قررت محكمة إماراتية -اليوم الاربعاء- تجديد حبس 3 أفراد من نادي الزمالك المصري لكرة القدم، في واقعة الاعتداء على أفراد من الأمن الإماراتي، وتأجيل النظر في القضية إلى 29 الجاري، وذلك قبل نهائي السوبر المصري الذي يقام غدا الخميس على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي النهائي، يواجه الزماك الذي هزم بيراميذز، غريمه التقليدي الأهلي بطل الدوري والفائز في النهائي على بطل كأس الرابطة سيراميكا كليوباترا 2-1.

ويحاكم مصطفى شلبي واللاعب نبيل عماد (دونغا)، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق بعد اتهامهم بالاعتداء على ثلاثة من أفراد الأمن أثناء مباراة فريقهم مع نادي بيراميدز.

وبالرغم من إصدار مجلس إدارة الزمالك بياناً -أمس الثلاثاء- أكد فيه احترامه وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وللجهات القائمة على تنظيم السوبر المصري، وفتح تحقيق موسع حول الأحداث، والاعتذار الذي تقدم به أمين صندوق الزمالك حسام المندوه ورئيس بعثة الفريق في الإمارات -في تصريحات تلفزيونية- عما بدر من لاعبيه ومدير الكرة، إلا أن الأمر أصبح في يد القضاء.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الزمالك أحمد سالم ألمح في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى تفكير الإدارة في الانسحاب من المباراة على خلفية الأحداث الجارية، قبل أن يؤكد المندوه عدم صحة هذا الأمر والتزام إدارة الزمالك بخوض المباراة في موعدها.

وقال مصدر بنادي الزمالك، إنه "تلقينا نبأ استمرار حبس الثلاثي السيد ودونغا وشلبي، وبدأنا في التواصل مع وزير الشباب والرياضة المصري ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم للتدخل. علمنا أن وزير الشباب والرياضة في طريقه لأبو ظبي ونأمل أن تفلح وساطته في إنهاء الأزمة".

وأشار رئيس بعثة الزمالك إلى أنه دفعت غرامة مالية بقيمة 600 ألف درهم (164 ألف دولار أميركي) نيابة عن الإعضاء الثلاثة.

وختم حسام المندوه تصريحاته، بأنه "من غير المسموح والمقبول الاعتداء على أي شخص، وقمت مع حسين لبيب رئيس النادي بتقديم الاعتذار إلى فرد الأمن المعتدى عليه من قبل لاعبي الزمالك، وهو ما قابله الإماراتي بالترحاب وأقدم على التنازل عن شكواه ضد لاعبينا".

وكان الفريقان التقيا الشهر الماضي في الكأس السوبر الإفريقية بالعاصمة السعودية الرياض، والذي حسمه الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن رسميا المشاركة في نهائي السوبر.. المندوه: الفرسان جاهزون

كشف حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، موقف الفريق الأبيض من المشاركة الخميس المقبل في نهائي كأس السوبر المصري.

بث مباشر| أحمد موسى يكشف آخر تطورات أزمة الزمالك في الإمارات

وأكد سام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن نادي الزمالك جاهز لخوض مباراة نهائي كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي الخميس المقبل.

وتابع سام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، أن لم نتحدث حتى الآن عن الانسحاب من مباراة الفريق المقبلة، والفريق الأبيض سيخوض المباراة أمام النادي الأهلي يوم الخميس المقبل، معقبًا: «الفرسان جاهزين وبيتدربوا بشكل جيد استعدادًا للنهائي».

وعقّب رئيس بعثة الزمالك قائلاً: وجدنا كل تقدير وترحاب من الإمارات منذ لحظة وصول بعثة الفريق إلى البلاد، ولم يحدث أي إساءه معاملة لبعثة الزمالك على الإطلاق كما يتم تردده عبر وسائل التواصل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يحسم موقفه من المشاركة في نهائي السوبر المصري
  • الزمالك يقدم اعتذارا للإمارات ويعلن المشاركة في نهائي السوبر.. فيديو
  • الزمالك يعلن خوض نهائي السوبر المصري أمام الأهلي: لم نتحدث عن الانسحاب
  • الزمالك يعلن رسميا المشاركة في نهائي السوبر.. المندوه: الفرسان جاهزون
  • إحالة ثنائي الزمالك ومدير الكرة لمحاكمة عاجلة في الإمارات
  • وزارة الرياضة: الزمالك لن ينسحب من نهائي السوبر.. ونرفض أي سلوك غير رياضي
  • اجتماع عاجل لإدارة نادي الزمالك لبحث الانسحاب من بطولة السوبر المصري
  • أجواء غير مناسبة واحتجاز لاعبين بقسم الشرطة .. متحدث الزمالك يلمح إلى إمكانية الاعتذار عن نهائي السوبر المصري
  • عاجل| استبعاد 5 لاعبين من تشكيل الأهلي في نهائي السوبر المصري.. عودة الفدائي