أكد النائب طه الناظر، عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة بريكس في روسيا، مؤكدا أن الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية، من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية، وتحقيق مكاسب، وكذلك التحديات الإقليمية، وما يتطلب ذلك من جهود لعودة الاستقرار.

تعزيز مكانة مصر

وأوضح في تصريحات صحفية، أن انضمام مصر لبريكس يعزز مكانتها كقوة اقتصادية صاعدة، ويتيح لها الفرصة للمشاركة في صنع القرار الاقتصادي العالمي، مؤكدا أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يعكس متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، والشراكات الاستراتيجية.

 

تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو

وأوضح أن القمة تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو؛ وزيادة الاستثمارات في المشروعات المشتركة التي من بينها المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأشار إلى أن المشاركة مهمة جدا، خاصة وأن مصر تستعد لجذب المزيد من الاستثمارات، وذلك بعد البنية التحتية التي تمت في مصر طوال العشر سنوات، وكذلك الإصلاحات الاقتصادية التي تجعل مصر جاذبة للاستثمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البريكس قمة البريكس

إقرأ أيضاً:

عضو التصديري للحاصلات: مشاركة مصر في قمة بريكس خطوة إستراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح المهندس هيثم الهواري، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وعضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس تأتي كخطوة استراتيجية هامة، تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية وتفتح آفاقًا جديدة أمام الاقتصاد الوطني. 

وأكد الهواري أن انضمام مصر رسميًا لتجمع بريكس يعد نقلة نوعية ستعود بفوائد اقتصادية متعددة على كافة القطاعات، خاصة قطاع التصدير الذي يُعد من أهم روافد النمو الاقتصادي.

وأوضح الهواري ، في تصريحات صحفية اليوم، أن تجمع بريكس الذي يضم في عضويته دولا ذات اقتصادات قوية مثل ( الصين و الهند و روسيا و البرازيل و جنوب إفريقيا ) ، يتيح فرصا هائلة للتعاون التجاري والاستثماري بين مصر و هذه الدول، مما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع الأسواق التصديرية للمنتجات المصرية، وبالأخص الحاصلات الزراعية التي تُعتبر من القطاعات الواعدة ذات القدرة التنافسية العالية.

و أضاف الهواري، أن كلمة الرئيس السيسي في القمة كانت واضحة ومعبّرة، حيث ركزت على أهمية التعاون الدولي العادل وتحقيق التنمية المستدامة.

 وأشار الهواري، إلى أن الرئيس قد أبرز في كلمته رؤية مصر لمستقبل اقتصادي قائم على الشراكة والتعاون مع دول الجنوب، كما دعا إلى تطوير آليات العمل الجماعي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، و هو ما يعكس إدراك القيادة السياسية المصرية لأهمية تعزيز دور مصر في الساحة الدولية من خلال التعاون مع القوى الاقتصادية الكبرى.

واستكمل الهواري تصريحاته بالتأكيد على أن انضمام مصر لبريكس سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتحسين وضع الاقتصاد المصري في ظل التحديات العالمية الراهنة.

 وأضاف أن القطاع الزراعي سيستفيد بشكل كبير من هذه الخطوة، لا سيما من خلال زيادة فرص التصدير إلى أسواق جديدة داخل التجمع، مما يدعم الجهود الوطنية لتعزيز الإنتاج المحلي وتحسين جودة المنتجات الزراعية.

 و أوضح المهندس هيثم الهواري ، أن المستقبل يبدو واعدا مع هذا الانضمام، مما يستدعي من جميع القطاعات الاقتصادية العمل بروح الفريق الواحد للاستفادة القصوى من هذه الفرص التي تتيحها عضوية مصر في بريكس. 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشاركة السيسي في قمة «بريكس» تؤكد مكانة مصر بالمنطقة
  • برلماني: مشاركة الرئيس في قمة بريكس تؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة
  • عضو التصديري للحاصلات: مشاركة مصر في قمة بريكس خطوة إستراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • مستقبل وطن: مشاركة مصر في «بريكس» يعزز الاستثمارات وزيادة حجم التبادل
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسى فى قمة "بريكس" خطوة جادة لتعزيز مكانة مصر
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» فرصة لتعزيز العلاقات مع دول المجموعة