أطلقت وزارتا التموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة التأمين الصحى الشامل كارت الخدمات الحكومية الموحد فى محافظة بورسعيد.

ويهدف الكارت الذى تم إطلاقه على أحدث المعايير بالتعاون مع شركة فيزا الرائدة عالميا فى مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية إلى توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين فى كارت واحد استكمالا لمنظومة التحول الرقمى وفى إطار حرص الحكومة على بناء اقتصاد رقمى.

وتضم المرحلة الأولى خدمات التموين، والتأمين الصحى الشامل، وخدمات المدفوعات الإلكترونية؛ فيما سيتم إضافة خدمات حكومية أخرى فى المراحل المقبلة، كما سيتم تعميمه فى باقى المحافظات فيما بعد تباعا.

وسيتم تسليم الكارت الموحد للمواطنين بالمجان. وتشارك الهيئة القومية للبريد بدور رئيسى وفعال فى منظومة إصدار الكارت الموحد؛ حيث يتم فتح حساب شخصى فى الهيئة القومية للبريد لكل مواطن يحصل على الكارت الموحد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.

الكارت مزود ببصمة ذكية للتأكد من وصول الخدمة إلى مستحقيها؛ وقد تم فتح قرابة 500 ألف حساب للمواطنين فى محافظة بورسعيد جاهزة للتفعيل..

وقال مصدر مسئول لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تطبيق كارت الدعم الموحد في إطار التجربة أول أغسطس في محافظة بورسعيد ثم بدء تطبيقه تدريجيا في باقي المحافظات.

وأوضح أن استخراج كارت الدعم الموحد لن يكون بديلا عن بطاقات التموين ولكنه سيكون كارت متعدد الخدمات يستطيع المواطن الحصول منه على حقوقه في الدعم من الدولة في مختلف القطاعات.

وأكد أن الهدف من تطبيق منظومة كارت الدعم الموحد هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب أو الاستيلاء على دعم المواطن من جانب المتلاعبين حيث لن يستطيع المستفيد من كارت الدعم الموحد الاستغناء عنه أدى المخبز على سبيل المثال لانه سيحتاجه في أغراض مختلفة.

أهم المعلومات عن كارت الدعم الموحد 

- استخراج كارت الدعم الموحد من خلال فتح حساب شخصي بهيئة البريد

- يُصدر الكارت الموحد بالتعاون بين وزارة الاتصالات والبريد

- يبدأ تطبيق الكارت الموحد بمحافظة بورسعيد في الأول من أغسطس

- تعميم التجربة على كافة المحافظات بعد تقييمها وتجربتها

ما هي خدمات كارت الدعم الموحد؟ 

- يضم الكارت الموحد خدمات التموين (السلع والخبز)

- يضم كارت الدعم الموحد خدمات التأمين الصحي

- يضم كارت الدعم الموحد خدمات (البريد والمعاشات)

- يضم الكارت الموحد خدمات المواصلات والبنوك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإتصالإت وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية الخدمات المقدمة للمواطنين الخدمات الحكومية الکارت الموحد الموحد خدمات

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: تقديم الخدمات العلاجية لـ77 ألف متعاف من الإدمان خلال 2024

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار تقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة ووفقًا للمعايير الدولية، من خلال 30 مركزًا علاجيًا تابعة للصندوق والجهات الشريكة في 19 محافظة مع إتاحة الخدمة من خلال الخط الساخن 16023 على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع. 

تقديم الخدمات العلاجية لـ77 ألفًا و110 مرضى

وتلقت تقريرًا من الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان عن الخدمات المُقدمة من الخط الساخن، إذ جرى تقديم الخدمات العلاجية خلال النصف الأول من عام 2024 لـ77 ألفًا و110 مرضى «جديد ومتابعة» منهم 10644 مريضًا من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات - الأسمرات - المحروسة - روضة السودان - روضة السيدة - أهالينا - اسطبل عنتر - بشاير الخير - وحدائق أكتوبر - الخيالة - حي الضواحي ببورسعيد».

إتاحة قروض بالتعاون مع بنك ناصر 

وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، هذه الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانًا ووفقا للمعايير الدولية، وقد بلغت نسبة الذكور المستفيدين من هذه الخدمات 96.32% بينما بلغت نسبة الإناث 3.28%.

من جهته، أوضح الدكتور عمرو عثمان، أن مراكز العزيمة التابعة للصندوق توفر خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان إلى جانب ورش لتدريب المتعافين على حرف تحتاجها سوق العمل ضمن برنامج العلاج بالعمل، في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج المجاني، مع إتاحة قروض بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من الإدمان. 

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • وزير الإسكان يشدد على تعظيم الاستفادة من الواجهة الشاطئية لدمياط الجديدة وإتاحة الفرص الاستثمارية السياحية
  • الأوراق المطلوبة للحصول على كارت الخدمات.. وأسباب رفض الطلب
  • خطوة بخطوة.. طرق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024.. ولجان لتقديم التظلمات
  • «التضامن»: تقديم الخدمات العلاجية لـ77 ألف متعاف من الإدمان خلال 2024
  • متى يتم صرف مساعدات نقدية استثنائية للأسر الأكثر احتياجا بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين.. اعرف الفئات المستهدفة
  • شروط الحصول على كارت الخدمات وأسباب رفض الطلب
  • طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للحصول على السيارات المجهزة 2024