احتفلت أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الإستراتيجية بمحافظة مسندم، باستثمار يزيد على 78 مليون ريال عماني، أي ما يقارب 204 ملايين دولار؛ وذلك تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، بحضور أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة ومسؤولين الدوائر الحكومية والشيوخ والرشداء والأعيان بالمحافظة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة أوكيو لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة، ولمواكَبة الطلب المتزايد على المواد النفطية نتيجةً للنمو السكاني وزيادة الأنشطة التجارية والاستثمارية كما يهدف المشروع كذلك إلى التعامل مع الحالات الطارئة من خلال تخزين وقود السيارات 91 و95 والديزل ووقود الطائرات، مما يسهم في ضمان استمرارية سلسلة الإمداد، حيث تبلغ السعة التخزينية للمحطة أكثر من 14 ألف و536 متر مكعب من المشتقات النفطية.

أكد معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم على أهمية هذا المشروع لمحافظة مسندم وذلك بحكم طبيعتها الحدودية والجغرافية في تأمين وقود المركبات والطائرات ومختلف أنواع الوقود المرتبط بالاستهلاك.

وقال: نأمل أن يؤمن هذا المشروع الاستراتيجي الاستدامة في توفير الوقود وأيضا السلاسة في وصوله إلى كافة المستهلكين بولايات المحافظة.

مشيرا معاليه الى أن هذا المشروع سيجد الدعم من مكتب المحافظ ومن قبل المؤسسات المحلية الحكومية والخاصة، خاصة وأن هذه المشاريع مهمة في مجال توفير فرص العمل.

مؤكدا أن مشروع خزانات الوقود يأتي لتوفير احتياجات المحافظة من المشتقات النفطية وضمان تلبية احتياجاتها في حالات الطوارئ ومن ثم يوفر متطلبات المواطنين والمقيمين من المنتجات النفطية المختلفة، ويمثل المشروع إسهامًا كبيرًا من مجموعة أوكيو إذ يرفد استثماراتها في المحافظة وجهودها في خدمة المجتمعات المحلية.

من جانبه قال معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن: إن وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الإستراتيجية بمحافظة مسندم يأتي كجزء من الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مجموعة أوكيو لتوفير متطلبات المواطنين والمقيمين من المشتقات النفطية وتأمين توفرها في حالات الطوارئ، مشيرًا إلى أن هناك نموًّا في الطلب المحلي للمنتجات النفطية نتيجةً للنمو السكاني والأنشطة التجارية.

وقال أشرف بن حمد بن مانع المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو: يأتي هذا المشروع بسعة تخزينية تبلغ 14 ألف متر مكعب، وبكلفة تقديرية بـ78 مليون ريال عماني، ويضيف هذا المشروع أهمية قصوى في استدامة إمدادات الوقود سواء وقود المركبات أو الطائرات في المحافظة، مما يمثل كذلك فرص لتطوير أعمال أكبر في محافظة مسندم، وهذا المشروع رديف لمجموعة المشاريع القائمة منها محطة مسندم للغاز وكذلك محطة مسندم للطاقة وكذلك تشغيل الحقل البحري (حقل بخاء).

وقال: نتطلع إلى مزيد من الاستثمارات خلال الأعوام القادمة بمحافظة مسندم. مؤكدا على أن هذا المشروع يعد إضافة أخرى إلى استثماراتِ مجموعةِ أوكيو وشركائها في محافظة مسندم البالغة أكثر من 800 مليون ريال عُماني، ويعكس هذا المشروع التزام مجموعة أوكيو بأداء دورها ومسؤوليتها الوطنية بتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة واستجابة فعالة للاحتياجات المتزايدة في القطاع بمحافظة مسندم.

يتضمن المشروع منصة لاستقبال المنتجات متصلة بخط أنابيب على عمق نحو 39 مترًا، وهي المنصة التي سيتم تشغليها بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح. أما خط الأنابيب فسيتكون من خطين قياس كلٍّ منهما 12 بوصة وطوله كيلومتران كما يحتوي المرفق على خط ألياف بصرية موازٍ لخط الأنابيب، وتبلغ مساحة المحطة نحو 100 ألف متر مربع تحتوي على خزانات ومستودع وغرفة تحكم ومنطقة مضخات ومنطقة تحميل شاحنات ومرافق إطفاء وسلامة بالإضافة إلى أعمال هندسية وإنشائية وصولًا إلى التشغيل بالإضافة إلى محطة خزانات وقود ومرفق بحري لاستقبال السفن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خزانات الوقود بمحافظة مسندم مجموعة أوکیو هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

كيف تنضم لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية؟.. الأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم

مع بدء فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج التابع لاتحاد المهن الطبية، الذي يعتمد على مبدأ التكافل بين أعضائه من نقابات الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، ويقدم خدمات طبية شاملة للأعضاء وعائلاتهم، نقدم في السطور التالية الإجابة عن أبرز التساؤلات المتعلقة بشروط الاشتراك في المشروع، لتوضيح كيفية الاستفادة من خدماته بشكل كامل.    

متى يمكن للطبيب الاشتراك؟

يفتح مشروع العلاج لاتحاد المهن الطبية باب الإشتراك كل عام بداية من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر، ويستقبل المشروع يوميا من الأحد إلى الخميس، الأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع للمرة الأولى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

*ما هي الأوراق المطلوبة للاشتراك في المشروع أول مرة؟

1- صورة كارنيه النقابة، و صورة بطاقة رقم قومي

2- صورة من سداد اشتراك النقابة للعام الحالي (صورة ايصال - بيان خصم من الراتب)

3- صورة حديثة لكل عضو (يستثني الأطفال أقل من 3 سنوات)

4- إثبات قرابه الأعضاء الفرعيين بأحد الطرق المتعارف عليها(صورة بطاقة الرقم القومي - عقد زواج- شهادة ميلاد)

5- الأبناء 18 عاما فأكثر (صورة كارنيه الكلية للأبناء - إقرار عدم زواج البنات)

6- صورة شهادة المعاش للأرملة من قسم المعاشات بالاتحاد

الأوراق المطلوبة لتجديد الاشتراك

*ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد الاشتراك في مشروع علاج اتحاد المهن الطبية؟

1- صورة من سداد اشتراك النقابة، وبيان بالمستفيدين بالمعاش من إدارة المعاشات باتحاد المهن الطبية. 

2- صورة من كارنيه الجامعة للأبناء، أو إقرار بعدم زواج للبنات.

3- تحديث الصور الشخصية للراغبين في ذلك

*كم قيمة الاشتراك في مشروع العلاج؟

حدد الاتحاد شرائح قيم الاشتراك بمشروع علاج الاتحاد، كما جرى إعفاء أسر شهداء كورونا من سداد قيمة الاشتراك بمشروع العلاج 

*كيف يتم دفع الاشتراك؟

1- يمكن الدفع المباشر في مقرات مشروع العلاج  

2- الدفع عن طريق تطبيق «My Fawry»، على الهاتف المحمول، أو أي نقطة من نقاط فورى المنتشرة على مستوى الجمهورية، كود النقابات الطبية على فوري هي للأطباء البشريين 758، وللصيادلة 759، وللبيطريين 760، وللأسنان 7613-  التحويل لحساب المشروع ببنك مصر، رقم: 240- 1- 1224.

*كيف يمكن الحصول على الكارنيهات والكوبونات؟

يمكن للأعضاء استلام الكارنيهات والكوبونات من مقرات مشروع العلاج، كما يمكن طلب استلام البطاقات العلاجية والكوبونات، بمنازلهم أو مقار عملهم عن طريق شركة أمان عبر واتس آب على الأرقام التالية: 01028685441 – 01009205907، مقابل سداد 50 جنيها عند التسليم بدون الحضور نهائيا لمقر المشروع.

مقالات مشابهة

  • مشروعات إسكانية تعزز التنمية العمرانية والاقتصادية بمحافظة مسندم
  • محافظ الحديدة يفتتح عدد من مشاريع المياه ومحطة تحلية
  • كيف تنضم لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية؟.. الأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن رفضها لمشروع القانون التنظيمي للإضراب
  • وزير الزراعة يبحث مع «إيفاد» نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد نتائج البعثة الإشرافية لمشروع (SAIL) في 3 محافظات
  • انطلاق أعمال المرحلة الرابعة لمشروع مسح أنواع الثدييات البحرية بمحافظة مسندم
  • محافظ العاصمة يؤكد الدور المهم لمؤسسة الموانئ الكويتية في تعزيز الإيردادت غير النفطية
  • قوى عاملة النواب تناقش الصيغة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد