تثني مصر على التقارير المقدمة من رئيسة "بنك التنمية الجديد" وممثلي مجلس أعمال البريكس، والتي تعكس رؤية واضحة لتعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وخاصة من خلال الأمم المتحدة وأجهزتها. في ظل الأزمات المتعاقبة التي تعصف بالعالم، يتضح بشكل جلي عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات التي تزداد تعقيدًا.

في هذا الإطار، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره الجلسة الثانية بـ "قمة البريكس" على عدد من الرسائل، التي أشار نحو ضرورة التوجه إليها. 

معاناة الدول النامية من تصاعد إشكالية الديون 

أشار  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى معاناة الدول النامية من تصاعد إشكالية الديون وعدم توفر التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن ارتفاع تكلفة التمويل والاقتراض، مما يعيق تقدمها ويزيد من التحديات الملقاة على عاتقها.

استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد

استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد يعكس إيمانها العميق بأهمية دور البنك في توفير التمويل الميسر لدعم تنفيذ المشروعات التنموية في الدول النامية. إن توسيع عضوية تجمع البريكس يعد خطوة تعكس نية دول التجمع في تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية في الساحة الدولية. كما تؤكد مصر على أهمية دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

أهمية الأمم المتحدة

تؤمن مصر بأهمية الأمم المتحدة كركيزة أساسية للحفاظ على السلام والاستقرار والتنمية. وفي هذا السياق، تدعو مصر إلى استحداث آليات جديدة وفعالة لتمويل التنمية وتخفيف الديون على الدول النامية. كما تشيد بالدور الذي يقوم به بنك التنمية الجديد في توفير التمويل الميسر لدعم المشروعات التنموية، مشددة على ضرورة التعاون لمواجهة التحديات الكبرى مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والفقر والفجوة الرقمية.

مصر تدعم التعاون في التسويات المالية

علاوة على ذلك، تدعم مصر التعاون في التسويات المالية، واستثمار الميزات النسبية لدول البريكس في المشروعات الاقتصادية والتنموية. وتؤكد على أهمية تكثيف التعاون بين القطاع الخاص في الدول الأعضاء، لخلق بيئة ملائمة تدعم التنمية المستدامة.  حرص مصر على تعزيز التعاون بين دول البريكس، لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية، بما يسهم في تحسين حياة الشعوب ودفع عجلة التنمية في المنطقة والعالم.

أبرز رسائل الرئيس السيسي في الجلسة الثانية بقمة البريكسفي نقاط.. أبرز رسائل الرئيس السيسي في الجلسة الثانية بقمة البريكسمصر تؤمن بأهمية الأمم المتحدة كركيزة أساسية للحفاظ على السلام والاستقرار والتنميةعجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الأزمات والصراعات حول العالمالدول النامية تعاني من أزمة ديون وعدم توافر التمويل لتحقيق التنمية المستدامةمصر تدعو لاستحداث آليات جديدة وفعالة لتمويل التنمية وتخفيف الديون على الدول الناميةمصر تشيد بدور بنك التنمية الجديد في توفير التمويل الميسر لدعم المشروعات التنمويةتوسيع عضوية التجمع يعكس نية دول البريكس في تعزيز التعاون ودعم مصالح الدول الناميةضرورة التعاون لمواجهة التحديات مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والفقر والفجوة الرقميةدعم التعاون في التسويات المالية واستثمار الميزات النسبية لدول البريكس في مشروعات اقتصادية وتنمويةأهمية تكثيف التعاون بين القطاع الخاص في الدول الأعضاء لدعم التنمية المستدامةمصر تؤكد حرصها على تعزيز التعاون بين دول البريكس لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمة البريكس الجلسة الثانية قمة البريكس الجلسة الثانية السيسي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي بوابة الفجر موقع الفجر عاجل بنک التنمیة الجدید الجلسة الثانیة الدول النامیة تعزیز التعاون التعاون بین دول البریکس التعاون فی

إقرأ أيضاً:

أخبار التوك شو.. تحذير عاجل من الأرصاد بحالة الطقس.. السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف

تناولت برامج التوك شو عددا من الموضوعات الهامة، نرصد أبزرها في سياق التقرير التالي.

تحركات في أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة
عرض برنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد"، تقريرا بالفيديو عن أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 23-10-2024.


مصير الخبز السياحي بعد ارتفاع أسعار الوقود.. شعبة المخابز تكشف مفاجأة
أجاب خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز، عن سؤال "ما هو مصير الخبز السياحي في المخابز بعد زيادة أسعار البنزين والسولار خلال الأيام الماضية؟".

عواصف رملية وترابية وأمطار بـ4 مناطق اليوم.. تحذير عاجل من الأرصاد
أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء خريفية معتدلة على معظم المحافظات، وأن هناك انخفاضات في درجات الحرارة.


جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في شمالي غزة ويطالب النازحين بضرورة الإخلاء
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في شمالي غزة ويطالب النازحين بضرورة الإخلاء.


اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في 3 بلدات بجنوب لبنان
أفادت قناة  "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين حزب الله وقوات الاحتلال المتسللة إلى بلدات الطيبة ورب الثلاثين والعديسة في جنوبي لبنان.

صورة جماعية لقادة تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي
عرضت قناة اكسترا نيوز، فيديو  للحظة صورة الجماعية لقادة قمة تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي.


كهربا لازم يراجع نفسه.. رسالة نارية من سيد عبد الحفيظ
أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ نجم الأهلي السابق، أن قرار النادي الأهلي بتغريم محمود كهربا لاعب النادي الأهلي مليون جنيه، وترحيله من الإمارات للقاهرة، بنسبة كبيرة جاء بعد فعل اللاعب لأمر كبير.

سيد عبد الحفيظ: الأهلي به قواعد تسير على الجميع ولا أحد يقبل بالمخالفة
رفض الكابتن سيد عبد الحفيظ لاعب النادي الأهلي السابق، ومدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، الإفصاح عن المخالفة التي ارتكبها محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، والتي حصل على غرامة مليون جنيه، وترحيله من الإمارات للقاهرة، واتخاذ قرار بعد استكمال بطولة السوبر المصري مع الفريق.

بحضور وزير البترول.. مصطفى مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم
أكد الإعلامي أحمد دياب أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

بوتين: تجمع البريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس السيسي: أن تجمع البريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، وأن  هناك تغيرات كبيرة تحدث في العام ومركز الاقتصاد ينتقل باتجاه الدول النامية.

السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس الروسي: أن مصر في شهر يوليو تم استضافة ملتقي بنك التنمية الجديد، وتم الحديث عن آفاق التعاون بين دول البريكس.

 

مقالات مشابهة

  • «نظام دولي متعدد الأطراف».. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في قمة البريكس
  • أخبار التوك شو.. تحذير عاجل من الأرصاد بحالة الطقس.. السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • السيسي لـ"قادة البريكس": أهمية التعاون فى مجال التسويات المالية بالعملات المحلية وتدشين مشروعات مشتركة
  • السيسي: توسيع عضوية تجمع البريكس يعكس تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء مصالح الدول النامية
  • السيسي: نؤمن بدور بنك التنمية الجديد في توفير التمويل الميسر لدعم تنفيذ المشروعات بالدول النامية
  • عاجل - "الفجر" تنشر نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
  • السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة بريكس.. تعزيز التعاون الدولي ودعم مصالح الدول النامية