شارك وفد من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي، رئيس اللجنة، في أعمال الدورة الخامسة والعشرين لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر أمام لجنة الميثاق العربي، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدار يومين.

قدم ممثل دولة قطر بيان التقرير الذي تضمن مجموعة من الموضوعات المتعلقة بأهداف تنفيذ الميثاق، وملاحظات شكلية، بالإضافة إلى تفاصيل حول عدد من الحقوق، وكذلك الردود على الاستفسارات التي طرحت خلال الجلسات.

كما التقى رئيس اللجنة والوفد المرافق له، خلال الزيارة، مع سعادة سلطان الجمالي، أمين عام الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومع المستشار جابر بن صالح المري، رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، حيث تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق في مجالات حقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار الاستعداد لمناقشة التقرير الأول لسلطنة عمان أمام لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، والمزمع إجراؤه خلال الفترة المقبلة. وضم الوفد كلاً من المستشار جمال بن سالم النبهاني، عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي، مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وحدة حقوق الإنسان بالشرقية تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من المجتمع المدني

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن حقوق الإنسان تُعد من الحقوق الأساسية التي لا يجوز المساس بها وهى مستحقة وأصيلة لكل شخص لمجرد كونها أو كونه إنسان كما إنها غير قابلة للتجزئة سواء أكانت حقوقاً مدنية أو سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية أو ثقافية، فهي جميعاً حقوق متأصلة في كرامة كل كائن إنساني تساعده على ممارسة كافة حقوقه.

الشرقية .. إزالة مبنى مخالف لإشتراطات الترخيص بقرية جزيرة سعود

ومن جانبه أوضح محمد فوزي مدير وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام قيام الوحدة بتفيذ ورشة عمل تأهيلية بالإشتراك مع المجلس القومي لحقوق الإنسان في الفترة من 20 / 10 وحتى22 / 10 / 2024  بالتنسيق مع عدد ٢٥ من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والتي تهدف إلى إعداد كوادر من تلك المؤسسات لتكون قادرة على تنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كذلك التعزيز والإرتقاء بحقوق الإنسان وذلك في إطار المساواة وتكافؤ الفرص بالإضافة إلى النهوض بجميع الحقوق في الدولة المصرية من خلال تعزيز وإحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية.

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي يحضر مناقشة التقرير الوطني لآلية المراجعة الدورية الشاملة أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان
  • «حقوق إنسان النواب» تناقش تقرير المراجعة الدورية الشاملة مع عدة منظمات
  • "حقوق إنسان النواب" تناقش تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة UPR
  • حقوق الانسان بالنواب تجتمع بالمنظمات الحقوقية لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة UPR
  • مطالب بتقليص مدة تنفيذ التأمين الصحي الشامل على مائدة "العدل"
  • وحدة حقوق الإنسان بالشرقية تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من المجتمع المدني
  • لجنة الميثاق العربي تناقش تقرير قطر لتعزيز حقوق الإنسان
  • ‎لجنة ثقافة القانون والمواطنة بالأعلى للثقافة تعرض مقترحات خطة عملها
  • «مستقبل وطن»: تعزيز حقوق الإنسان من أهم أولويات الدولة في الفترة المقبلة