لجريدة عمان:
2024-10-23@14:26:43 GMT

تنظيم ملتقى أمن المعلومات بمحافظة الظاهرة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تنظيم ملتقى أمن المعلومات بمحافظة الظاهرة

نظمت محافظة الظاهرة اليوم الملتقى التوعوي الأول لأمن المعلومات بحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة.

بدأ الملتقى بكلمة من هيثم بن محمد الكلباني رئيس قسم أمن المعلومات بمحافظة الظاهرة بالندب قال فيها: إن ملتقى أمن المعلومات يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية حماية المعلومات الإلكترونية، وطرق التعامل مع التهديدات الأمنية المحتملة، ونشر الوعي التقني والمعلوماتي، بالإضافة إلى تعزيز البنية الأساسية للأمن الإلكتروني واستشراف التحديات التي قد تحدث وبلورة حلول مستدامة تضمن حماية الجميع من المخاطر الإلكترونية.

وبعد ذلك بدأت فعاليات الملتقى، حيث قدم الدكتور مازن بن حمد الشعيلي من مركز الدفاع الإلكتروني ورقة عمل عن مفهوم الأمن السيبراني ومخاطر الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني، واستغلال الفضاء الإلكتروني من خلال استغلال البيانات في الجريمة والابتزاز، وقدَّم المحامي الدكتور خليفة بن سيف الهنائي ورقة عمل عن أمن المعلومات بين الواقع والتشريع، وقدم المهندس نصر بن حارب النبهاني الرئيس التنفيذي لشركة تطوير ورقة عمل عن الأمن السيبراني وحاجة المؤسسة لحماية أمن معلوماتها الإلكترونية وطرق اختراق الأجهزة وكيفية الحماية منها، بالإضافة إلى ذلك قدم محمد بن خميس العجمي خبير من شركة تبصر للأمن السيبراني ورقة عمل عن الممارسات والتحديات التي تؤثر سلبًا على الأمن السيبراني.

وفي الختام، تم الرد على كافة تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بالأمن السيبراني وكيفية استغلال الفضاء الإلكتروني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی أمن المعلومات ورقة عمل عن

إقرأ أيضاً:

"أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024

تستعرض منصة (أبشر) خدمتي تسجيل المواليد والوثائق الرقمية ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024.
ويُقام الملتقى في ملهم خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، بهدف تعزيز الجهود الصحية والإنسانية التي تقدمها القطاعات الخدمية والأمنية.

تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة من #أبشر#اليومhttps://t.co/uWLzQezJAT— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024خدمات أبشريذكر أن جناح وزارة الداخلية يقدم لزوّار وضيوف الملتقى خدمات تجديد وطباعة رخص القيادة وسير المركبات وإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر.
أخبار متعلقة هيئة التطوير الدفاعي تستعرض برامجها المبتكرة بملتقى الصحة العالميفتح باب المشاركة في ملتقى الصحة العالمي.. إليك الرابط"الداخلية" تستعرض طائرة دون طيار استطلاعية في معرض الصقوربالإضافة إلى تجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، يوميًا من الساعة الـ (10) صباحًا حتى الـ 7 مساءً.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للطاقة النووية» تسلط الضوء على أهمية الأمن السيبراني
  • أمير منطقة المدينة المنورة يدشن المعرض التوعوي للأمن السيبراني
  • برعاية وحضور أحمد بن محمد، “ملتقى الأمين” يختتم فعاليات نسخته الثالثة بمناقشات معمقة دارت حول مفهوم “الأمن الفكري” وأهميته في المجتمع
  • "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • محكمة النقض تطلق فعاليات مبادرة الأمن السيبراني
  • يتيح فرصة مميزة لإعادة تشكيل تجربة مشاهدة الفيلم.. تنظيم ملتقى النقد السينمائي في الأحساء
  • وزارة الاتصالات تستضيف المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني
  • تعاون بين "عمان داتا بارك" و"سيكلور" لتقديم خدمات الأمن السيبراني المتطورة
  • إدارة الدفاع تنشر رسمياً الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2030