ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر الدولي لمكتب  اتصال براءات الاختراع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي"  خلال  الفترة من 29- 31 أكتوبر الجاري بمقر المركز.

العالمية لخريجي الأزهر تشارك بمعرض مطبوعات "البحوث الإسلامية" وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذة الدكتورة ياسمين فؤاد،وزير شئون البيئة،  والأستاذة الدكتورة فجر عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث- و الأستاذة الدكتورة جينا الفقى ، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبرئاسة الأستاذة الدكتورة وفاء حجاج،  المشرف على مكتب اتصال براءات الاختراع بالمركز القومي للبحوث.

كما يأتي المؤتمر في إطار خارطة طريق تبنى المركز للتقنيات المبتكرة في قطاع الزراعة لخلق توازن بين زيادة الإنتاج الغذائي الضروري لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والنمو الاقتصادي، والتعاون مع الاتحادات الدولية والجامعات والمراكز البحثية لتفعيل دور الابتكار وبراءات الاختراع في تعزيز البحث العلمي والتعاون مع رجال الأعمال والشركات للاستثمار في الابتكار الأخضر لدعم الاقتصاد القومي وريادة الأعمال.

ويتناول المؤتمر دور الملكية الفكرية في الاقتصاد القومي وتعظيم الاستفادة من براءات الاختراع في التكنولوجيا الخضراء وتعزيز الاستدامة البيئية والأمن الغذائي بتحسين جودة المنتجات الزراعية وسلامة الغذاء، والتأقلم على التغيرات البيئية والمناخية والتطبيقات الذكية في الزراعة لاستدامة الأمن الغذائي وتقييم الأراضي للاختيار الأمثل للمحاصيل في مشاريع الاستصلاح الجديدة باستخدام الاستشعار عن بعد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة والبيئة والبصمة الكربونية للمحاصيل الزراعية، وتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية في التصنيع الغذائي والدوائي، لزيادة فاعليتها وانتاج مركبات فعالة والتصنيع الغذائي ونجاح التسويق لها.

ويهدف المؤتمر إلى التعاون مع الصناعة وتوطين وتنمية الصناعة المحلية، ونقل وتسويق الابتكار التكنولوجي لربط المخرجات البحثية بالصناعة.

يذكرأنه سيتم على هامش المؤتمر تنظيم معرض لبعض المنتجات البحثية والبراءات في مجال الابتكارات الزراعية  والتطبيقية.

ويشارك في المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين المصريين والاجانب من مختلف الدول ورجال الأعمال والمستثمرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للبحوث مجالات الزراعة الأمن الغذائي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي براءات الاختراع والأمن الغذائی القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

أحدث إصدارات المركز القومي للترجمة.. تعرف على قائمة الأسعار

كشف المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، القائمة الكاملة لأحد إصدارات المركز والتي تتضمن تفاصيل كل إصدار وأسعار البيع للجمهور.

أكثر من 50 عنوانا من أحدث إصدارات القومي للترجمة

وتتضمن قائمة المركز القومي للترجمة ما يزيد على 50 عنوانا جديدا بينها، «علم النفس العصبي الاجتماعي» ترجمة فؤاد أبو المكارم، وأحمد موسى، و«ضد النظرية» ترجمة مرسي عواد، «سيكولوجيا الإرهاب» ترجمة الشيماء على الدين، «الطريق الكامل لطريق الحرير» ترجمة ريهام سمير سعد، «سيكولوجية الصراع الاجتماعي والعدوان» ، ترجمة عبد اللطيف محمد خليفة، و«شعرية ما بعد الحداثة » ترجمة السيد إمام.

«المسلمون في أمريكا: لمحة تاريخية» ترجمة رانيا علي ماهر، «شرق المتوسط وتكوين التيار الراديكالي العالمي» ترجمة دعاء نبيل إمامي، «لماذا تحتاج النظم الديمقراطية إلى العلم؟» ترجمة محمد محمد مدين، وأسامة محمد رسلان، و«مصر في العقد الأخير المديد عن القرن التاسع عشر » ترجمة سارة عناني، وبررتريهات البطالمة الملوك اليونانيون كالفراعنة المصريين)» ترجمة جلال رفاعي.

في سياق آخر ينظم المركز القومي للترجمة حفل توقيع الطبعة العربية من كتاب «لورنس في شبه الجزيرة العربية» بحضور مترجمة الدكتور محمد صبري الدالي الخميس المقبل وذلك في الساعة الرابعة عصرًا بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة.

رابط الإصدارات من هـــــــــنــــــا

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع تحسين الوضع الاجتماعي والأمن الغذائي وتمكين المجتمعات الريفية في المنيا
  • مؤتمر دولي لمكتب اتصال براءات الاختراع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي.. الثلاثاء
  • 29 أكتوبر.. مؤتمر "براءات الاختراع في الزراعة والأمن الغذائي" بالقومي للبحوث
  • أحدث إصدارات المركز القومي للترجمة.. تعرف على قائمة الأسعار
  • شراكة مثمرة بين جامعتي بنها ووسط الصين الزراعية لتطوير البحث العلمي
  • وزير التموين: مصر تعزز سلاسل القيمة المستدامة والأمن الغذائي
  • طب بيطري جامعة قناة السويس تعقد المؤتمر العلمي الدولي الخامس عشر
  • التكنولوجيا الزراعية في الإمارات.. تقنيات مبتكرة تواجه تحديات المياه والتربة والمناخ لتحقيق الأمن الغذائي
  • التكنولوجيا الزراعية في الإمارات.. تقنيات مبتكرة لتحقيق الأمن الغذائي