الذاتي تشكل “أساسا جادا وموثوقا” لحل نهائي لهذا النزاع الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يدعو حلفاءه في الأغلبية إلى "بذل مجهود إضافي للتواصل" حول الحصيلة الحكومية ردا على انتقادات قيادة "الجرار"
  • أخنوش: الأغلبية الحكومية تدين عمليات القتل والتهجير الممارسة في حق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أخنوش يدعو فرق أحزاب الأغلبية لاختيار الكفاءات للدفاع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • اختفاء وزراء/ اجتماع الأغلبية/ارتباك حزبي/ التعديل الحكومي يحبس الأنفاس
  • غوتيريس يدعو الجزائر للإنخراط في العملية السياسية ويؤكد دورها في نزاع الصحراء
  • وزير خارجية إستونيا: الحكم الذاتي حل عادل و معقول لقضية الصحراء التي عمرت طويلاً (فيديو)
  • إستونيا الدولة الـ20 في الإتحاد الأوربي التي تعلن دعم مغربية الصحراء
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تحاصر مدارس الأونروا التي تؤوي نازحين بمحيط بركة أبو راشد في مخيم جباليا