موقع 24:
2024-10-23@14:34:38 GMT

ميتروبوليتانو ينتظر استضافة نهائي أبطال أوروبا 2027

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ميتروبوليتانو ينتظر استضافة نهائي أبطال أوروبا 2027

يُنافس ملعب أتلتيكو مدريد، ميتروبوليتانو، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، بعدما أبدى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اهتمامه بهذا الأمر، وسيكون ملعب برشلونة، كامب نو، مرشحاً لاستضافة نهائي "التشامبيونز ليغ" للسيدات في نفس العام.

وحسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في بيان، فقد أظهر ملعب أولمبيك باكو (أذربيجان)، الذي يتسع لـ68 ألف و700 متفرج، إلى جانب ملعب ميتروبوليتانو الذي يتسع لـ 70 ألف متفرج، استعدادهما لاستضافة النهائي.

Un día con la Peña Atlética de Getafe ❤️????

La peña de la localidad madrileña, que celebra su 50 aniversario, disfrutó de un día inolvidable ???? pic.twitter.com/Eg8jynExeQ

— Atlético de Madrid (@Atleti) October 22, 2024


واستضاف ملعب "الروخيبلانكوس" نهائي عام 2019 الذي جمع بين ليفربول وتوتنهام حيث فاز "الريدز" باللقب بفضل هدفي محمد صلاح وديفوك أوريجي (2-0).
وفي دوري أبطال أوروبا للسيدات، بالإضافة إلى ملعب كامب نو الذي يخضع حالياً لأعمال إعادة البناء، يتنافس أيضاً على استضافة النهائي الملعب الوطني في وارسو، وملعب سانت جاكوب بارك في بازل، والملعب الوطني في ويلز.
يذكر أن إبداء الاهتمام ليس ملزمًا، ويجب تقديم المقترحات النهائية قبل 19 مايو (آيار) 2025، حيث ستتولى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم باختيار الاتحادات المضيفة للنهائيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أتلتيكو مدريد

إقرأ أيضاً:

صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب

يمانيون../
أعلنت وزارة الشباب والرياضة استعدادها استضافة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في العاصمة صنعاء، وتحمُّل التكاليف المالية الخاصة بإجراء عملية الانتخابات.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، أنه لا توجد أيَّة عراقيل تمنع إقامة الانتخابات في العاصمة صنعاء، وأن الوزارة وصندوق النشء سيتكفلان بدعمها ماديًا وتوفير سبل نجاحها؛ دون الحاجة لأن تُجرى انتخابات تتعلق بالرياضة اليمنية خارج اليمن.

وقال “بعد تحديد الاتحاد اليمني لكرة القدم الـ30 من نوفمبر المقبل موعدًا لانتخاب مجلس إدارة جديدة، كانت آخر انتخابات أجراها الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة أحمد العيسي، في العام 2014م”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن حكومة التغيير والبناء ترحب بأبناء الوطن، وستحرص على إنجاح تطلعاتهم ودعمهم دون استثناء.

ولفت إلى أن الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء مستقرة ومناسبة لإجراء الانتخابات، على عكس ما يتم تداوله .. مبيناً أن وزارة الشباب بالتنسيق مع الجهات المختصة ستعمل على توفير كلِّ عوامل نجاح الانتخابات في ظلِّ امتلاك بلادنا لكوادر مؤهلة في كلِّ المجالات.

وكان اتحاد الكرة وجَّه تعميمًا لأندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة، استنادًا للمادة (32) من النظام الأساسي، وبعد التنسيق مع الاتحادين الدولي (FIFA) والاتحاد الآسيوي (AFC)، حدَّد فيه الموعد، وطالب الأندية لتقديم المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد للفترة (2024م -2028م).

وحدد التعميم الساعة الـ12 ظهرًا من يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، كموعد أخير لتقديم الترشيحات.

مقالات مشابهة

  • استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 بين مدريد وباكو
  • حالة إحباط في برشلونة بسبب حكم مباراة بايرن ميونخ
  • نتائج مثيرة في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا بث مباشر اليوم
  • تشكيل ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
  • بذكريات النهائي.. موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ميلان ضد كلوب بروج في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
  • تقدم أشغال الشطر الأول من تهيئة محيط ملعب أدرار بأكادير استعداداً لاستضافة كأس إفريقيا 2025 (صور)
  • صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب