نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية رزق درويش بغرب النوبارية، على مدار يومين، وتم خلالها إجراء الكشف على ١١٢٩ مُواطنًا مجانًا، من خلال ٧ عيادات طبية، وذلك فى اطار مبادرة «بداية».

تأتي القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، بمتابعة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة تمثلت في:( عيادة الباطنة ٢٤٥ حالة، عيادة الأطفال ٣١٩ حالة، الجراحة ١٢١ حالة، النساء ١١٢حالة، تنظيم الأسرة٢٨ حالة، العظام ١٨٤ حالة، الجلدية ١٢٠ حالة).

كما ضمت القافلة معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، بالإضافة إلى جهاز سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ولجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، وصرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية قافلة طبية مجانية قافلة طبية مجانية بالبحيرة القوافل العلاجية بالبحيرة غرب النوبارية

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات الطبية لـ 1168 مواطناً خلال قافلة طبية بمركز سمالوط

 أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان "، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

 

اليوم.. جامعة المنيا تطلق فعاليات " 100 يوم رياضة" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" المنيا تواصل خطط وأنشطة تفعيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 16 و17 أكتوبر الجاري بقرية الصليبه بمركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1168 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية شملت 185 حالة جراحة، 364 حالة اطفال، 208 باطنة، 115 نساء، 65 أسنان، 59 أنف وأذن، 149 جلدية، 23 تنظيم أسرة، وتم إجراء 259 تحليلاً مختلفا، 6 حالات أشعة عادية، 7 حالات موجات صوتية، 92 كشف مبكر للضغط والسكر، 3 حالات خلع أسنان وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ 135 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • تقديم الخدمات الطبية لـ 1168 مواطناً خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1168 مواطنًا خلال قافلة طبية في سمالوط
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1168 حالة في قافلة طبية بمركز سمالوط   
  • تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • الكشف على ألف مواطن في قافلة طبية بإهناسيا ببني سويف
  • فحص وعلاج 1000 مواطن وتقديم 3000 خدمة طبية خلال قافلة غرب بني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1057 مريضًا في قافلة طبية بقرية بني هاني ببني سويف
  • فحص 1380 مواطنا بالمجان في قافلة طبية بكفر الشيخ
  • توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي