قال وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إنه “بعد أن نضرب إيران، سيفهم الجميع ما فعلناه في عملية الإعداد والتدريب”.

وأضاف، في حديثه إلى الطيارين وطواقم الطيران في قاعدة حتسيريم الجوية: "كل من حلم قبل عام بالتغلب علينا والاعتداء علينا دفع ثمناً باهظاً ولم يعد في ذلك الحلم".

وأضاف أن "إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الذي وقع في الأول من أكتوبر".

وفي وقت سابق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش أنهى استعداداته للهجوم على إيران، في حين قال وزير الدفاع يوآف غالانت إنه يجب على واشنطن أن تقف مع إسرائيل بعد تنفيذ الهجوم.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن نتنياهو "يعقد اجتماعا الليلة لبحث الرد على إيران ويحتمل أن ينفذ الهجوم خلال أيام".

وكانت إيران شنت هجوما بالصواريخ والمسيرات على قواعد عسكرية إسرائيلية مطلع أكتوبر الجاري، ردا على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في أواخر يوليو .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جالانت ايران حكومة الاحتلال الإسرائيلي قاعدة حتسيريم الجوية إسرائيل الهجوم الصاروخي نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الاشتباه بموظفة سربت خطة هجوم إسرائيل على إيران في مكتب وزير الدفاع الأمريكي

بغداد اليوم- متابعة

أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، (22 تشرين الأول 2024)، أن "التحقيق الذي تجريه دوائر الاستخبارات في واشنطن، بشأن تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، بدأ يشير إلى الاشتباه بضلوع موظفة كبيرة في البنتاغون".

وقال المسؤول بالبنتاغون، قوله إن "الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، هي أمريكية إيرانية الأصل وتدعى آريان طبطبائي".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه "تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونغرس بهذا الشأن، وأن المشتبه بها تمتلك تصريحا سريا عالي المرتبة، والذي يمنحها حق الاطلاع على معلومات سرية للغاية".

وتعمل آريان طبطبائي، المشتبه بها، والتي لم تتم إدانتها حتى الآن، مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للعمليات الخاصة والنزاعات الدولية.

يذكر أن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، قد ربطوا اسم المشتبه بها (طبطبائي)، في التحقيقات التي طالت الموفد الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، وهو المسؤول الذي أحيل إلى التحقيق بعد الاشتباه بتصرفه بمعلومات سرية دون أخذ إذن مسبق وقيامه باتصالات سرية مع شخصيات إيرانية.

وشنّت إيران، في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، هجوما صاروخيا كبيرا على إسرائيل، قالت إنه جاء ردًا على اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


مقالات مشابهة

  • جالانت: يجب أن تتلقى إسرائيل الدعم الأمريكي بعد ضرب إيران
  • الاشتباه بموظفة سربت خطة هجوم إسرائيل على إيران في مكتب وزير الدفاع الأمريكي
  • بيان جديد من البيت الأبيض بشأن تسريب تفاصيل الهجوم الإسرائيلي ضد إيران
  • العالم يراقب 3 أشخاص في إسرائيل .. سيتخذون قرار الهجوم على إيران
  • دفع وسيدفع ثمنا باهظا... كاتس يهدد حزب الله مستخدما صورة قديمة من غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: حزب الله دفع وسيدفع ثمنا باهظا بسبب اعتداءاته على سكان الشمال وإطلاق النار تجاه إسرائيل
  • ستدفع ثمناً باهظاً.. كوريا الشمالية تحذر 11 دولة
  • انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون"