تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس هشام كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المحطات المائية، والمهندس إبراهيم عبيد، رئيس قطاعات الإنتاج بالشركة يورجن سولتش السفير الألماني بالقاهرة، والوفد المرافق له، في زيارة لمحطة كهرباء السد العالي.

واستعرض المهندس هشام كمال المشروعات التي قام بها الجانب الألماني دعما لشركة المحطات المائية، وكذا المشروعات القائمة، والتي على سبيل المثال؛ مشروع إحلال وتجديد محولات القدرة بمحطة كهرباء السد العالي ومحطتي كهرباء خزان أسوان 1 و 2 والتي سينتج عنها الاستفادة بزيادة إنتاجيه تقدر بـ 300 ميجا وات، بتمويل من بنك التعمير الألماني (KFW).

 كما استمع الوفد خلال الزيارة لشرح وافي حول تاريخ محطة كهرباء السد العالي منذ إنشائها وحتى الآن، وكذا نبذة عن باقي المحطات التابعة للشركة ومراحل التطوير التي تمت بها لإنتاج طاقة كهربيه نظيفة.

وأعرب السفير عن سعادته وامتنانه لوجوده داخل حقبة تاريخية يفتخر بها، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي يبذله العاملين بالمحطة وحفظهم على هذا الصرح العظيم ومجهوداتهم في تشغيل وصيانة المحطة بكفاءة عالية في السد العالى تاريخ وصرح عظيم يجب أن يتم المحافظة عليه حتى يتوارثه الأجيال القادمة جيلًا بعد جيل، وفي نهاية الزيارة أهدى المهندس هشام كمال درع الشركة للسفير.

IMG-20241023-WA0021 IMG-20241023-WA0020 IMG-20241023-WA0022

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المحطات المائية لانتاج الكهرباء السفير الألماني بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

السفير الصومالي بالقاهرة: قمة المستثمرات العرب فرصة لخلق الشراكات بين رجال الأعمال

استقبل السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب  الدائم لدى جامعة الدول العربية ، بمقر السفارة،  وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، لاستعراض أجندة قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى التى ينظمها الاتحاد تحت رعاية مجلس الوزراء المصرى وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 .

وفى بداية اللقاء ثمن السفير علي عبدي أواري، أهمية انعقاد قمة الاستثمار فى ظل الظروف التى تشهدها دول العالم ومنها الصومال والعمل  على استمرار استنزاف الدول  في دائرة التحديات الأمنية والاقتصادية، مشيرا إلى قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال منذ عهد الملكة حتشبسوت.
 وأشار إلى انضمام بلاده إلى مجموعة شرق إفريقيا  لتعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتسريع التنمية في المنطقة .
وقال إن قمة المستثمرات العرب، فرصة لخلق الشراكات بين رجال الأعمال المصريين والعرب  والصوماليين  فى مختلف المجالات خاصة  في مجالات الزراعة والتجارة .

وقال سفير  الصومال، إن  بلاده غنية بالثروة الحيوانية والثروة السمكية، ومن الممكن أن تكون مجالا خصبا للتعاملات المشتركة .

ومن جانبها قالت د. هدى يسي، إن هناك مشاركة مميزة  من مجتمع الأعمال الصومالى بقمة الاستثمار لبحث فرص التبادل التجارى فى العديد من القطاعات الاقتصادية مع وفود ممثلى 35 دولة عربية وافريقية ودولية .

وأشارت إلى أن الصومال تتميز بتصدير  الماشية، الموز، الجلود، الأسماك، الفحم النباتي والمعدن القديم، ولديهم  شراكات مع عدد من الدول العربية منهم الإمارات العربية المتحدة، اليمن وعمان ، مقابل استيراد المواد الغذائية ومواد البناء المختلفة  والمناجم .

مقالات مشابهة

  • المحطات المائية: الاعتماد على التصنيع المحلي وتشغيل أجهزة ومعدات البنية المعلوماتية
  • السفير الصومالي بالقاهرة: قمة المستثمرات العرب فرصة لخلق الشراكات بين رجال الأعمال
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة
  • احتجاجاً على إنشاء مقر القيادة البحرية للناتو في روستوك روسيا تستدعي السفير الألماني لديها
  • الخارجية الروسية تستدعي السفير الألماني في موسكو
  • الخارجية الروسية تعلن استدعاء السفير الألماني في موسكو
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير التركي ويبحث توسيع العلاقات بين اليمن وتركيا
  • السفير الألماني: السد العالي رمز تاريخي يجب المحافظة عليه للأجيال القادمة