أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، نشر أول ورقة بحثية للدكتورة إيمان سويد أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين بمركز الجودة في مجلة «Naunyn-Schmiedeberg's Archives of Pharmacology» العالمية المرموقة المصنفة ضمن فئة Q2، ليكون إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها الأكاديمية. 

التزام جامعة المنوفية الأهلية بالتميز البحثي

وأوضح «القاصد»، أن هذا الإنجاز يأتي ضمن حرص الجامعة على تعزيز مكانتها الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي وتأكيدا على التزامها بالتميز البحثي، والتأكيد على أهمية ذكر اسم جامعة المنوفية الأهلية بجانب الجامعة الأم جامعة المنوفية في جميع الأبحاث المنشورة، وذلك بهدف تعزيز الهوية الأكاديمية للجامعة وتعريف المجتمع العلمي الدولي بجهودها المتميزة.

حث أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة في الأنشطة البحثية

وتابع أن الجامعة تهدف من خلال هذا التوجه إلى تشجيع جميع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على المشاركة الفعالة في الأبحاث العلمية، وإبراز نتائج أبحاثهم في المجلات العلمية المحكمة ذات السمعة الطيبة، كما تؤكد الجامعة على أهمية التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مختلف التخصصات، وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية التي تعود بالنفع على الجامعة والمجتمع.

الجدير بالذكر أن مجلة «Naunyn-Schmiedeberg's Archives of Pharmacology»، تعد من أعرق المجلات العلمية المتخصصة، ونشر بحث في هذه المجلة يعد إنجازا علمياً كبيرا يعكس مستوى البحث العلمي المتميز في جامعة المنوفية الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية الأهلية محافظة المنوفية بحث علمي مجلة عالمية الأنشطة البحثية الأبحاث العلمية أعضاء هیئة التدریس المنوفیة الأهلیة جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس في جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، حصول مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة على الاعتماد من المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

المركز نجح في الحصول على الاعتماد بدرجة «ممتاز»

و أعرب النعماني عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد لمراكز التدريب بجامعة سوهاج، مشيرا إلى أن المركز نجح في الحصول على الاعتماد من المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بعد تقييمه عن طريق لجنة مختصة، التي أشارت إلى استيفاء المركز لمعايير الاعتماد بدرجة «ممتاز».

 وأكد الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أن المركز يمتلك بنية تحتية وتكنولوجية جيدة، وكذلك مقومات إدارية وتنظيمية تؤهله للحصول على رخصة مركز تدريب معتمد من المجلس الأعلى للجامعات، لافتاً إلى سعي المركز إلى تنظيم دورات تدريبية متنوعة لتنمية قدرات المتدربين، وإكسابهم المهارات المختلفة لتحسين أدائهم الوظيفي، والمعرفي.

«تنمية القدرات» بجامعة سوهاج واحد من 5 مراكز معتمدة على مستوى الجمهورية 

وأضاف الدكتور عنبر محمود مدير المركز إلى أن مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج هو واحد من خمسة مراكز معتمدة على مستوى الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن المركز سيستمر في تجويد خدماته وتقويم مخرجاته التدريبية بدعم الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مشيراً إلى أن أمين المجلس الأعلى للجامعات اعتمد قرار اعتماد المركز، وقام بتسليم شهادة الاعتماد للدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع بمقر المجلس الأعلى.

مقالات مشابهة

  • أعضاء هيئة تدريس جامعة الملك سلمان الدولية وطلابها يشاركون مارثون رياضي في شرم الشيخ
  • الأعلي للجامعات يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج
  • الأعلى للجامعات يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بسوهاج
  • «الأعلى للجامعات» يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس في جامعة سوهاج
  • عمان الأهلية تشارك بمؤتمر الرياضة الأول لمدارس الكلية العلمية الاسلامية
  • «أسنان الفيوم» تحتفل بطلابها وتكرّم أعضاء هيئة التدريس.. صور
  • أبرز موافقات اجتماع مجلس مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر
  • فوز 3 من أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها بجوائز بحثية في السعودية
  • جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها