أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، إنذارًا باللون الأحمر من أمطار غزيرة، على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح المركز عبر حسابه بمنصة "إكس" أن التحذير يشمل: الطائف وأضم، ميسان، العرضيات، وتستمر الحالة حتى الساعة 8 مساءً.

إنذار أحمر من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار غزيرة على أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة يشمل (الطائف، أضم، ميسان، العرضيات) ويستمر حتى الساعة 8 مساءً.#KSA911#الوقاية_أمان pic.twitter.com/0CZYGuttC5— 911 (@MOI__911) October 23, 2024طقس السعوديةوتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
أخبار متعلقة ولي العهد يستقبل وزير الخارجية الأمريكي”رأي“ يُشرك المقيمين في استطلاعاته بخمس لغاتكما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والشرقية.
في حين توالي درجات الحرارة إنخفاضها على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام طقس السعودية مكة المكرمة طقس مكة المكرمة أمطار غزيرة السعودية

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في بولونيا جراء هطول أمطار غزيرة

المناطق_واس

اضطر عدة آلاف من الأشخاص إلى إخلاء منازلهم جراء الأمطار الغزيرة في شمال إيطاليا، حيث أمضى نحو 2000 شخص في بولونيا والمناطق المحيطة بها، ليلتهم في ملاجئ الطوارئ أو مع أفراد من العائلة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة 3 سبتمبر 2024 - 6:09 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 27 أغسطس 2024 - 9:33 صباحًا

وغمرت المياه عدة شوارع، وتوفي شخص داخل سيارته جراء مياه الفيضانات.

 

وتعرضت منطقة إميليا رومانيا، وعاصمتها بولونيا، لعواصف تسببت في أضرار تقدر بملايين اليورو. وشهدت مناطق في جنوب إيطاليا، ومنها كالابريا وصقلية، فيضانات في مراكز المدن خلال الأيام القليلة الماضية.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية تحسّن الوضع خلال الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على أجزاء من 4 مناطق
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح قوية على السواحل الشرقية
  • طقس السعودية.. أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر: أمطار وسيول واضطراب البحر في هذه المحافظات
  • إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في بولونيا جراء هطول أمطار غزيرة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة الليث
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي ستتسبب في جريان الأودية