الجزيرة:
2024-10-23@14:30:47 GMT

لاعبون تفوقوا على ميسي في الظفر بجائزة هداف الدوري

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

لاعبون تفوقوا على ميسي في الظفر بجائزة هداف الدوري

فاز ليونيل ميسي بالحذاء الذهبي للدوري 8 مرات طوال مسيرته الكروية، لكن هناك عددا قليلا من اللاعبين تمكنوا من حرمانه من هذه الجائزة آخرهم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي في الدوري الأميركي.

ويوصف ميسي بأنه لاعب متكامل فهو لا يسجل الأهداف فقط بل يصنعها ويراوغ اللاعبين، ويقدم لمحات ولمسات قد تحسم أي مباراة معقدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مورينيو متهم بجلب "التعاسة واليأس" لغرفة ملابس فنربخشةlist 2 of 2تونسي وسعودي ضمن أفضل 60 موهبة كروية لعام 2024end of list

My God My Strength My Name My Career My Story My Wins My Loses My Ups and Downs My Golden boot.

With men this is impossible; but with God all things are possible. pic.twitter.com/OChcku8EUz

— Christian Benteke (@chrisbenteke) October 21, 2024

أبرز اللاعبين الذين تفوقوا على ميسي بجائزة هداف البطولة:

 

1-البلجيكي كريستيان بنتيكي

سجل المهاجم البلجيكي 23 هدفا مع دي سي يونايتد في 30 مباراة بالدوري عام 2024 متفوقا على "البرغوث" الذي أحرز 20 هدفا في 19 مباراة فقط بالدوري الأميركي الممتاز مع إنتر ميامي.

2-الفرنسي دينيس بوانغا

تمكن من الفوز بالجائزة في الدوري الأميركي بتسجيله 20 هدفا في 31 مباراة مع "لوس أنجلوس إف سي" نظرا لأن ميسي انضم إلى إنتر ميامي منتصف موسم 2023.

3-الفرنسي كيليان مبابي

خلال الموسمين اللذين قضاهما ميسي مع باريس سان جيرمان، لم يتمكن من الفوز بالحذاء الذهبي حيث حصل مبابي على الجائزة موسمي 2020-21 و2021-22. ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى التمريرات الحاسمة التي قدمها الأسطورة الأرجنتينية للنجم الفرنسي.

4-الأوروغوياني لويس سواريز

فاز ميسي بالحذاء الذهبي للدوري الإسباني في مواسمه الخمسة الأخيرة مع برشلونة. لكن زميله بالفريق المهاجم الأوروغوياني سواريز تغلب عليه خلال موسم 2015-2016 حيث سجل 40 هدفا في الليغا.

وقال سواريز للصحفيين عام 2016 "ساعدني ميسي كثيرا في تطوير شخصيتي، وكنت أقاتل من أجل الحذاء الذهبي".

5-البرتغالي كريستيانو رونالدو

خلال فترة رونالدو التي استمرت 9 سنوات مع ريال مدريد، تمكن من انتزاع جائزة الحذاء الذهبي من ميسي، بالدوري الإسباني 3 مرات في مواسم:

2010-2011. بعد أن سجل 40 هدفا بالدوري، أكثر بـ9 أهداف من ميسي ذلك الموسم. 2013-2014، فاز بالحذاء الذهبي برصيد 31 هدفا، أكثر بـ3 أهداف من غريمه الأرجنتيني. 2014-2015، استمتع رونالدو بأفضل موسم له على الإطلاق بالدوري الأسباني برصيد 48 هدفا. رونالدو حرم ميسي من الحذاء الذهبي 3 مرات بالدوري الإسباني (رويترز)

6-الأوروغوياني دييغو فورلان

موسم 2008-2009، سجل ميسي أكثر من 20 هدفا بالدوري الإسباني للمرة الأولى في مسيرته، لكن ذلك لم يكن كافيا للفوز بالحذاء الذهبي حيث كان فورلان يتربص به. وسجل المهاجم الأوروغوياني الأسطوري 32 هدفا بالدوري هذا الموسم وفاز بالحذاء الذهبي الأخير في مسيرته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات بالحذاء الذهبی

إقرأ أيضاً:

العين أمام الهلال.. «يلعب ولا يكسب»!

