شهد محافظ كفرالشيخ اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، اليوم الأربعاء، احتفالية البطولة الإقليمية لطلاب مدارس التربية الخاصة والدمج لإقليم الدلتا، ويطلق فعاليات البطولة بنادي سيتي كلوب «City Club» بعاصمة المحافظة، بمشاركة محافظات«كفرالشيخ، الشرقية، الدقهلية، الغربية، المنوفية، دمياط»، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، و الدكتور رحاب رشاد، مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم كفرالشيخ وعدد من القيادات التنفيذية.


‏بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، ثم فقرة العرض الرياضي، ثم الاستعراض، وفقرة الأداء الحركي "أغنية البيانولا»، أعقبها إلقاء  عدد من القصائد التراثية والوطنية ثم طابور العرض.
قال محافظ كفرالشيخ، يسعدني أن أرحب بكم جميعًا في محافظة كفرالشيخ، وأن أشهد هذه البطولة الرياضية الهامة لأبنائنا الأبطال من ذوي القدرات الخاصة، وهي دليل على دعم ذوي الهمم وتنمية قدراتهم، نحن فخورون بأن نرى هذه المواهب الشابة، ونؤكد على أهمية هذه البطولة في تعزيز روح التنافس والإبداع، كما أننا نؤمن بأن الجميع يستحقون فرصًا عظيمة لنجاحهم.
وأعرب عن سعادته بإطلاق فعاليات البطولة واستضافة محافظة كفرالشيخ لها، لافتًا إلى أنها دليل حي على أن أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة أمامهم فرص كبيرة لتحقيق طموحاتهم، مشيرًا إلى أهميتها في دعم ورعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة وتشجيعهم على المشاركة في الحياة المجتمعية.
وأكَّد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة، بأبنائنا الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، من خلال الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تنفذ خصيصًا لهم، وذلك فى ضوء توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يضع ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم فى مقدمة الأولويات.
وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه في ضوء اهتمام القيادة السياسية بأبنائنا الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، وتنفيذًا لخطة الأنشطة الإقليمية، فقد تم اختيار مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ لاستضافة البطولة الإقليمية لطلاب التربية الخاصة والدمج لإقليم الدلتا، الذي يضم مديريات «الغربية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، دمياط، كفرالشيخ».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العرض الرياضي إقليم الدلتا من ذوی القدرات الخاصة محافظ کفرالشیخ التربیة الخاصة

إقرأ أيضاً:

دور طلاب التربية الخاصة في مبادرة بداية ندوة تثقيفية في دمو بالفيوم|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت أسرة الخدمة الاجتماعية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بنين في دمو ندوة تثقيفية بالاشتراك مع قصر ثقافة الفيوم ومتحف كوم أوشيم والمعلمون بالمدرسة، وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

شملت الندوة نبذة عامة عن مبادرة بداية وأهداف المبادرة وأهم المحاور، كما ناقشت دور طلاب التربية الخاصة في المبادرة بالإضافة إلى محاضرة عن الآثار المصرية عامة وفي محافظة الفيوم وأهمية الحفاظ على التراث الأثري والتي قدمتها نورا حمدي، مفتشة الآثار في متحف كوم أوشيم.

وقدمت مديرة المدرسة سهير عبد الرازق، والوكلاء صفوت محمد وعصام عبد الله  الشكر والتقدير لأسرة الخدمة الاجتماعية على مجهوداتهم المتميزة دائما والتي تضم خالد البحيرى وياسر جلال ونورا حمدي محمد، مفتش آثار بمتحف كوم أوشيم ومدير قسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالمتحف، وغادة عمر، مسؤول قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة الفيوم وقام بالترجمة بلغة الإشارة سهام أحمد عبد ربه.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية البطولة الإقليمية لطلاب مدارس التربية الخاصة |صور
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية البطولة الإقليمية لطلاب التربية الخاصة في الدلتا
  • محافظ كفرالشيخ يتابع حركة السير في المواقف
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة
  • دور طلاب التربية الخاصة في مبادرة بداية ندوة تثقيفية في دمو بالفيوم|صور
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمستوى الرفيع في مدارس اللغات بكفر الشيخ
  • التربية تفتح مدارس مهنية مسائية للبنات
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • خطوات إلكترونية ميسرة.. إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة