استقرت أحكام المحكمة الإدارية العليا علي أن "العامل المؤقت هو من يعين للقيام بأعمال مؤقتة عارضة أو موسمية داخل العمل، لمدة محدودة في خدمة مرفق عام نظير مقابل يخصص من بند المكافأت أو اعتماد مالي أخر بالميزانية غير بند الأجور المخصص للعاملين على درجات دائمة.

وأضافت أن علاقته بجهة الإدارة المتعاقد معها وفقا لذلك تعد علاقة قانونية تنظمها القوانين والقرارات اللائحية، ورابطة من روابط القانون العام وإن أخذت صورة تعاقدية، باعتبار أن العقد المبرم بينهما هو عقد أبرم عملا بأحكام القوانين والقرارات اللائحة أنفه الذكر وألحق بمقتضاه في خدمه مرفق عام تديره الدولة.

جاء ذلك في حكم قضائي أصدرته المحكمة الإدارية العليا ، بشأن الطعن رقم 100646 لسنة 69 ق.عليا.

وأكدت المحكمة أن ما يكسب العامل مركزا قانونيا مصدره القوانين والقرارات اللائحية والعقد اعتبارا من تاريخ شغل الوظيفة حتى إنتهاء رابطة التوظف بإنتهاء المدة المحددة بالعقد أو بإنتهاء الأعمال المعين عليها، أو نفاد الاعتماد المالي المدرج بالميزانية والمخصص لهذا الغرض، ما لم يجدد التعيين بذات الصفة المؤقتة أو بصفة أخرى، فيكون هذا تعيينا جديدا بشروطه وأوضاعه تبدأ به رابطة جديدة بعد انفصام الرابطة الأولى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد

كلفت هيئة الأسعاف المصرية الدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق أسعاف أسوان تولى منصب مدير عام فرع اقليم جنوب الصعيد، وجاء ذلك فى إطار ترقيته نظرَا لمجهوداته الكبيرة لتطوير منظومة الأسعاف.

وجاءت ترقية الدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق أسعاف أسوان منصب مدير عام فرع هيئة الأسعاف لأقليم جنوب الصعيد بعد مدة 10 سنوات قضها فى وظيفة مدير مرفق أسعاف أسوان.


جدير بالذكر أن شارك العديد من العاملين بهيئة الأسعاف المصرية الدكتور محمد الدخيلي مدير عام فرع هيئة الأسعاف لأقليم جنوب الصعيد التهنئة علي توليه المنصب الجديد متمنين له مزيد من التوفيق والنجاح الدائم.

ويحظى الدكتور محمد الدخيلي بالسيرة الطبية والكفاءة العالية بين جميع العاملين فى هيئة اسعاف أسوان والتى جاءت نظرًا لمعاملته الحسنة للجميع ومهاراته الجيدة في التعامل مع  الأزمات والكوارث.

مقالات مشابهة

  • رئيس القضاء بالسودان يفتتح المحكمة القومية العليا دائرة القضارف
  • المحكمة الإدارية تعزل رئيسة جماعة بنجرير ونائبها الثاني
  • بيت عائلة «طه» يكتسب شهرة عالمية بعد استشهاد يحيى السنوار (تفاصيل)
  • الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد
  • المحكمة الإدارية تقضي بعزل محمد الشرقاوي الرئيس السابق لمقاطعة طنجة المدينة ونوابه
  • الزراعة: مصر تمتلك العديد من التشريعات والقرارات لمكافحة عمل الأطفال
  • العروبة يكتسب الاتفاق في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري المحترفين
  • «إسرائيل»: سنتخذ إجراء قانونيا بحق رئيس فرنسا لمنعه شركاتنا من المشاركة في معرض بحري
  • وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون