استضاف مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقل" التابع لدائرة البلديات والنقل، وفداً رفيع المستوى من مدينة شينجين في جمهورية الصين الشعبية، التي تُعد رائدة في مجال التكنولوجيا وتعتبر واحدة من أفضل المدن الذكية في العالم.

ويضم الوفد الذي يترأسه شو وي، نائب المدير العام لمكتب النقل بمدينة شينجين، مدراء الإدارات بمكتب النقل وممثلي مركز تخطيط النقل الحضري في المدينة.


وتم خلال اللقاء استعراض أحدث الإنجازات في مجالات النقل والتحول الرقمي للنقل في أبوظبي وشينجين، بما يشمل القطاعات البرية والبحرية والجوية.

الاستدامة 

ويأتي اللقاء في إطار جهود أبوظبي للتنقل، لتكون الإمارة نموذجاً عالمياً في تطبيق الحلول الذكية في مجال النقل وتحقيق الاستدامة، ما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة رائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا على مستوى المنطقة والعالم.
وشهد الاجتماع انطلاق مشروع التحول الرقمي للنقل العام في أبوظبي، الذي يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية، وتقديم خدمات نقل أكثر تطورا وسلاسة.

أحدث التقنيات الرقمية

ويعد هذا المشروع جزءاً من شراكة "من الحكومة إلى الحكومة" بين أبوظبي ومدينة شينجين الصينية، حيث يركز على تبني أحدث التقنيات الرقمية في مجال النقل العام، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي، وتوفير خدمات النقل العام عبر أنظمة رقمية، بحيث يشمل المشروع جوانب متعددة، بما في ذلك هندسة العمليات الخاصة بالنقل العام في أبوظبي لاستخدام أحدث التقنيات المتقدمة.
ويحظى الموظفون الإماراتيون من خلال المشروع بفرصة التدريب على أحدث المهارات الرقمية في مجال النقل، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم وتقليل التأثيرات البيئية وتبني حلول نقل مستدامة وصديقة للبيئة، وذلك عبر اتفاقية إنشاء مختبر دولي مشترك للنقل، التي تم توقيعها بين "أبوظبي للتنقل" و"مركز تخطيط النقل الحضري في شينجين" في يناير الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أبوظبی للتنقل فی مجال

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يحذر من تدهور سوق العقارات الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر صندوق النقد الدولي، من إمكانية تفاقم الوضع في سوق العقارات في الصين، حيث خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني، الذي يُعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وانخفض الاستثمار العقاري في الصين بنسبة 10.2 % في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بعد أن تراجع بنسبة 10.1 % في الفترة من يناير إلى يونيو، وذلك على الرغم من إطلاق الحكومة سلسلة من التدابير التحفيزية لتعزيز معنويات السوق.
وذكر صندوق النقد الدولي، في تقرير له، أنه تم خفض توقعات نمو الاقتصاد الصيني هذا العام إلى 4.8% بتقليص قدره 0.2 نقطة مئوية عن توقعاته السابقة في يوليو الماضي؛ ومن المتوقع أن يبلغ النمو 4.5% في عام 2025، معتبرا أن انكماش قطاع العقارات في الصين بشكل أكبر من المتوقع "يُعد واحدًا من المخاطر السلبية العديدة التي تواجه الآفاق الاقتصادية العالمية".
وأشار التقرير إلى أنه "يمكن أن تسوء الظروف في سوق العقارات، مع حدوث تصحيحات إضافية في الأسعار وسط انكماش في المبيعات والاستثمار".
وتُظهر الأزمات العقارية التاريخية في دول أخرى مثل اليابان في التسعينيات والولايات المتحدة في 2008 أنه ما لم يتم معالجة الأزمة في الصين فقد تتعرض الأسعار لمزيد من التصحيحات، ما قد يؤثر سلبًا على ثقة المستهلك ويقلل من استهلاك الأسر والطلب المحلي، وفقًا لما أوضحه الصندوق.
وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الصين إدخال تدابير مختلفة تهدف إلى تعزيز نموها الاقتصادي المتراجع في الأشهر الأخيرة.. كما أعلن بنك الشعب الصيني عن مجموعة من الدعم مثل خفض كمية النقد المطلوب من البنوك الاحتفاظ بها.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، ألمح وزير المالية الصيني "لان فو آن" إلى أن بلاده لديها مساحة لزيادة ديونها وعجزها، مضيفا أن "المزيد من التحفيز في طريقه، وأن التغييرات السياسية حول الديون والعجز قد تأتي قريبًا.
وأعلنت وزارة الإسكان الصينية أنها تعمل على توسيع "القائمة البيضاء" لمشاريع العقارات وتسريع الإقراض المصرفي لتلك التطورات غير المكتملة.
وكثفت السلطات الصينية جهودها لدعم قطاع العقارات المتعثر، بما في ذلك خفض تكاليف الشراء وخفض أسعار الرهن العقاري. ومع ذلك، كانت هذه الإجراءات حتى الآن غير كافية لتحقيق انتعاش حقيقي.
وينعكس تدهور سوق العقارات الصيني بشكل مباشر على الأسواق الأخرى، لا سيما السلع المرتبطة بالصناعة كالحديد ومواد البناء وكذلك على قطاعات رئيسية بالبلاد مثل قطاع البنوك فضلا عن الامتدادات والانعكاسات المحتملة لتلك الأزمة إلى خارج الصين.

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل تُدشن أول تجربة لسيارة أجرة تعمل بالهيدروجين في المملكة
  • تعزيزًا لاستخدام التقنيات الحديثة.. “هيئة النقل” تُدشن أول تجربة لسيارة أجرة تعمل بالهيدروجين
  • أشتكي أوبر لمين| نيللي كريم تثير الجدل بتساؤل عن إحدى شركات النقل الذكي
  • عضو بـ«الشيوخ»: تأسيس مجلس أعلى اللوجستيات أحد مخرجات الحوار الوطني
  • صندوق النقد يحذر من تدهور سوق العقارات الصينية
  • باستخدام أحدث التقنيات.. فريق طبي بأسيوط ينطقذ فتاة من الموت
  • إحصاء أبوظبي يطلق إطار “البيانات للصالح العام” لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال البيانات
  • أحدث التقنيات لعمليات سرطان الكلى ذات الحجم الكبير في مستشفى المواساة بالخبر من خلال جراحة (الروبوت) الآلي
  • أروى الحمد: معرض جايتكس دبي 2024 منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات المبتكرة