العُمانية : انضمت وزارة الإعلام ممثلة في المديرية العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية إلى شبكة الأرقام الدولية للدوريات خلال مشاركتها في الاجتماع السنوي لشبكة الوكالة الدولية للرقم المعياري الدولي للدوريات(ISSN) بالعاصمة التونسية.

وتهدف الوزارة بانضمامها للشبكة إلى تعزيز قطاع النشر والهُوية الثقافية على الساحة الدولية، والاطلاع على التجارب العالمية في استخدام الرقم المعياري الدولي للدوريات (ISSN) لدعم التسويق والانتشار للمطبوعات الدورية التي تصدر عن سلطنة عُمان.

من جانب آخر ناقش الاجتماع السنوي لشبكة الوكالة الدولية للرقم المعياري الدولي للدوريات ( ISSN) عددًا من الموضوعات؛ منها التحديات التي تواجه الناشرين في العصر الرقمي، وكيفية تحسين العمليات التجارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات من خلال استخدام الترقيم الدولي للدوريات وتوفير البيانات المحدثة عن عناوينها الجديدة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين وسط أجواء تخيم عليها الحروب

يجتمع كبار المسؤولين الماليين من دول العالم في واشنطن هذا الأسبوع وسط حالة من الغموض الشديد ناتجة عن الحروب في الشرق الأوسط وأوروبا، وتباطؤ الاقتصاد الصيني، والمخاوف من أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد تشعل معارك تجارية جديدة وتقوض التعاون متعدد الأطراف.

ومن المقرر أن تجذب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي تمتد من 21 إلى 26 تشرين الأول/ أكتوبر، أكثر من عشرة آلاف مشارك من وزارات المالية والبنوك المركزية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز النمو العالمي غير المستقر والتعامل مع ضغوط الديون وتمويل التحول إلى الطاقة النظيفة.

يأتي هذا وسط حالة من الغموض وسط إمكانية فوز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، مما قد يقلب النظام الاقتصادي الدولي رأسا على عقب من خلال فرض الولايات المتحدة تعريفات جمركية ضخمة جديدة والتحول بعيدا عن التعاون المناخي.


وقال جوش ليبسكي المسؤول السابق في صندوق النقد الدولي والذي يرأس حاليا مركز "جيو إيكونوميكس" التابع للمجلس الأطلسي: "يمكن القول إن القضية الأكثر أهمية بالنسبة للاقتصاد العالمي وهي نتيجة الانتخابات الأمريكية ليست على جدول الأعمال الرسمي هذا الأسبوع، ولكنها في أذهان الجميع".

وأضاف أن الانتخابات سيكون "لها تأثيرات ضخمة على السياسة التجارية، وعلى مستقبل الدولار، وعلى من سيكون رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي القادم، وكل هذه الأمور تؤثر على كل دول العالم".

أما نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية فمن المتوقع إلى حد كبير أن تواصل سياسات التعاون متعدد الأطراف لإدارة بايدن فيما يتعلق بالمناخ والضرائب وتخفيف الديون إذا فازت بالانتخابات.

ومن المرجح أن تكون الاجتماعات التي تبدأ اليوم وتبلغ ذروتها في وقت لاحق من الأسبوع هي الأخيرة لوزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التي قادت الكثير من الجهود الاقتصادية والمناخية متعددة الأطراف لإدارة بايدن. وتقول يلين إنها "ربما تتقاعد" من الخدمة العامة بانتهاء ولاية الرئيس جو بايدن في كانون الثاني/ يناير.

وستركز الاجتماعات على عدد من القضايا الملحة، بما في ذلك ديناميكيات الاقتصاد الغذائي، تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين، آليات تحقيق التنمية المستدامة، والتعقيدات التي تواجه الأسواق المالية العالمية.

وتركز اجتماعات العام الحالي على الجلسة العامة واجتماعات لجنة التنمية ولجنة النقد الدولي واللجنة المالي، كما تتضمن فعاليات أخرى كالإحاطات الإقليمية، والمؤتمرات الصحفية، والمنتديات التي تركز على التنمية الدولية، والاقتصاد العالمي، والأسواق المالية.


وستركز الاجتماعات على عدد من القضايا الملحة، بما في ذلك ديناميكيات الاقتصاد الغذائي، تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين، آليات تحقيق التنمية المستدامة، والتعقيدات التي تواجه الأسواق المالية العالمية.

وتركز اجتماعات العام الحالي على الجلسة العامة واجتماعات لجنة التنمية ولجنة النقد الدولي واللجنة المالي، كما تتضمن فعاليات أخرى كالإحاطات الإقليمية، المؤتمرات الصحفية، والمنتديات التي تركز على التنمية الدولية، الاقتصاد العالمي، والأسواق المالية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالمحويت يناقش التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد
  • اجتماع في الضالع يناقش تنفيذ برنامج زراعة الأراضي الصالبة
  • اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم
  • اجتماع بعمران يناقش سير أعمال النظافة والتحسين بمركز المحافظة
  • اجتماع بصنعاء يناقش إشكاليات الحفر العشوائي للآبار بالمحافظة
  • الداخلية تتعاون مع الأمم المتحدة بمجال التحول الرقمي
  • انطلاق الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين وسط أجواء تخيم عليها الحروب
  • وزير الري يشارك في الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية -تفاصيل
  • اجتماع بعدن يناقش إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2025-2027م