موقع 24:
2024-10-23@14:37:38 GMT

يصيح 15 مرة في ربع ساعة.. فرنسية تقاضي جارها بسبب ديك!

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

يصيح 15 مرة في ربع ساعة.. فرنسية تقاضي جارها بسبب ديك!

رفعت سيدة فرنسية دعوى قضائية ضد جارها بسبب الإزعاج المستمر الذي يسببه ديكه بصياحه المتكرر، مشيرة في الدعوى إلى أن هذا الصياح المتواصل تسبب لها في صعوبة في التركيز، وحرمان من النوم، بالإضافة إلى إرهاق في السمع.

وبحسب موقع "أوديتي سنترال" للغرائب، قبلت محكمة مقاطعة "إيريز" الفرنسية، دعوى رفعتها مُدّعٍية لم يتم الإعلان عن هويتها، في منطقة بورغوين غاليو، ضد فرانك، مالك الديك "ريكو"،  من نوع "بانتام".

وحدّدت المحكمة شهر يناير (كانون الثاني) 2025، موعداً للحكم في القضية.

يصيح 15 مرة خلال ربع ساعة!

وقال فرانك خلال استدعائه من قبل السلطات، إن باب قفص الدجاج يعمل وفقاً لنظام آلي مبرمج، إذ يفتح تلقائياً عند الثامنة والنصف صباحاً خلال الشتاء، وعند التاسعة صباحاً في الصيف.
ولفت إلى أنّه وزوجته عندما اقتنيا "ريكو" للمرة الأولى اتخذا كل الاحتياطات لعدم إزعاج الجيران، لذلك فهو عملياً يصيح حوالى 15 مرّة خلال ربع ساعة في الصباح، ثم عدّة مرات بسيطة أخرى خلال النهار.
وذكر أنهما انتقلا من صخب المدينة إلى الريف الفرنسي قبل 25 عاماً للاستمتاع بأسلوب الحياة الريفية، لكنهما أصيبا بالصدمة بسبب الدعوة التي رفعتها جارتهما الوافدة إلى المنطقة في 2021.

وشرح فرانك أنّه حاول حل المشكلة مع جارته من خلال مجلس المدينة، لكن دون نتيجة، مشيراً إلى أن كل الجيران الآخرين أكدوا عدم انزعاجهم من "ريكو".

مواجهة قضائية ودعم شعبي

ولجأت المدعية إلى استغلال نص قانوني صدر في 29 يناير (كانون الثاني) 2021 يهدف إلى "تعريف وحماية التراث الحسي للريف الفرنسي"، وهو ما تسبب بصراع حول تحديد طبيعة حي "بوسيو" في منطقة بورغوين غاليو.

فمن ناحية، يعتقد صاحبا الديك أنهما يعيشان في "بيئة كانت ولا تزال ريفية"، في حين تدعي الجارة أن المنطقة لم تعد ريفية بالمعنى القديم ودخلت عليها التغيرات المدنيَّة والحداثة، وسيتعين على القاضي حسم الأمر أوائل العام المقبل.

ولحسن حظ "ريكو"، فإنه يحظى بمساندة كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ ناشطون صفحة على فيسبوك لدعمه.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

حرشاوي: الدبيبة لم ينفذ وعوده المتكررة بإصلاح نظام دعم الوقود

قال الباحث المتخصص في الشؤون الليبية، جلال حرشاوي، إن الوعود المتكررة بإصلاح نظام دعم الوقود مجرد كلمات “فارغة” تجعلنا نبقى متشككين.

وأضاف في تصريحات لـ”صحيفة صدى الاقتصادية”، أن نظام دعم الوقود في ليبيا ما زال على حاله دون تغيير منذ أواخر السبعينيات رغم الوعود المتكررة من قبل العديد من القادة السياسيين على مدار السنين بإصلاحه.

وذكر أن التغيير المقترح يتمثل في رفع أسعار الوقود في المحطات مع تقديم قسائم نقدية للعائلات مثل 300 دينار شهرياً على سبيل المثال .

وسلط الضوء على سلسلة من الوعود اللفظية بدأت مع فايز السراج خلال فترة 2016-2019، حيث تعهّد بإبدال النظام الحالي بنظام قسائم نقدية لكن بالطبع لم يتم اتخاذ أي إجراء في ذلك الوقت.

وذكر أن هذه الوعود الجوفاء استمرت بعد تولي الدبيبة منصب رئيس الوزراء في مارس 2021 بعد شهرين فقط من توليه المنصب في مايو 2021.

وبين أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية -المنتهية ولايتها- عبدالحميد الدبيبة وعد بإصلاح نظام دعم الوقود القائم من خلال توزيع نقدي مباشر للعائلات.

وأشار إلى أنع في فبراير 2024 كرر الدبيبة وعده مرة أخرى بإصلاح النظام ولكن كما في المرات السابقة لم يتبع هذه الوعود أي إجراءات فعلية.

الوسومالنفط الليبي دعم الوقود عبدالحميد الدبيبة

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: مشروع جديد يستهدف 2000 أسرة ريفية لتحسين الأمن الغذائي
  • تكساس تقاضي بايدن بسبب التحقق من جنسية الناخبين
  • وفاة نصير المظلومين الحقوقي والمفكر الفرنسي فرانسوا دوروش
  • مصر تشارك في المؤتمر الوزاري الفرنسي لدعم سكان وسيادة لبنان
  • أتلتيكو مدريد يواجه ليل الفرنسي بغياب 5 لاعبين
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد مشروعات المرافق بتوسعات المدينة وأعمال الصيانة
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد مشروعات المرافق بتوسعات المدينة
  • قطع مياه الشرب عن 3 قرى في بني سويف خلال 48 ساعة بسبب أعمال الصيانة
  • حرشاوي: الدبيبة لم ينفذ وعوده المتكررة بإصلاح نظام دعم الوقود