معتز الشامي (العين)
خسر العين أمام الهلال السعودي 4-5، في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، رغم أن «حامل اللقب» قدم مباراة كبيرة، وظهر بمستوى مميز، لكنه لم يحقق الفوز أو التعادل.
سيطر العين على مجريات اللعب في النصف الأخير للمباراة، واستطاع أن يضيق الفارق، بعدما تقدم الهلال بفارق هدفين، ولم ينجح لاعبوه في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس بعد طرد علي البليهي، ليهدر «الزعيم» فرصة إدراك التعادل أو تحويل النتيجة، رغم الدفع بلابا كودجو في الشوط الثاني.
وبعيداً عن أحداث اللقاء الذي خطف أنظار الجميع، كونه جاء مثيراً ومليئاً بالقتالية ورغبة الفوز العالية من كلا الطرفين، فقد توجت أمس مواجهات الفريقين الكبيرين بلقب «أكثر مواجهة ثنائية» تكراراً في تاريخ دوري أبطال آسيا منذ العام 2003، كما شهدت تسجيل أهدافاً وصلت إلى 45 هدفاً بواقع 24 هدفاً للهلال في مرمى العين و21 هدفاً للعين في مرمى الهلال، كما أنها المباراة الأولى في تاريخ «حامل اللقب»، التي تشهد تلقيه 5 أهداف.
التقى الفريقان معاً 16 مرة، فاز الهلال في 8 مواجهات وفاز العين بـ 6 مباريات، وحضر التعادل في مباراتين، وباحتساب مباراتهما في «كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري» في 1999، يصبح الفريقان قد التقيا 17 مرة في مباريات رسمية قارية، ووقتها فاز العين بالمباراة ليصبح إجمالاً قد حقق 7 انتصارات ضد الهلال.
ولم يتعادل العين في آخر 12 مباراة ضد الفرق السعودية في دوري الأبطال، إذ فاز في 6 وخسر 6، وإجمالاً لعب العين أمام الفرق السعودية في دوري الأبطال 40 مباراة خسر 16 وفاز في 17 وتعادل في 7 مباريات، كما سجل 59 هدفاً واستقبل 56 هدفاً.
على الجانب الآخر، أبدى الأرجنتيني كريسبو مدرب العين عدم رضاه عن النتيجة، ولكنه عاد وأكد سعادته بالروح القتالية للاعبين، وأنهم كانوا الأقرب للفوز أو حتى إدراك التعادل لولا غياب التوفيق عن لاعبيه أمام المرمى، وشدد على أن الفريق لعب برغبة كبيرة في الفوز، ولكن استغل الهلال بعض أخطاء التمركز واستطاع أن يسجل، وفي كل مرة كان يعود العين للتسجيل وتضيق الفارق.
وتابع: «هناك إيجابيات في اللقاء، نعم خسرنا وهناك سلبيات سنعمل على تصحيحها، خصوصاً بعد عودة المصابين واكتمال الصفوف، لكن علينا البناء على تلك الروح القتالية العالية التي ظهرت».
وأكد البرتغالي خيسوس مدرب الهلال رضاه عن النتيجة، مشيراً إلى أن تلقيه 4 أهداف أمام العين لا يقلل من حجم الفوز وقيمته، خصوصاً أنه التقى مع حامل اللقب، وأحد الفرق المرشحة للقب أيضاً هذا الموسم، ودافع عن بعض لاعبيه، لاسيما سالم الدوسري وعلي البليهي وكوليبالي، ولفت إلى أن الجميع أدى الأدوار التي تم تكليفه بها.

أخبار ذات صلة الأهلي المصري يطرح تذاكر مباراة العين إلكترونيا العين يخسر أمام الهلال في «قمة آسيوية»

مقالات مشابهة

  • الغرفة المجاورة لبيدرو ألمودوفار يظفر بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي
  • رونالدو يسخر من الحكم أدهم مخادمة .. فيديو
  • فيديتش: رونالدو أفضل من ميسي.. فيديو
  • ردة فعل رونالدو على ترديد مشجعي الاستقلال اسم “ميسي” .. فيديو
  • "سحر ميسي" يقود الدوري الأمريكي للمحترفين لأرقام قياسية بالجملة
  • ميسي يقود الدوري الأميركي للمحترفين لأرقام قياسية بالجملة
  • هداف كأس العالم يخوض أول مباراة تنس احترافية .. فيديو
  • العين أمام الهلال.. «يلعب ولا يكسب»!
  • ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في شباك تشيلسي