عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، صاحب معرض أدوات منزلية بالسجن المؤبد وتغريمه 100 ألف جنيه لحيازته جوهر الحشيش المخدر وبندقية آلية و1949 طلقة نارية في الشروق، وأمرت المحكمة بمصادرة السلاح والذخيرة والمواد المخدرة المضبوطة وألزمته المصاريف الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3431 لسنة 2024 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 1642 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة تحت إشراف المستشار محمد حجازي المحامي العام الأول قيام المتهم «رائد .ل»، 28 سنة، صاحب محل ومعرض أدوات منزلية بدائرة قسم شرطة الشروق بمحافظة القاهرة بحيازة جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. 


وأضافت التحقيقات حيازة المتهم سلاح ناري مششخن «بندقية آلية»، والتي لا يجوز بحيازتها أو إحرازها وحيازة 1949 طلقة آلية والتي لا يجوز بحيازتها أو إحرازها.  


وقال النقيب شرطة حسن حسين فؤاد حجاج، ضابط بحث بإدارة تأمين الطرق في شهادته بتحقيقات النيابة العامة إنه حال قيامه بأعمال الإرتكاز الأمني أبصر المتهم يقود سيارة في الاتجاه المعاكس فضبطه وعثر بحوزته على هاتف محمول وبتفتيش السيارة عثر بها على قطع لجوهر الحشيش المخدر وسلاح ناري «بندقية آلية مششخنة» وذخائر وعزى قصده من إحراز المضبوطات الإتجار بها.
وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع البنية لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن السلاح المضبوط سلاح آلي مششخن عيار 39*7.62 وهو كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن عدد 1949 طلقة مضبوطة هي طلقات آلية عيار 54*7.62 مم وكل منها صالح وسليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض أدوات منزلية الشروق المؤبد الحشیش المخدر

إقرأ أيضاً:

تأجيل استئناف سائق على حكم بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل شخص فى أوسيم

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل نظر استئناف المقدم من سائق على حكم صادر ضده بالسجن المؤبد بتهمة قتل المجني عليه "عصام.م"، وذلك نتيجة خلافات بينهما بدائرة قسم أوسيم بمحافظة الجيزة، وتحديد جلسة 20 نوفمبر المقبل لمناقشة الطبيبة الشرعية التي أعدت التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه.

صدر القرار برئاسة المستشار خالد محمد ابو زيد وعضوية المستشارين احمد عبد الرحمن همام وجوزيف قدير وأمانه سر أحمد فتحي وسعيد برغش.

وكشف أمر الإحالة ، أن المتهم "حلمي أ ح" 41 سنة سائق مقيم بأوسيم، في غضون 29  أغسطس 2023 قتل المجني عليه "عصام م ش" عمدًا مع غير سبق إصرار ولا ترصد وذلك، على إثر خلف سابق بينهما، فاستل السلاح الأبيض وما أن ظفر به حتى كال له طعنة واحدة استقرت ببطنه، قاصدا قتلا فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين"، دون مبرر من الضرور الحرفية أو المهنية تقتضي ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص في أوسيم، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وعثر على جثة شاب مصاب بجرح طعني.

كشفت تحريات رجال المباحث هوية المتهم بارتكاب الجريمة وتم القبض عليه، بعدما اعتدى عليه بسلاح أبيض مما أسفر عن مفارقته الحياة متأثرا بالإصابات التي لحقت به، بسبب خلافات بينهما، وبمواجهته اعترف بإنهاء حياة المجني عليه، لخلافات بينهما.







مقالات مشابهة

  • "بيغش المرضى".. التحقيق مع المتهم بالاتجار في العقاقير المهربة جمركيا بالشروق
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بالقصيم 
  • القبض على 3 مقيمين لترويج الحشيش وإحباط تهريب 130 كيلو جراما من القات المخدر
  • قوات النجدة بعمران تضبط 50 كجم من الحشيش المخدر
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عامل يتاجر في الحشيش والأفيون المخدر بأسيوط
  • جنايات أسيوط تعاقب فلاحا بالسجن المؤبد لاشتراكه مع آخرين في قتل شخصين
  • تأجيل استئناف سائق على حكم بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل شخص فى أوسيم
  • القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش المخدر بجدة
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمحافظة جدة لترويجهما 4 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر