قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، إنه يجب إنهاء الحرب في غزة ولبنان وتقليل التوترات في المنطقة، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز.

تركيا تلغي رحلاتها الجوية من وإلى إيران ترامب يكشف تفاصيل تسريب معلومات استخباراتية حول هجوم إيران

وكانت قد ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيجرى اجتماعات ثنائية على هامش قمة "بريكس" مع الرئيس الإيرانى مسعود بزشكيان والرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الروسي قد يعقد اجتماعات أخرى على هامش المنتدى. ومن المتوقع أن يلتقي بوتين مع جميع رؤساء الوفود المشاركين في القمة.

استشهاد 10 لبنانيين إثر غارات إسرائيلية على قرى وبلدات بلبنان

جدد الطيران الحربى الإسرائيلى غاراته الحربية اليوم الأربعاء، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء، بقرى وبلدات لبنان.

 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الطيران الحربي شن سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة صربين في قضاء بنت جبيل، مما أدى لاستشهاد 5 لبنانيين في العدوان الجوي، كما استشهد لبنانيان إثر غارة على حسينية النساء في بلدة ميفدون، ودمرها، بالإضافة لاستشهاد 3 مواطنين إثر غارة على بلدة معركة، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة صور.

 

كما نفذ الطيران الحربي عددا من الغارات على بلدتي الشهابية والحنية، وغارتين على محيط بلدة لبايا في البقاع الغربي، وغارة على منطقة غرب بعلبك استهدفت أطراف بلدة شمسطار لجهة طاريا، و4 غارات استهدفت مدينة صور ووسطها بعد تهديد إسرائيل بقصفها، وغارة جوية وعلى دفعتين استهدف فيها شارع التابلاين خلف الريجي في بلدة كفررمان.

 

وأضافت الوكالة أن القوات الاسرائيلية فجرت مبنى القرض الحسن على تل نحاس عند مثلث كفركلا برج الملوك ديرميماس، مما أدى أيضا إلى تضرر مخفر الدرك قبالة مبنى القرض الحسن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني غزة لبنان مسعود بزشكيان إيران

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان واستشهاد عريف في قوى الأمن

واصل الطيران الحربى الإسرائيلى عدوانه بسلسلة من الغارات الجوية، على قرى وبلدات بلبنان.

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين في اشتباكات بجنوب لبنان

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الأربعاء، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية مستهدفا منزلا في حي اللبانة في بلدة عربصاليم أدت لاستشهاد عريف في قوى الأمن الداخلي، بعدما استهدفت الغارة منزله ودمرته، وعملت فرق الدفاع المدني في كشافة الرسالة والاسعاف على رفع الركام وانتشال جثمانه.

 

وأضافت الوكالة أن الطيران الإسرئيلي استهدف بلدة البركة بعدة غارات، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء لم يتحدد عددهم حتى الآن، كما استهدف بعدة غارات عنيفة بلدات صريفا، أطراف البرغلية، فرون، سلعا وبافليه، في قضاء صور، سهل الميدنة في أطراف بلدة كفررمان الشرقية، كما شن غارة جوية وعلى دفعتين مستهدفا بلدة عين بوسوار في منطقة إقليم التفاح.

 

وأشارت إلى أن الطيران الحربي شن غارات على بركة جبور، وعلى أطراف المحمودية قرب العيشية في منطقة جزين، بلدة الطيبة، البساتين المحيطة بمنطقة القاسمية، سلسلة غارات على بلدة عربصاليم، واستهدف منزل في بلدة قانا، جبل أبو راشد بين البقاع الغربي ومنطقة جزين، بلدة لبايا في البقاع الغربي، كما تعرضت بلدة الخيام لعدة غارات عنيفة.

 

كما استهدفت المسيرات الإسرائيلية شارع صوت الفرح في صور، ودارت اشتباكات عنيفة عند مثلث الطيبة ـ رب ثلاثين ـ العديسة ما بين المقاومة والقوات الإسرائيلية، الذي يحاول التسلل إلى الأراضي اللبنانية، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية المثلث المذكور.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو دول قمة «بريكس» ببذل الجهود لإنهاء الحرب في غزة ولبنان
  • الرئيس الإيراني يحث دول بريكس على المساعدة في “إنهاء الحرب” في غزة ولبنان
  • استشهاد 10 لبنانيين إثر غارات إسرائيلية على قرى وبلدات بلبنان
  • سويسرا للطيران تلغي رحلاتها من وإلى بيروت حتى 18 يناير 2025
  • ‏الرئيس الإيراني: يجب إنهاء الحرب في غزة ولبنان وتقليل التوترات في المنطقة
  • الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان واستشهاد عريف في قوى الأمن
  • عاجل - "بلينكن": سأتوجه إلى إسرائيل ومحطات أخرى بالمنطقة لبحث إنهاء الحرب في غزة
  • الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات وقرى بجنوب لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل لبحث إنهاء الحرب على غزة ولبنان