نيابة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، شارك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، في حفل تنصيب برابووو سوبيانتو الرئيس الجديد لجمهورية إندونيسيا، الذي أقيم بمقر مجلس الشورى في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء وزراء، ووزراء يمثلون رؤساء عدد من دول العالم.

والتقى الشيخ نهيان بن مبارك، عقب حفل التنصيب، الرئيس الإندونيسي الجديد، ونقل له تهاني رئيس الدولة، وتمنياته لرئيس إندونيسيا بدوام التوفيق والسداد، وبأن تنعم إندونيسيا في ظل قيادته بالأمان والازدهار والسلام.
تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الإماراتية - الأندونيسية، ورغبة الإمارات قيادة وشعباً في تطورها، في ظل قيادة برابووو سوبيانتو لجمهورية إندونيسيا الصديقة لما فيه صالح البلدين والشعبين.

علاقات تاريخية 

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك، عقب اللقاء، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، التي تجسدت في العديد من المواقف والمشروعات المشتركة، مهنئاً جموع الشعب الإندونيسي بتنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيساً لجمهورية إندونيسيا، متمنياً للرئيس الجديد التوفيق وللشعب الإندونيسي الرخاء والازدهار.
من جهته، أشاد الرئيس الإندونيسي، بعمق العلاقات التاريخية بين الإمارات وإندونيسيا في مختلف المجالات، مثمناً المشاركة الإماراتية البارزة في حفل التنصيب، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً بالتعاون مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتعزيز هذه العلاقات الطيبة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات نهیان بن مبارک

إقرأ أيضاً:

السفيرة سيريناد جميل تلتقي وزير الاقتصاد الأرميني لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت السفيرة سيريناد جميل، سفيرة جمهورية مصر العربية في أرمينيا جيفورج بابويان، وزير الاقتصاد بجمهورية أرمينيا، حيث تم بحث القضايا المتعلقة بتنمية التعاون المصري الأرميني في مجال الاقتصاد، وتعزيز العلاقات التجارية، وتنفيذ البرامج الاستثمارية، وتفعيل التجارة المتبادلة بهدف زيادة حجم التبادل التجاري، وكذلك إمكانيات تنظيم المعارض الدولية والمتخصصة ومنتديات الأعمال.

من جانبها.. أكدت السيدة السفيرة سيريناد جميل على أهمية استمرار العلاقات الودية رفيعة المستوى بين مصر وأرمينيا وتعميق التعاون في مجال الاستثمار والإستفسادة من الخبرات المصرية في مجال انشاء المدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة.

فيما أكد السيد جيفورج بابويان، وزير الاقتصاد جمهورية أرمينيا على أهمية تنفيذ مبادرات الاستثمار المشتركة بين أرمينيا ومصر. من خلال تبادل المعلومات حول برامج الاستثمار في البلدين، يمكن تحديد مجالات التعاون الواعدة، مثل التكنولوجيا والزراعة والطاقة المتجددة والصناعة الخفيفة والمنسوجات.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. نهيان بن مبارك يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد
  • نيابة عن رئيس الدولة .. نهيان بن مبارك يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد
  • السفيرة سيريناد جميل تلتقي وزير الاقتصاد الأرميني لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين
  • الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف المصري ويشيد بالعلاقات التاريخية بين البلدين
  • وزير الداخلية والأمن العام في النيجر يلتقي بسفير بنين الجديد لدى نيامي في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين
  • الرئيس الجديد سوبيانتو يعلن عن تشكيل أكبر حكومة في تاريخ إندونيسيا
  • الرئيس الاماراتي لبوتين:  عازمون على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ناقلًا تحيات القيادة.. "الجبير" يمثّل المملكة في حفل تنصيب رئيس إندونيسيا