وافق مجلس الوزراء، اليوم، على تعاقد الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، مع شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي (E- HEALTH) بغرض إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع التأمين الصحي وللقطاع الصحي على مستوى الجمهورية لمدة عامين.

ويأتي ذلك بهدف الإسراع من وتيرة تفعيل المنظومة على مستوى الجمهورية، واستكمال عملية ميكنة مشروعات المنظومة والحاجة المُلحة لتحقيق استدامة عملها، كخطوة استراتيجية نحو تحقيق كفاءة وفاعلية أكبر في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة السادس عشر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،اليوم، وذلك بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارة الجديدة،  حيث شهد مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل والموضوعات المهمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل شركة E الخدمات التكنولوجية مجلس الوزراء التحول الرقمي العاصمة الادارية الجديدة الخدمات الصحية الرقمية التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

«التأمين الصحي الشامل» يوافق على تعديل لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة

نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرار الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، رقم 151 لسنة 2024، بشأن تعديل لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل المعدل بقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة، وذلك في العدد رقم 232 تابع في 21 أكتوبر 2024.

تشكل بقرار من السلطة المختصة

وجاء في المادة الأولى من القرار، يستبدل بنص المادة 24 من لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة العامة لـ التأمين الصحي الشامل المعدل بقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم 37 لسنة 2020، النص الآتي: تشكل بقرار من السلطة المختصة لجنة لاختيار الوظائف القيادية والإشرافية، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وعضوية المدير التنفيذي، وثلاثة من الخبراء في مجالات الوظائف المعلن عنها، والإدارة، والموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون.

ويجوز للسلطة المختصة أن تشكل لجنة للوظائف القيادية، وأخرى لوظائف الإدارة الإشرافية، إذا ارتأت الحاجة لذلك، وتختص اللجنة بتقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية ووظائف الإدارة الإشرافية والنظر في الاختيار من بين المتقدمين، والنظر في تقويم أداء شاغلي هذه الوظائف عند التجديد، ويكون اجتماع اللجنة صحيحا بحضور أغلبية أعضائها وللجنة أن تستعين بمن تراه لإنجاز أعمالها دون أن يكون له صوت معدد.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مجلس الوزراء يعتمد توصيات إنهاء النزاعات الحكومية في 60 منازعة قضائية
  • معيط: انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالسويس خلال أيام وأسوان بداية 2025
  • معيط في حوار مع «البوابة نيوز»: التأمين الصحي الشامل حلم بدأ يتحقق في عهد السيسي
  • "مجلس الجامعات الأهلية يناقش إنشاء جامعة الوادي الجديد ويعزز التأمين الصحي الشامل للطلاب"
  • تفاصيل قرار تطبيق التأمين الصحي الشامل على طلاب الجامعات
  • مطالب بتقليص مدة تنفيذ التأمين الصحي الشامل على مائدة "العدل"
  • «التأمين الصحي الشامل» يوافق على تعديل لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة
  • رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: ضم المستشفيات النفسية والحميات بتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل
  • مساعد وزير الصحة: تقديم 31 مليون خدمة طبية عبر التأمين الصحي الشامل