تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُنظم النقابة العامة للمهندسين يوم السبت المقبل 26 أكتوبر 2024، احتفالية كبرى بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة في تمام الساعة الخامسة مساءً، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالنقابة، بحضور نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب ومجلس النقابة ونخبة من الشخصيات العامة.
ستتضمن الاحتفالية لقاءً مفتوحًا مع اللواء أركان حرب دكتور سمير فرج- الخبير العكسري والمفكر الاستراتيجي، كما تتضمن جلسة حوارية مع عدد من أبطال القوات المسلحة، الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وهم اللواء المهندس حسين مسعود، واللواء أركان حرب مهندس عصام عبد الحليم، واللواء بحري أركان حرب محمود متولي، واللواء أركان حرب مهندس محمد نادر عبدالوهاب.

من جانبه أكد المهندس محمود حامد عرفات- الأمين العام لنقابة المهندسين، حرص النقابة على الاحتفاء بهذا النصر العظيم سنوياً، وتكريم أبطال قواتنا المسلحة، وتسليط الضوء على بطولات الشعب والجيش المصري، وتعريف المهندسين بمختلف فئاتهم العمرية وخصوصا الشباب منهم ببطولات الآباء والأجداد والتذكير بتضحياتهم، ما يساهم في رفع الوعي وغرس الروح الوطنية لدى الأجيال الشابة من المهندسين.
كما كشف "عرفات" عن بعض تفاصيل برنامج الاحتفالية قائلاً :"سيتخلل الجلسات الحوارية عرض أفلام تسجيلية قصيرة حول بعض المعارك والبطولات النادرة التي شهدتها الحرب ومعركة العبور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالات نصر أكتوبر أبناء المهندسين أرکان حرب

إقرأ أيضاً:

تجارة بنها تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

نظمت كلية التجارة بجامعة بنها، ندوة تثقيفية عن حرب أكتوبر وذلك ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، واللواء طيار حسن راشد رئيس أركان القوات الجوية الأسبق ، والمقدم حافظ ابراهيم مدير التربية العسكرية بالجامعة ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ، والطلاب.

وتناولت الندوة أهم الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم ، وقوة وإصرار وصمود الشعب المصري خلال الحرب ، كما تناولت الندوة تقديم العديد من النصائح للشباب للسعي نحو مستقبل أفضل لهم ولبلادهم باعتبارهم هم أمل الوطن نحو التقدم والأزدهار.
واختمتت الندوة بحوار بين الحاضرين واللواء طيار حسن راشد للاستفادة من المعلومات التي قام بشرحها خلال الندوة عن حرب أكتوبر المجيدة.

FB_IMG_1729433555960 FB_IMG_1729433559876 FB_IMG_1729433562241

مقالات مشابهة

  • الجميعة يغيب عن مواجهتي الهلال والنصر
  • "الثقافة والرياضة والشباب" تحتفي بيوم النشاط البدني.. السبت
  • "المهندسين" تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. هؤلاء أبرز الحضور
  • «المهندسين» تستضيف اللواء سمير فرج ضمن احتفالية «انتصار أكتوبر» السبت المقبل
  • بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يدعو لعقد جلسة السبت المقبل لتمرير رئيس البرلمان
  • بمسابقة ثقافية.. مركز شباب بحري الغنايم بأسيوط يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «المهندسين» تحتفل بالفائزين في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024
  • القناة الأولى تحتفي بذكرى رحيل أنيس منصور: إبداع لا ينتهي
  • تجارة بنها تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر