#سواليف

أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن وحدات ” #حزب_الله” تنشط بصورة كبيرة في #الضاحية_الجنوبية لبيروت، حيث أحبطت #عمليات-تجسس و #سرقات و #تجارة-مخدرات.

وقالت الصحيفة في تقرير إنه “أثناء الهدوء الحذر الذي ساد الضاحية الجنوبية لأيام، توجه عدد كبير من الإعلاميين لتوثيق ما دمره العدو ونقل الصورة من الداخل لا على التخوم”، مشيرة إلى أن “الخروقات الأمنية الكبيرة التي برزت في بداية هذه الحرب جعلت الوحدات الأمنية في حزب الله أكثر يقظة”.

وعلمت “الأخبار” أن “حزب الله أوقف العديد من الأشخاص لقيامهم بأعمال مشبوهة، بينهم أجانب ولبنانيون يقومون بالتصوير (البعض منهم بصفة إعلامية)، ولم يتصرف الحزب معهم، على أنهم حتما عملاء لإسرائيل أو أجهزة استخبارات أجنبية. لكن هذه الإجراءات عطلت محاولات أمنية معادية، خصوصا أن جميع الموقوفين هم أشخاص لا منازل لهم أو أعمال في المنطقة، وهناك الكثير من الأسئلة حول اقترابهم من منطقة خطيرة، بخاصة من هم غير صحافيين”.

مقالات ذات صلة إيران.. عرض خاتم نصرالله في مزاد علني يعود ريعه للشعب اللبناني (صورة) 2024/10/23

وكشفت الصحيفة عن عدد من حالات الاعتقال ومن بينها:

توقيف المدعو ح. ح. ز (لبناني) الذي سلم إلى الأمن العام بعد قيامه بالتصوير سرا من داخل سيارة عددا من المباني في منطقة الغبيري، ولدى ملاحظته من قبل عناصر حزب الله حاول الفرار، واعتقل في منطقة الشياح، وقد وجد في حوزته حاسوب و3 هواتف وحوالي 5500 دولار، إضافة إلى وثائق عن تحويلات نقدية. وعند الكشف التقني على الهواتف التي في حوزته تبيّن أنه على تواصل بأرقام أجنبية من باكستان ودول أفريقية، وأنه منضمّ إلى مجموعات واتساب إسرائيلية.
توقيف غيث م. ر. من التابعية السورية، وخلال التحقيق معه تبين أنه عنصر في الجيش السوري الحر (صقور الشمال)، وتلقى تدريبات خاصة في إدلب وقدم إلى لبنان منذ شهر، فسلم إلى الأمن العام اللبناني.

وأوضحت الصحيفة أنه في إطار الأمن الاجتماعي، سجل الكثير من الخطوات التي تحد من السرقات وتجارة المخدرات. وتم اعتقال كثيرين ممن وجدوا في الحرب فرصة لكسب غنائم وتعزيز العمل بالممنوعات، حيث يتم توقيف عشرات اللصوص ومروجي وتجار المخدرات يوميا.

وكان البارز فيها إحباط عملية شراء مخدرات للإتجار بها، من خلال توقيف المدعو شاهر م. (من التابعية السورية) الذي سلم إلى مخابرات الجيش، فاعترف بأنه يعمل لدى أبرز تجار المخدرات في المنطقة، ووجد في حوزته مبلغ 150 ألف دولار، وأقر خلال التحقيقات بأنه كان بصدد شراء كمية كبيرة من المخدرات لصالح التاجر الذي يعمل له بهدف الإتجار بها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله الضاحية الجنوبية عمليات سرقات تجارة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يوجه إنذارًا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها

أوضح الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأحد إنه سيوجه إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع لإخلائها.

جيش الاحتلال: سنقصف مراكز اقتصادية لـ"حزب الله".. الليلة سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال مدرستين في جباليا


وبحسب" روسيا اليوم"، ذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بأن المباني في المنطقتين تقع بالقرب من منشآت لحزب الله.
فيما طالب دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، المواطنين اللبنانيين الذين يعيشون بالقرب من مراكز اقتصادية مهمة لـ"حزب الله" بالإخلاء الفوري.
وبحسب"روسيا اليوم"، وقال هاغاري: "الجيش سيهاجم الليلة ممتلكات اقتصادية مهمة لحزب الله في لبنان، سنهاجم القوة الاقتصادية لحزب الله، بهدف الإضرار بثقة النشطاء في المنظمة".
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" كان حتى الآن صاحب العمل الرئيسي في لبنان وأنه كان يدفع لنشطائه راتبا متوسطا قدره 500 دولار، لأن العملة اللبنانية قد انخفضت والدولار أصبح أكثر قيمة.
وذكر هاغاري أنه "سيتم مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله"، وأمر "بالابتعاد عنها فورا".
هذا وشن الطيران الإسرائيلي، الأحد، سلسلة غارات استهدفت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن "حزب الله" عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في المناطق الحدودية وإطلاق رشقات صاروخية على بلدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • “دوريات المجاهدين وحرس الحدود” و”مكافحة المخدرات” تحبط تهريب وترويج مواد مخدرة متنوعة
  • حزب الله يكثف نشاطه في الضاحية: إحباط عمليات تجسّس وسرقات وتجارة مخدّرات
  • تصاعد أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية لبيروت جراء الغارات الإسرائيلية
  • تركيا: عمليات أمنية تسفر عن توقيف ممولين لتنظيم “داعش” الإرهابي
  • جيش الأحتلال يزعم وجود نفق تحت مستشفى في الضاحية الجنوبية لبيروت يستخدمه حزب الله
  • “مكافحة المخدرات” تحبط ترويج 8.419 قرصًا محظورًا تداوله و4كلجم حشيش بالرياض وجدة
  • انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)
  • إسرائيل تشن غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال يوجه إنذارًا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها