موقع 24:
2024-10-23@14:26:42 GMT

الإمارات تطور خطة إنشاء مراكز تميز للبحوث الصحية

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الإمارات تطور خطة إنشاء مراكز تميز للبحوث الصحية

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الأربعاء، ورشة عمل لتطوير خطة إنشاء مراكز بحوث التميز الصحية بالدولة، بحضور ممثلين عن الجهات الصحية والحكومية والمؤسسات الأكاديمية إلى جانب عدد من خبراء جامعة موناش الأسترالية.

واستهدفت الورشة جمع قدرات وخبرات الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين لصياغة مبادرات فعّالة ترتقي بأداء البحوث الصحية في الدولة وفق التوجهات الاستراتيجية للبحوث الصحية التي سبق وأطلقتها الوزارة عام 2021.

تنمية القدرات

وتأتي الورشة التي افتتحها عبد الله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة،ضمن سلسلة من المبادرات والفعاليات التي ينظمها المركز الوطني للبحوث الصحية بالوزارة، في إطار تنمية القدرات في البحوث الصحية وبناء منظومة وطنية مستدامة للبحوث الصحية تتمتع بالمرونة وتتسق مع الرؤى والتوجهات الحكومية للدولة وفق أرقى المعايير العالمية.

منظومة مستدامة

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، على استمرار جهود الوزارة في بناء منظومة مستدامة بمستوى عالمي للبحوث الصحية، عبر مجموعة من المبادرات التي تتألف من الاستراتيجيات الداعمة والمشاريع المتصلة بالبحوث الصحية لدعم النمو السريع لقطاع البحوث الصحية وفق أفضل السياسات والمنهجيات الموحدة التي تلبي احتياجات دولة الإمارات.
وأضاف: "تسعى الوزارة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين محلياً ودولياً، إلى تطوير آليات التنسيق والتعاون البحثي من خلال إنشاء مراكز البحوث الصحية الرائدة والمتطورة التي تعد أساساً للارتقاء بالقدرة التنافسية للدولة في مجال البحوث الصحية، ما يشكل استثماراً في مستقبل الصحة العامة لأفراد المجتمع، ويسهم في بناء منظومة صحية قادرة على مواجهة التحديات الصحية المستقبلية بفضل نتائج البحوث الصحية الوطنية".

تطوير البرامج 

وأكد عبد الله أهلي على أهمية الورشة في تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتطوير برامج البحوث الصحية، وبحث الدراسات التطويرية المتعلقة بخطة إنشاء مراكز بحوث التميز الصحية، والاستفادة من تبادل الآراء والمقترحات بين الخبراء والمختصين حول أفضل السبل للتنسيق في بناء القدرات بمجالات البحوث الصحية، وتطوير التعاون والتكامل بين المؤسسات المعنية للاستثمار الأمثل للموارد الداعمة للبحث والابتكار العلمي بهدف إيجاد الحلول الصحية المبتكرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإمارات وزارة الصحة ووقاية المجتمع البحوث الصحیة للبحوث الصحیة إنشاء مراکز

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في الحالة الصحية لـ أحمد سعد.. ممنوع من الغناء

أجرى الفنان أحمد سعد عملية جراحية في الفك، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرا، أدت إلى إعتذاره عن جميع ارتباطاته الفنية، خلال الفترة الحالية، من ضمنها مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ32.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد سعد

وعلم «الوطن» من مصدر مقرب في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أحمد سعد أجرى العملية الجراحية بنجاح، ووضع زرعتين zygoma بجانبي الفك العلوي، وهو حاليا في مراحلة الملاحظة مع الطبيب المختص.

وأضاف المصدر أن أحمد سعد ممنوع من الغناء نهائيا، لفترة لا تقل عن 14 يوما، حتى يتمثل الشفاء التام، ومن المقرر أن يقوم الطبيب الخاص به إبلاغه بموعد عودته لممارسة الفن مرة أخرى، بعد متابعته بالإشاعات والتحاليل اللازمة، الذي ستظهر تطورات حالته الصحية.

التقرير الطبي للمطرب أحمد سعد

وكانت «الوطن» نشرت التقرير الطبي المبدئي للمطرب أحمد سعد، والذي أظهر أنه يعاني من آلام حادة في الفكين العلوي والسفلي، ويحتاج إلى أخذ مضادات حيوية مكثفة، وعمل عملية جراحية تحت البنج الكلي

اعتذار أحمد سعد عن مهرجان الموسيقي العربية

وكان أحمد سعد، قدم اعتذارا رسميا لإدارة مهرجان الموسيقي العربية، في دورته الـ32، وذلك بعد تعرضه للوعكة الصحية، إذ كان من المقرر إحياء حفلة يوم السبت الماضي الموافق 19 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مكتبة قطر تنظم المنتدى السنوي الثالث للبحوث المفتوحة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • المداني يدعو لتكامل الجهود في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • السجيني: نتابع قضايا الإسكان واشتراطات البناء الجديدة لضمان تنمية عمرانية مستدامة
  • المداني يدشن الأيام الحقلية لنشر أصناف من القمح والبازلاء في إقليم المرتفعات الوسطى
  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بتجربة مصر في إنشاء مراكز لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان والاستثمار في بناء قدرات المتعافين
  • سارة الأميري: منظومة التعليم في الإمارات تركز على تطوير المهارات المتقدمة
  • سارة الأميري: منظومة التعليم في الإمارات تركز على تطوير المهارات المتقدمة وترسيخ القيم
  • جائزة وطنية للبحوث والدراسات التنموية
  • تطور جديد في الحالة الصحية لـ أحمد سعد.. ممنوع من الغناء