يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، الليلة، بكنيسة السيدة العذراء بالمرعشلي في الزمالك، بحضور عدد من المطارنة والأساقفة ومشاركة أبناء الكنيسة.

تفاصيل زيارة البابا لكنيسة العذراء مريم المرعشلي 

ومن المقرر، أنَّ تبث العظة في السادسة مساء اليوم من خلال القنوات القبطية الفضائية، ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقناة «c.

o.c».

وكعادة البابا يعقد لقاءً قبل بدء الاجتماع مع كهنة ومجلس الكنيسة وأسرهم، ويلتقي فريق كشافة الكنيسة حيث يتعرف على أنشطتهم وأثنى، ثم يصلى صلوات العشية وبثشاركه عدد من أحبار الكنيسة، الكهنة.

وفي سياق آخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة الأنبا توماس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالبهنسا، محافظة المنيا، الذي عرض على قداسته بعض الموضوعات الخاصة بالدير. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة سيمنار المجمع المقدس

إقرأ أيضاً:

وفد كنسي يهنئ محمود فوزي بالمنصب الجديد.. صور

قدم وفد كنسي التهنئة باسم قداسة البابا تواضروس الثاني، للمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بمناسبة توليه منصبه في التشكيل الوزاري الجديد.

تكون الوفد من نيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والنائب كامل ميشيل عضو مجلس الشيوخ ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة.

ومن جهته أعرب المستشار محمود فوزي عن امتنانه العميق لهذه الزيارة، وطلب نقل تقديره وشكره لقداسة البابا تواضروس الثاني، مشيدًا بما يقوم به من دور فعال في تعزيز السلام المجتمعي، وأثنى على دور الكنيسة الريادي في سياق ترسيخ قيم التسامح والمحبة، وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم مساعي التنمية، مؤكدًا على أن قوة مصر الحقيقية تكمن في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية، مما يضمن مواجهة التحديات والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: مصر حريصة على نشر السلام وإنهاء الصراعات في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من سفراء أمريكا اللاتينية
  • البابا تواضروس يستقبل وفدًا من سفراء أمريكا اللاتينية .. صور
  • جرجس إبراهيم يكتب: الراهب الحكيم
  • سهرة للصلاة والتوبة من أجل السلام في العالم ببازيليك السيدة العذراء بمصر الجديدة
  • وفد كنسي يهنئ محمود فوزي بالمنصب الجديد.. صور
  • الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة البابا ديمتريوس الكرام
  • الكنيسة تؤجل «سيمينار» المجمع المقدس.. والبابا يدعو اللجنة الدائمة لـ«الانعقاد»
  • الكنيسة تعلن تأجيل السيمنيار العاشر للمجمع المقدس