أكد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء علي أهمية وصول الخدمة وجودة الخدمات المقدمة للمواطن السيناوي، مشيرا إلي أنه حريص علي لقاء أهالي جنوب سيناء فى أماكن تواجدهم في التجمعات البدوية.

واستعرض المحافظ، خلال خلال لقائه مع مشايخ وعواقل بدو طابا و نويبع، الذي عقد بمدينة طابا، خطط التنمية الشاملة والمستدامة التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات رئيسية.

وتشمل هذه القطاعات، قطاع رأس سدر البوابة الداخلية للمحافظة واستحداث المشروعات التنموية المتعددة، والقطاع الثاني منطقة ابو زنيمة وأبو رديس والتركيز على الصناعات المعدنية و التعدينية  و البترولية المعززة للاقتصاد الوطني.

ويضم القطاع الثالث منطقة سانت كاترين طور سيناء وما تمتلكه من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل كافة الديانات السماوية و جبل التجلي، ثم القطاع الرابع يشمل شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة بانواعها، وأخيراً القطاع الخامس الذي يضم طابا و نويبع كمركز لوجستي عالمي يستطيع تلبية متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل الى أوروبا.

وأكد المحافظ، على أهمية وصول الخدمه وجودة الخدمات للمواطن المصرى بصفة عامة و السيناوى بصفة خاصة ،طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

واوضح محافظ جنوب سيناء  أهمية دورهم البارز والفعال باعتبارها شركاء أساسيين في التنمية والنجاح من خلال دورهم الكبير في هذا المجال.

وأشار المحافظ إلي أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات السياحية والتنموية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مع التركيز على تميز كل قطاع بما يتناسب مع طبيعته الجغرافية والاقتصادية.

وأكد المحافظ أن الاستراتيجية تتماشى مع توجهات الدولة لدعم المشروعات الكبرى وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق هذه الأهداف.

واشار محافظ جنوب سيناء  الي ان الدولة المصرية تستهدف الوصول ال صناعة السياحة في 2030 الي 30 مليون سائح ولابد من ان تسهم  جنوب سيناء، في حصتها العادلة من اعداد السائحين باتخاذ كافة التدابير والدعاية والخطط الترويجية إلي  المقاصد السياحية بالمحافظة التي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة، وتحفيز الطلب علي تلك المقاصد.

واستمع محافظ جنوب سيناء لبعض الطلبات والمقترحات الخاصة بـ مدينتي طابا و نويبع والتي تم البدء في تنفيذها بصورة فعلية، واتخاذ إجراءات جادة وسريعة لحلها.

وكرم المحافظ، خلال اللقاء، أحد شباب البدو لمشاركته المشرفة خلال إحدى سباقات الهجن التي عقدت بالمملكة العربية السعودية ضمن المشاركات الجادة لأبناء المحافظة في سباقات الهجن بالدول العربية الشقيقة وقرر صرف مكافأة مالية تشجيعا و تحفيزا له.

محافظ جنوب سيناء خلال لقاءه بدو طابا FB_IMG_1729680668904 FB_IMG_1729680487914 FB_IMG_1729680466377

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء خالد مبارك اهمية وصول الخدمة محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

بجودة عالية.. بث مباشر مباراة ليفربول وتشيلسي يلا شوت بدون تقطيع hd

بجودة عالية.. بث مباشر مباراة ليفربول وتشيلسي يلا شوت بدون تقطيع hd

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه بمشايخ وعواقل طابا ونويبع.. محافظ جنوب سيناء يستعرض خطط التنمية الشاملة والمستدامة
  • محافظ شمال سيناء: الدولة مهتمة بتطوير وتنمية المنطقة
  • محافظ شمال سيناء يفتتح معرض «امرأة سيناوية منتجة» بالعريش
  • محافظ البحيرة تعقد اجتماع مع الصحفيين.. لهذا السبب
  • برلماني يؤكد أهمية تواجد رجال الأعمال بالمجلس الوطني للتعليم.. ويثمن مقترح «أبو العينين»
  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية ببلبيس
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي (30) قرار تصالح علي مخالفات البناء
  • محافظ شمال سيناء يناقش التهديدات الاستراتيجية مع المشاركين ببرنامج أهل مصر
  • بجودة عالية.. بث مباشر مباراة ليفربول وتشيلسي يلا شوت بدون تقطيع hd