أجرى الجيش الصيني، يوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية قبالة ساحل مقاطعة فوجيان الجنوبية المواجهة لتايوان، وذلك بعد أيام من دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ الجيش للاستعداد للحرب.

اعلان

وجرت التدريبات بالقرب من جزر بينغتان، وفقًا لإشعار من إدارة السلامة البحرية. وقد صدر تحذير للسفن من الاقتراب من المنطقة، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن المناورات الصينية كانت جزءًا من تدريبات سنوية، مضيفةً أنه: ”لا يمكن استبعاد أنها إحدى طرق توسيع تأثير الردع بما يتماشى مع الديناميكيات في مضيق تايوان".

وتايوان هي جزيرة ذات حكم ذاتي، تدعي بكين أنها جزء من الصين. وقد اشتعلت التوترات حول هذه القضية في السنوات الأخيرة. فقد زادت الصين من وجودها في المياه والأجواء المحيطة بتايوان.

كما  دأبت على إرسال أسراب كبيرة من الطائرات الحربية والسفن البحرية لإجراء تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان، وضاعفت قوات خفر السواحل دورياتها.

وفي الأسبوع الماضي، أجرت الصين تدريبات عسكرية ليوم واحد بهدف التدرب على ”إغلاق الموانئ الرئيسية والمناطق الرئيسية“. وأحصت تايوان رقماً قياسياً بلغ 153 طائرة و14 سفينة بحرية و12 سفينة حكومية صينية.

ودعا رئيس الوزراء التايواني، تشو جونغ تاي، الصين إلى وقف تدريباتها التي تستهدف تايوان. وقال: "مثل جميع الدول الديمقراطية في العالم، نعتقد أن التدريبات العسكرية الصينية تشكل تهديدًا للسلام والاستقرار الإقليميين. وبغض النظر عن حجم التدريبات، فلا ينبغي أن تقترب التدريبات العسكرية الصينية من تايوان بشكل متكرر".

ورداً على التحركات الصينية، واصلت الولايات المتحدة ما تسميه ”حرية الملاحة“ في عبور مضيق تايوان. ويوم الأحد، تعمدت المدمرة يو إس إس هيغنز والفرقاطة الكندية "إتش إم سي إس فانكوفر" عبور الشريط الضيق من المحيط الذي يفصل بين الصين وتايوان.

وأرسلت ألمانيا سفينتين حربيتين عبر مضيق تايوان الشهر الماضي في إطار سعيها لزيادة مشاركتها الدفاعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما مارست الصين أيضاً ضغوطاً دبلوماسية على تايوان مستهدفةً حلفاءها. وطلبت جنوب أفريقيا، التي لا تعترف بتايوان كدولة، من الجزيرة الأسبوع الماضي نقل مكتب اتصالها خارج العاصمة بريتوريا، كتنازل للصين.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سيول تزعم أن بيونغيانغ أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية إجراءات أمنية مشددة في باكستان استعدادًا لزيارة رئيس الوزراء الصيني ولقاء قادة منظمة شنغهاي المحيط الهادىء تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next عاجل. بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس يعرض الآن Next سيول تزعم أن بيونغيانغ أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين الذي أعلنت إسرائيل مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية؟ اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياغزةإسرائيلجنوب لبنانالأمم المتحدةاقتصادالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينقتل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان المحيط الهادىء تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية آسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان الأمم المتحدة اقتصاد الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

العمري يشارك في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة

ماجد محمد

شارك لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عبدالإله العمري، مع لاعبي الفريق في التدريبات الجماعية، وذلك بعد تعافيه من الإصابة.

وكان العمري قد تعرض للإصابة بشد عضلي، خلال لقاء فريقه أمام القادسية، اللقاء الذي انتهى بفوز النمور 3-1،قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 93، بعبدالرحمن العبود.

وأبدى اللاعب جاهزية للمشاركة مع الاتحاد أمام الرياض، على خلفية الجولة الثامنة من منافسات دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان.. وتتوصل إلى حل النزاع الحدودي مع الهند
  • مناورات صينية بالذخيرة الحية قرب تايوان.. والأخيرة تحذر
  • بعد طلب الاستعداد للحرب .. الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان
  • بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى
  • مناورات صينية بالذخيرة الحية قبالة تايوان بعد دعوة الاستعداد للحرب
  • الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان
  • الجيش الصيني يبدأ مناورات في أقرب نقطة إلى تايوان بالذخيرة الحيّة
  • العمري يشارك في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة
  • الرئيس الصيني يدعو جيش بلاده للاستعداد للحرب الشاملة