مع انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 مطلع العام 2020 ؛ برز اسم الدكتور راجى تواضروس الذى جئ به وكيلاً لوزارة الصحة بمحافظة قـنا؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه؛ فى مواجهة الأزمة الأخطر عالمياً ومحلياً.

وتمكن الدكتور راجي تواضروس، من استثمار إمكانات الدولة، التي وفرتها لقطاع الصحة ومكافحة انتشار عدوى الكورونا، حتى إعلان خلو محافظة قــنا وباقى محافظات الجمهورية، من هذا الزائر البغيض لبلادنا.

وعانى وكيل وزارة الصحة ومدير عام إدارة الأمراض المتوطنة ووكيل مديرية الصحة بقـنا المتقاعد منذ أيام، من السهام التى تنال المقتحمين للعمل العام؛ خاصة المؤيدين للمصلحة العامة، والمنصفين لأصحاب الحقوق؛ والرادعين لأصحاب الهوى.

ولا تنسى الجماهير القنائية الجهود المثمرة والمخلصة للدكتور راجي تواضروس فى أزمة كورونا؛ وانتشال مبنى الوحدة الصحية لقرية المحروسة-على سبيل المثال- من الضياع والسطو عليه؛ من جانب أصحاب المآرب الشخصية؛ على حساب الصالح العام لأكثر من 90 ألف نسمة بالقرية المترامية الأطراف.

وتمكن "تواضروس" من إحلاله وتجديده ليكون مركزاً صحياً متميزاً لتقديم الخدمات الطبية وعلى رأسها طب الأسرة؛ والإستفادة من التبرعات المالية الخيرية القادمة من مؤسسة آل المرزوق الكويتية؛ فى إطار التعاون المثمر بين الشعبين المصرى والكويتى.

ولم يكن الدكتور تواضروس من مريدى الجلوس فى مكتبه بصفته وكيلاً لوزارة الصحة؛ الذى يبدأ عمله فيه من السابعة صباحاً يومياً؛ دون المرور على المواقع الطبية والصحية والإطمئنان على دولاب العمل وأيضاً الكبير والصغير؛ فى قرى ومدن شرق وغرب النيل وشمال وجنوب وعاصمة محافظة قــنا.

وحظى الدكتور راجى تواضروس بتكريم تاريخى لبلوغه سن التقاعد؛ من القيادات الصحية، والعاملين بالقطاع الطبى، ونقابة الأطباء الفرعية فى محافظة قـــنا على رأسهم الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة الجديد بقنا-خلفاً للدكتور محمد بدران وكيل الوزارة السابق- والدكتورة سمر عاطف الضبع وكيل مديرية الصحة، والدكتور محمد الديب نقيب أطباء قنا؛ تقديراً لجهوده وتاريخه المشرف؛ إبان شغله مناصب وكيل مديرية الصحة ووكيل وزارة الصحة؛ وآخرها مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشؤن الصحية بقــنا.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا قرية المحروسة كورونا النيل

إقرأ أيضاً:

برئاسة محافظة صعدة.. اجتماع لمناقشة جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم

برئاسة محافظة صعدة.. اجتماع لمناقشة جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية شمال قطاع غزة
  • أعرف التطعيمات الصحية المطلوبة للتقديم حج القرعة لعام 2025
  • برئاسة محافظة صعدة.. اجتماع لمناقشة جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم
  • "التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف
  • إطلاق الجيل الثاني من مراكز "تأكّد" الصحية.. وهذا موعد تطبيقها
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 17 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • هنو: نولي اهتمامًا بالغًا بقضايا الوعي ومن بينها المتعلقة بالثقافة الصحية
  • الصحة تعقد جلسة حوارية عن قوة الثقافة والإعلام في تشكيل التصورات الصحية
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث