موقع 24:
2024-10-23@14:26:19 GMT

بوتين يقترح إنشاء بورصة لتداول الحبوب بين دول بريكس

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

بوتين يقترح إنشاء بورصة لتداول الحبوب بين دول بريكس

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إنشاء بورصة مخصصة لتداول الحبوب بين الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، مع إمكانية توسيعها لاحقا لتشمل سلعا أخرى.

وقال لزعماء مجموعة بريكس، في قمة تستضيفها روسيا، إن مثل هذه البورصة ستساعد في حماية التجارة بين دول المجموعة والدول الأخرى في الجنوب العالمي من التقلبات المفرطة في الأسعار.



وبدأ قادة الدول التسع الأعضاء الدائمين في مجموعة البريكس اجتماعهم، اليوم الأربعاء، في مدينة قازان الروسية، حيث يشارك الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عبر الفيديو كونفرانس بسبب حادث منزلي منعه من السفر إلى روسيا.

#BREAKING #BRICSSummit Russian President Vladimir Putin has proposed the creation of a BRICS grain exchange aimed at establishing fair pricing indicators for agricultural products and raw materials.

This initiative, he stated, would contribute to more balanced and transparent… pic.twitter.com/d6GSzGlsMG

— The National Independent (@NationalIndNews) October 23, 2024

وقال بوتين، في افتتاح القمة: "نقترح الآن، في هذا الصيغة المحدودة، النظر في أهم جوانب الأجندة العالمية، وتبادل وجهات النظر حول موضوع التعاون بين دول البريكس على الساحة الدولية، بما في ذلك تسوية النزاعات الإقليمية الحادة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا بوتين بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

"رجال الأعمال المصريين": زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع بريكس

أكد المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن زيارة الرئيس السيسي لروسيا والمشاركة في قمة تجمع البريكس تلعب دورا بارزاً في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والتعاون الاقتصادي بين مصر والدول الكبرى من المؤسسين والاعضاء بالإضافة إلى أهميتها السياسية في تهدئة الأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة العربية وأفريقيا.

واضاف "الزيات"، كذلك مشاركة مصر في القمة الأولي للبريكس بعد انضمامها رسمياً مطلع العام الجاري يساند صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية بجانب قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع .

وأشار أنه يمكن لمصر تحقيق استفادة كبيرة من عضويتها في بنك التنمية الجديد في تمويل مشروعات البنية التحتية والمشروعات الخضراء وأيضا المتعلقة بالمناخ والبيئة حيث سيقدم البنك تمويلات تقدر بـ30 مليار دولار لدعم الدول الأعضاء خلال الفترة من عام 2022إلى عام 2026.

وأوضح "الزيات" أن هناك العديد من المكاسب الاقتصادية لمصر من دول البريكس من بينها، تبادل الخبرات والتكنولوجيا فى مجالات الصناعة والزراعة والطاقة وغيرها وتشجيع التعاون التجارى بين الدول الأعضاء وزيادة الاستثمارات المباشرة المتبادلة.

وأكد أن تحقيق أكبر استفادة اقتصادية لمصر من تجمع البريكس مرهون بتشجيع الحكومة للقطاع الخاص علي زيادة الإنتاج والتصدير، وإبرام اتفاقيات بين البنوك المركزية لتبادل العملات مع الدول الأعضاء لتسهيل عمليات التجارة البينية، مشيراً إلى أهمية تمثيل القطاع الخاص المصري في أي اتفاقيات مستهدفة لضمان تحقيق أقصى استفادة اقتصادية منها.

ولفت أن أهداف منظمة البريكس تؤهلها لتحقيق توازن مع التكتلات الاقتصادية العالمية وبديلا للمؤسسات المالية الدولية مثل مجموعة السبع والبنك الدولي حيث تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادى شامل، وتعزيز الاندماج الاقتصادى والاجتماعى، وتوحيد الجهود لتشجيع التنمية الاقتصادية المبتكرة القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وتنمية المهارات، وتعزيز الأمن والسلام من أجل نمو اقتصادى واستقرار سياسى ومعالجة قضايا مثل الأمن الغذائى العالمى.

مستهدفات منظمة بريكس

واضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، كذلك تستهدف منظمة البريكس تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء فى العلوم والتعليم والمشاركة فى البحوث الأساسية، والتطور التكنولوجى المتقدم، والتنسيق والتعاون بين دول المجموعة فى مجال ترشيد استخدام الطاقة من أجل مكافحة التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • الدولار يستخدم بالفعل كسلاح.. بوتين يقترح إنشاء بورصة الحبوب لدول "بريكس"
  • مقترح من بوتين لإنشاء بورصة خاصة بتداول الحبوب بين دول بريكس
  • "رجال الأعمال المصريين": زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع بريكس
  • بوتين: إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول "بريكس".. وحصتنا تجاوزت "مجموعة العشرين"
  • بوتين يقترح إنشاء منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد
  • عضو رجال الأعمال المصريين: مشاركة الرئيس بقمة بريكس تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى
  • مستقبل وطن: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» خطوة مهمة لتحقيق النمو المطلوب
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس في «بريكس» ستحقق النمو المطلوب
  • «المصريين»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز فرص التعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء