موقع 24:
2024-10-23@14:24:35 GMT

تل أبيب تطالب الإسرائيليين بمغادرة دولة آسيوية فوراً

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تل أبيب تطالب الإسرائيليين بمغادرة دولة آسيوية فوراً

طالب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإسرائيليين بمغادرة بعض المناطق السياحية في جنوب سريلانكا على الفور، بعد تهديد بهجوم إرهابي مُحتمل.

وقال المجلس الإسرائيلي إن التحذير يتعلق بمنطقة أروغام باي، والشواطئ في جنوب وغرب سريلانكا، نتيجة "لمعلومات حول تهديد إرهابي يركز على المناطق السياحية والشواطئ".

Live update: Israel calls on its citizens to leave Sri Lanka resort areas amid terror threats https://t.co/AW0ehbm1JB

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 23, 2024

وحسب البيان، فإن تحذير السفر يأتي إثر "معلومات جديدة حول تهديد إرهابي يتركز في مناطق سياحية وشواطئ"، وأنه تم رفع مستوى التهديد إلى الدرجة الرابعة وبشكل خاص في أروغام باي والمدن "Ahangama، Galle، Hikkaduwa، Weligama"، وأوصى بمغادرتها على الفور، ومغادرة سريلانكا، أو التوجه إلى العاصمة كولمبو على الأقل، في ظل التواجد المكثف لقوات الأمن المحلية.

وأضاف أن مستوى التهديد في باقي أنحاء سريلانكا هو بالدرجة 3، وأوصى تحذير السفر بعدم السفر إلى سريلانكا، إذا لم يكن ضرورياً، وعدم التواجد في مناطق ذات درجة تهديد 4.

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية، طالب البيان المواطنين من إسرائيل المتواجدين في سريلانكا بالامتناع عن إظهار علامات ومؤشرات على هويتهم في الحيز العام، وعدم التنقل مع ملابس عليها كتابة باللغة العبرية، أو علامات تدل على هويتهم.

???????? Israeli official tells me: The meaning is "immediate threat" and "concrete" in Sri Lanka: in recent days intelligence information was revealed about the intentions of an attack against Israelis on the shores of Sri Lanka

Once it's level 4: the fear is still "tangible and… https://t.co/Wc0jLeo4vf

— Amichai Stein (@AmichaiStein1) October 23, 2024

كذلك دعا إلى الامتناع عن تجمهرات إسرائيليين في الحيز العام، وفي الأماكن لا توجد فيها حراسة، والتوجه إلى الجهات الأمنية الحالية، في أي حالة يشتبه فيها بأحداث غير عادية.

أشار البيان إلى أن جهاز الأمن الإسرائيلي على اتصال وثيق مع سلطات الأمن في سريلانكا، ويتابع التطورات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سريلانكا إسرائيل إسرائيل سريلانكا عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في انفجار عنيف.. هجوم إرهابي يستهدف شركة تصنيع المسيّرات في أنقرة

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، حادثًا إرهابيًا كبيرًا استهدف مقر شركة "توساش" لصناعات الطيران والفضاء، إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الطائرات المسيّرة.

وصرّح وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، بأن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، دون تحديد العدد النهائي للضحايا حتى اللحظة.

 

تفاصيل الحادث


بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، وقع انفجار قوي داخل مقر الشركة، ما أثار حالة من الهلع في المنطقة المجاورة.

وأعقب الانفجار إطلاق نار كثيف، مما أدى إلى تدخل عاجل من قوات الأمن التي سارعت إلى تطويق المكان وبدء عمليات الإجلاء والبحث عن منفذي الهجوم.

 

استجابة السلطات


تم فرض طوق أمني مشدد حول موقع الحادث، فيما باشرت فرق الطوارئ والإسعاف عمليات نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وقد فتحت السلطات تحقيقًا شاملاً لمعرفة ملابسات الهجوم وتحديد هوية الجناة، فيما يُعتبر الهجوم تحديًا جديدًا يواجه الأمن القومي التركي في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في انفجار عنيف.. هجوم إرهابي يستهدف شركة تصنيع المسيّرات في أنقرة
  • تحذيرات من هجوم وشيك.. سريلانكا تشدد الأمن حول الإسرائيليين وتل أبيب تدعو رعاياها للمغادرة
  • مجلس الأمن القومي يدعو الإسرائيليين بالخروج الفوري من مناطق في سيريلانكا
  • إسرائيل تحذر مواطنيها في سريلانكا بعد تهديد بهجوم إرهابي
  • الكيان يطالب الإسرائيليين في سيرلانكا بمغادرتها فوراً
  • بعد التحذير الإسرائيلي.. الدفاع المدني يطلب من اهالي صور الإخلاء فوراً (فيديو)
  • باحث شئون إسرائيلية: المواطن الإسرائيلي فقد الأمن والأمان
  • تنفيذ حُكم القتل في مواطنين لخيانة الوطن والانضمام لكيان إرهابي
  • إيران: نرفض حل الدولتين وعلى الفلسطينيين التعايش في دولة واحدة مع الإسرائيليين!!