كشف تقرير لصندوق النقد الدولي، “أن روسيا تفوقت على اليابان وأصبحت رابع أكبر اقتصاد في العالم من حيث تعادل القوة الشرائية”.

وبحسب بيانات المؤسسة الدولية لصندوق النقد، “فقد بلغت حصة الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في الاقتصاد العالمي بناء على معيار تعادل القوة الشرائية في العام 2024 3.55% أما اليابان 3.38%”.

وأشار تقرير الصندوق الدولي إلى أن “اقتصادات الصين والولايات المتحدة والهند تحتل المراكز الثلاثة الأولى في العالم بناء على هذا المؤشر”، وتوقع نمو الاقتصاد الروسي، بنسبة 3.6%”.

هذا وتتوقع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن “يسجل الاقتصاد الوطني في العام الجاري 2024 نموا بنسبة 3.9%، وفي العام القادم 2025 بنسبة 2.5%”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اقتصاد روسيا اقتصاد عالمي صندوق النقد الدولى

إقرأ أيضاً:

«النقد الدولي» يخفض توقعاته لنمو اقتصاد ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إنّ ألمانيا تعيش أزمة كبيرة أثرت على الاتحاد الأوروبي بصورة كبيرة، موضحا أنّ الأزمة الأساسية حسب صندوق الدولي في ألمانيا، تمثلت في ارتفاع نسب الضرائب على الشركات والأفراد، وارتفاع أسعار الطاقة في ظل بيروقراطية تعيشها ألمانيا من قبل الحكومة الألمانية في الموافقة على أي مشاريع جديدة أو تخطيط بالنسبة للشركات.

وأضاف «مرزوق»، أنّ صندوق النقد الدولي خفّض توقعاته للنمو الاقتصادي في ألمانيا للعام المقبل إلى نسبة ضئيلة جدا بلغت 0.8%، كما ذكر صندوق النقد الدولي في تقريره أنّ هناك حالات إعصار كبيرة بالنسبة للشركات الألمانية، وهناك عدد كبير من الشركات الألمانية أشهرت إفلاسها، وبحسب المكتب الإحصائي بألمانيا في العام الجاري وصلت نسبة إفلاس الشركات إلى 1934 ألف شركة وهي نسبة كبيرة تحدث لأول مرة منذ 30 عاما أن تصل النسبة أكثر من 20%.

وتابع: «الشركات الألمانية تحتاج إلى مزيد من الإسراع في الموافقة على خططها، عبر تخفيض كثير من الضرائب على الشركات الألمانية حسب صندوق النقد الدولي، وهي خطة طويلة جدا تحتاج الحكومة الألمانية إلى تحقيقها بناء على توصيات صندوق النقد، وإلا الركود الاقتصادي في ألمانيا سيؤثر على الاتحاد الأوروبي».

مقالات مشابهة

  • «النقد الدولي» يخفض توقعاته لنمو اقتصاد ألمانيا
  • صندوق النقد الدولي يخفض توقعه لنمو اقتصاد إسرائيل إلى 0.7%
  • صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لأداء الاقتصاد الألماني في 2025
  • صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بـ 5.1% في 2025
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المغربي ببطء أقل من توقعات الحكومة
  • صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 5.1% في 2025
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.1% في العام 2025
  • كريستالينا جورجيفا: إفريقيا منطقة ذات أولوية بالنسبة لصندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال العام المقبل