زنقة 20 ا الرباط

قرر حزب الاستقلال إحداث لجنة الأخلاقيات والسلوك، تضم عددا من “رموز الحزب المشهود لهم بالكفاءة والأخلاق والمروءة وتشبثهم بالمبادئ الوطنية والقيم الاستقلالية”، وفق ما أعلن عنه أول أمس في بلاغ رسمي.

ومباشرة بعد الإعلان الرسمي عن لجنة الأخلاقيات بـ”حزب علال الفاسي” طرحت عدة تساؤلات حول سقف التحديات التي يمكن أن ترفعها هذه اللجنة، خصوصا بعد تفجر مجموعة من الملفات ترتبط بقيادات معروفة داخل الحزب.

ولعل أبرز التساؤلات التي يطرحها عدد من المنتسيبن للحزب هل ستدشن اللجنة عملها بإحالة ملفات بعض القيادات التي تفجرت ملفاتها مؤخرا؛ آخرها ملف نورالدين مضيان الرئيس السابق للفريق النيابي بسبب التهم التي تطارده في قضية ما باتت يعرف بـ”قضية التسجيل الصوتي” ضد رفيعة المنصوري.

ورغم أن اللجنة التي جاءت لضبط “المشاغبين” و”المخالفين” لقوانين الحزب و إبعاد “المشبوهين” و”المتعابعين قضائيا”، إلا أنها يبدو ستقع في المحظور وستدشن عملها بقمع حرية التعبير داخل الحزب، حيث يروج في الساعات الماضية أنه أحيل عليها ملف قرار تجميد عضوية أشرف أولاد عبد الله في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية المنعقد مساء أمس وإحالته على لجنة الأخلاقيات والسلوك، لا لشيء سوى أنه عبر عن قناعاته في مقال رأي يتعلق بقضية “مضيان ورفيعة”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لجنة الأخلاقیات

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني:حزب بارزاني لا يحظى بالأغلبية التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم

آخر تحديث: 22 أكتوبر 2024 - 10:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أحمد الهركي، الثلاثاء، أن حزب بارزاني في هذه الانتخابات لا يحظى بالأغلبية التي تؤهله لتشكيل حكومة.وقال الهركي، في حديث متلفز ، إن “هناك الكثير من المتغيرات تحققت خلال هذه الانتخابات بينها فقدان الحزب الديمقراطي لعدة مقاعد”، مبينًا أن “الحزب الديمقراطي لا يحظى بالأغلبية في هذه الانتخابات التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم “.وأضاف إن “مشهد التحالفات الانتخابية في الإقليم غير واضح حتى الآن والحديث مبكر الآن بشأن التحالفات الانتخابية في الاقليم”، مشيرًا الى أن “كل سيناريو هو سابق لأوانه بعد إجراء الانتخابات في الإقليم “.وتابع الهركي أن “هناك خروقات حدثت هنا وهناك خلال الانتخابات في كردستان “، لافتا الى أن “تشكيل حكومة الإقليم يأتي من خلال الوضع الداخلي العراقي عامة وكردستان بشكل خاص”.

مقالات مشابهة

  • حزب الاستقلال..تشكيل لجنة السلوك والأخلاقيات
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • البحث عن براح داخل سجن اللوحة.. للأشكال موسيقى تراود تسنيم المشد
  • مجزرة بشعة تهز مصر: أب يذبح زوجته أمام أبنائه ويلقي بجثتها للذئاب
  • الإستقلال يحدث لجنة الأخلاقيات لتطويع “المشاغبين”
  • حزب طالباني:حزب بارزاني لا يحظى بالأغلبية التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم
  • ‎لجنة ثقافة القانون والمواطنة بالأعلى للثقافة تعرض مقترحات خطة عملها
  • «زراعة النواب» توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • نقص الأسمدة ومستلزمات الإنتاج.. زراعة النواب توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس