عبر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن  محمد الخلايلة، عن إدانة بلاده لإقدام السلطة القائمة بالاحتلال على تصعيد الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف خلال الأيام الأخيرة، وذلك بتمكين شرطة الاحتلال لقطعان المتطرفين اليهود من استباحة حرمة المسجد الأقصى المبارك بشكل لم يسبق له مثيل وبأعداد كبيرة.

وحذر الخلايلة، في بيان له؛ سلطات الاحتلال من عواقب منع المصلين المسلمين وحرمانهم من حق الوصول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك في الوقت الذي تحرس فيه سلطات الاحتلال انتهاكات المتطرفين اليهود ومحاولاتهم لإحداث تغييرات جذرية وسريعة بقوة السلاح وبعسكرة المسجد من الداخل والخارج لتحقيق اهداف خفية ومعلنة لتهويد المسجد الأقصى المبارك مما يجعله يواجه أخطر مراحل تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.

كما شدد الوزير علي تمسك المسلمين بحقهم الديني والتاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف تحت وصاية ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وبوصفه مسجدا إسلاميا خالصا للمسلمين وحدهم ولا يقبل القسمة ولا الشراكة.

ودعا  الوزير الأردني الأمتين العربية والإسلامية القيام بمسؤولياتها وممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف محاولاته للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك محذراً من التصعيد التهويدي للمقدسات ومحيطها الأمر الذي قد يؤدي إلى وضع أخطر مما هو عليه الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن إسرائيل الاحتلال وزير الاوقاف المتطرفين المسجد الأقصى المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

قطر تحذر من محاولات الاحتلال المتكررة للمساس بالأقصى

الدوحة - صفا أدانت دولة قطر، اقتحام مئات المستوطنين المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان يوم الاثنين،  أن هذه الاقتحامات تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم. وحذرت من تداعيات المحاولات الإسرائيلية المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، وشددت على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه القدس ومقدساتها. وجددت التأكيد على موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس. 

مقالات مشابهة

  • مئات اليهود الصهاينة يواصلون تدنيس المسجد الأقصى المبارك
  • المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى المبارك
  • وسط حماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.. مئات المغتصبين اليهود يدنسون الأقصى المبارك
  • المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا هدفاً حيوياً في غور الأردن المحتل بطائرات مسيرة
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحاته
  • المفتي: اقتحامات الأقصى مساس بالوضع الديني والتاريخي
  • المفتى العام للقدس يدين اقتحام المستوطنين للأقصى وإغلاق المسجد الإبراهيمي
  • قطر تحذر من محاولات الاحتلال المتكررة للمساس بالأقصى
  • مئات اليهود يدنسون المسجد الأقصى المبارك