تتيح وزارة التنمية المحلية، عدد من التسهيلات للمواطنين في قانون التصالح في مخالفات البناء، وتتطالبهم بإنهاء الإجراءات الخاصة بالتصالح، علمًا بأن آخر موعد للتقديم على التصالح خلال الأيام القليلة المُقبلة، وأن من يرغب في التقديم يجب استيفاء الأوراق المطلوبة قبل الغلق.

قانون التصالح في مخالفات البناء.. آخر موعد للتقديم

كما أن الوزارة أعلنت أن قانون التصالح في مخالفات البناء يُقدم العديد من التسهيلات التي تكون لأول مرة والتي منها دمج شهادة البيانات مع النموذج رقم 3 تصالح وتحديد 3 شهور فترة صلاحية، وبعدها يتم تجديده، مشيرة إلى أن آخر موعد للتقديم يكون في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المُقبل.

كما أن المواطن يكتفي بتقديم المواطن بتعهد وإلغاء تسجيل شهادة الارتفاق في الشهر العقاري لاختصار الوقت والجهد على المواطنين.

تسهيلات للمواطنين للتصالح على مخالفات البناء 

كما أن الوزارة تعمل على التسهيل على المواطنين في التقديم على التصالح على مخالفات البناء، والتي من بينها تعديل اللائحة التنفيذية من خلال دمج شهادة البيانات مع نموذج 1 لتوفير الوقت والجهد.

ووفقًا لما أوضح مساعد وزير التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم في وقت سابق، أنه من الممكن أن يتم مد فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء لمدة 6 أشهر أخرى ولكن إذا صدر قرار بذلك من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية على مخالفات البناء آخر موعد للتقدیم قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أمام البرلمان


نشأت علي
استعرض الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، استراتيجية المحافظة في تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك للجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب برئاسة النائب محمد الفيومي مع لجنة الزراعة برئاسه النائب هشام الحصري لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية.

وقال: إن استراتيجية المحافظة تتضمن عددا من المحاور أبرزهم نشر زيادة الوعي بضرورة التصالح وايضا متابعة، مشيرا إلي المحافظة قامت بعمل حملات إعلامية لجذب المواطنين من أجل التصالح في مخالفات البناء.

بدوره استفسر النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان عن لماذا قامت الأحياء بعمل معاينة في قانون التصالح في مخالفات البناء وهو الأمر الذي أوجد صعوبات في تطبيق القانون كما انه لا يوجد في القانون ما يطلب بذلك.

وأشار إلي أن الأرقام والإحصائيات بشأن التصالح تؤكد أن هناك شيء خطأ.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«إسكان النواب» تكشف عن 3 تسهيلات لراغبي التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ مطروح يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين.. آخر موعد 5 نوفمبر
  • نائب: 50% من حالات مخالفات البناء كانت على الأراضي الزراعية
  • التصالح في مخالفات البناء.. التنمية المحلية: تيسيرات للمواطنين وتحديد الأسعار إلكترونيًا
  • وزير التنمية المحلية: منظومة إلكترونية بشأن شهادة بيانات طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أمام البرلمان
  • سكرتير عام قنا يحث المواطنين على استغلال قانون التصالح
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء