تقدم النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور، بطلب إحاطة لوزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، بسبب تعنت الوزارة في توفيق أوضاع مركز شباب قرية مناوهلة الباجور بالمنوفية.

وقال البرعي، في طلب الإحاطة، إن الملعب المخصص لمركز شباب مناوهلة لا يساعد الشباب علي ممارسة الرياضة، فهو يأخذ شكل شريط القطار، حيث يصل عرضه 17 متر بينما طوله 105متر، وهو ما يجعل الشباب يعزفون عن ممارسة الألعاب الرياضية فيه بسبب قلة مساحة عرض الملعب.

وأوضح انه تقدم بطلب لمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، يتضمن موافقة أحد أصحاب الاراضى الزراعية علي استبدال مساحة 10متر من أرضه الملاصقة للملعب، حتي يكون مساحة عرض الملعب مناسبة، علي أن يترك مركز الشباب 10 متر من طول الملعب للمزارع، ليصبح العرض 28 متر.

وأشار إلي أنه أعتقد أن وزارة الشباب، سترحب بالمقترح الذي سينقذ شباب القرية من مخاطر الإدمان واعتناق الأفكار الهدامة، لاسيما أن الشباب هجروا مركز الشباب بسبب عدم صلاحية الملعب لممارسة الرياضة عليه، لافتا إلي أن الوزارة تعاملت مع الأمر بنظام الروتين الحكومي.

وأوضح انه توجه لوزارة الشباب، لعرض الاقتراح علي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب، إلا أن مسئولو الوزارة ابلغوه بأن القرية مدرجة في خطة حياة كريمة، ولن يتم تنفيذ أي مقترحات قبل البدء في تنفيذ مشروعات الخطة، مشيرا إلي أن حياة كريمة بريئة من تعطيل مصالح المواطنين، وأن مسئولي الوزراة يتعنتون في تيسير الإجراءات علي المواطنين.

وطالب البرعي، رئيس الوزراء بالتدخل في ظل غياب قوي لدور وزارة الشباب في حل تلك الإشكالية، لاسيما أن قرية المناوهلة يقطنها ما يزيد علي 25 ألف مواطن معظمهم من الشباب.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية القانونية: نحتاج لوجود قانون ينظم توفيق أوضاع اللاجئين

شارك المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية القانونية والتواصل السياسي، باجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي، بشأن مناقشة مشروع قانون تنظيم لجوء الأجانب المقدم من الحكومة.

وقال “فوزي”، إن مصر وعلى مدار التاريخ مقصد لكل مضطهد أو لاجئ أو مظلوم يبحث عن الأمان، حتى الأنبياء قصدوا مصر من أجل ذلك، وهذه مسؤولية تاريخية لمصر.

وقال وزير الشئون النيابية والقانونية،  “الواقع أكد الحاجة الضرورية إلى وجود قانون ينظم توفيق أوضاع اللاجئين وحصرهم، بشكل يكفل لهم الحقوق المتعارف عليها في المعايير الدولية وفي ذات الوقت يحفظ للمجتمع المصري استقراره وأمنه القومي مع التأكيد الدائم على حسن معاملتهم، كما يؤكد دائمًا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء”.

وأكد الوزير، أن مشروع القانون الجديد ينظم مسألة تواجد اللاجئين بشكل أفضل، وقد شاركت في إعداده العديد من الجهات المختصة، مما يحفظ التوازن بين حقوق اللاجئين والتزاماتهم داخل المجتمع المصري.

وانتهت اللجنة بعد مناقشة المشروع مادة مادة والإجابة على جميع الاستفسارات الى الموافقة على مشروع القانون المقدم من الحكومة.

مقالات مشابهة

  • الملعب شريط قطار.. طلب إحاطة بسبب تعنت وزارة الرياضة في توفيق أوضاع مركز شباب بالمنوفية
  • طلب إحاطة بسبب تعنت وزارة الرياضة في توفيق أوضاع مركز شباب بالمنوفية
  • إزالة قاعة أفراح على مساحة 2700 متر بالمنوفية
  • وزير الشئون النيابية القانونية: نحتاج لوجود قانون ينظم توفيق أوضاع اللاجئين
  • محمود فوزي: نحتاج إلى وجود قانون ينظم توفيق أوضاع اللاجئين
  • وزير الشئون النيابية: نحتاج لقانون ينظم توفيق أوضاع اللاجئين وحصرهم
  • بمسابقة ثقافية.. مركز شباب بحري الغنايم بأسيوط يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الإسكان: قرعات علنية لتسكين المتقدمين بطلبات توفيق أوضاع بالعبور الجديدة
  • محافظ الشرقية يوجه الشكر لرئيس الجمهورية لتطوير الريف ورفع كفاءة بنيته التحتية