استدعت وزارة الخارجية الألمانية، القائم بالأعمال الكوري الشمالي، رداً على تقارير أشارت إلى احتمال مشاركة جنود كوريين شماليين في الحرب الأوكرانية، إلى جانب روسيا.

وأوضحت الوزارة عبر منصة إكس، اليوم الأربعاء، أن "دعم كوريا الشمالية للحرب العدوانية الروسية يهدد أيضاً أمن ألمانيا، ونظام السلم الأوروبي بشكل مباشر"، مشيرة إلى أنه في حال صحت هذه التقارير، وصح أن "كوريا الشمالية شاركت في دعم الحرب الروسية العدوانية بجنودها، فسيكون ذلك أمراً خطيراً وانتهاكاً للقانون الدولي".

The Federal Foreign Office summoned the North Korean chargé d’affaires today. Support for Russia’s war of aggression also threatens Germany’s security and the European peace order. (2/2)

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) October 23, 2024

ويعتبر استدعاء سفير أو قائم بأعمال في دولة ما، بمثابة وسيلة صارمة للإعراب عن الاحتجاج في عالم الدبلوماسية.

وقبل أن تقدم برلين على هذا الإجراء، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالب بممارسة ضغط دولي على قيادة بيونغ يانغ، وقال: "لدينا معلومات خاصة عن تدريب وحدتين من الجيش الكوري الشمالي، وربما حتى لواءين، يضم كل منهما 6 آلاف جندي".

زيلينسكي يدعو الحلفاء إلى الرد على دعم كوريا الشمالية لروسيا - موقع 24دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الحلفاء إلى عدم الاختباء والرد على أدلة تورط كوريا الشمالية، في حرب روسيا في أوكرانيا.

وتدور شائعات منذ أيام، بأن روسيا قد تعزز قواتها بجنود من كوريا الشمالية، كما حذرت كوريا الجنوبية من هذه التحركات، استناداً إلى معلومات استخباراتية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية ألمانيا الحرب الروسية الرئيس الأوكراني الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية روسيا ألمانيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟

نفت كوريا الشمالية الاثنين إرسال قوات الى روسيا لمؤازرتها في الحرب في أوكرانيا فيما وصف ممثل لبيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة إعلان سيول في هذا الصدد بأنه "شائعة لا أساس لها".

وقال ممثل لكوريا الشمالية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت مساء الاثنين في نيويورك "في ما يتعلق بما يسمى التعاون العسكري مع روسيا، فإن وفدي لا يشعر بالحاجة إلى التعليق على هذه الشائعات النمطية التي لا أساس لها".

وأضاف أن ما أعلنته سيول "يهدف الى تشويه صورة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية وتقويض العلاقات المشروعة والودية وروابط التعاون بين دولتين ذات سيادة".

وكانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيول للمطالبة بانسحاب "فوري" للجنود الذين أرسلتهم، بحسب قول سيول، بيونغ يانغ لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الجمعة، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريبا الى الجبهة متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

ونشر الجهاز الوطني للاستخبارات الكورية الجنوبية في تقريره صورا مفصلة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر، بحسب قوله، أول انتشار لهؤلاء الجنود.


وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء نقلا عن مصدر حكومي أن سيول تفكر في إرسال وفد الى أوكرانيا يضم عسكريين من الاستخبارات لمراقبة انتشار القوات الكورية الشمالية.

وفي حين أن العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول هي في أدنى مستوياتها منذ عقود، تقاربت كوريا الشمالية بشكل إضافي مع روسيا، حليفة نظام بيونغ يانغ منذ تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية.

وتؤكد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة منذ فترة طويلة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يرسل أسلحة إلى روسيا تستخدم في أوكرانيا.

وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة نادرة لبيونغ يانغ في حزيران/يونيو الماضي، وقع خلالها البلدان معاهدة للدفاع المشترك. ولم يتم الكشف عن تفاصيل المعاهدة، ما أثار تكهنات حول عمليات نقل أسلحة أخرى تنتهك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على روسيا وكوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: هناك أدلة على أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا
  • القائم بأعمال رئيس المجلس يستقبل دولة الرئيس حيدر أبوبكر العطاس
  • ألمانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية بسبب دعمها لروسيا في أوكرانيا
  • زيلينسكي يدعو الحلفاء إلى "عدم الاختباء" والرد على تورط كوريا الشمالية
  • زيلينسكي يدعو الدول الحليفة إلى “عدم الاختباء” والرد على تورط كوريا الشمالية في الحرب
  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية بالحرب مع ورسيا
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب