جدد الطيران الحربى الإسرائيلى غاراته الحربية اليوم الأربعاء، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء، بقرى وبلدات لبنان.

 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الطيران الحربي شن سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة صربين في قضاء بنت جبيل، مما أدى لاستشهاد 5 لبنانيين في العدوان الجوي، كما استشهد لبنانيان إثر غارة على حسينية النساء في بلدة ميفدون، ودمرها، بالإضافة لاستشهاد 3 مواطنين إثر غارة على بلدة معركة، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة صور.

 

كما نفذ الطيران الحربي عددا من الغارات على بلدتي الشهابية والحنية، وغارتين على محيط بلدة لبايا في البقاع الغربي، وغارة على منطقة غرب بعلبك استهدفت أطراف بلدة شمسطار لجهة طاريا، و4 غارات استهدفت مدينة صور ووسطها بعد تهديد إسرائيل بقصفها، وغارة جوية وعلى دفعتين استهدف فيها شارع التابلاين خلف الريجي في بلدة كفررمان.

 

وأضافت الوكالة أن القوات الاسرائيلية فجرت مبنى القرض الحسن على تل نحاس عند مثلث كفركلا برج الملوك ديرميماس، مما أدى أيضا إلى تضرر مخفر الدرك قبالة مبنى القرض الحسن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الحربى الإسرائيلى غارات جوية شمسطار

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات وقرى بجنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات المعادية على بلدات وقرى جنوب لبنان، أسفرت عن استشهاد طفلة من بلدة علي النهري متأثرة بجراحها بعد العدوان الأخير على رياق.


و أفادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية،أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات اشبه بحزام ناري استهدف بلدات كفرا، ياطر، رشاف، وحداثا في قضاء بنت جبيل، كما أستهدف منطقة الحوش قرب صور، ومنطقة بين حبوش وعربصاليم، وقام الجيش الإسرائيلي بعملية تفجير منازل في بلدة عيتا الشعب.
كما شن سلسلة من الغارات على بلدتي حومين الفوقا وجرجوع في منطقة اقليم التفاح بغارتين، وبلدة دير انطار،و بلدة رشاف وبالتزامن تعرضت بلدة حانين لقصف مدفعي عنيف، كما اغار على المنطقة بين خرطوم وسيناي وعلى بلدة الخرايب - حي العين، وغارةبلدة الخرايب أدت إلى وقوع اصابات، وقد سارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى أن الغارة استهدفت مقهى في قلب البلدة، وغارة على بلدة صريفا، 
وشن اربع غارات على بلدة البازورية،و سلسلة غارات على قرى قضاء صور في القطاع الغربي واستهدفت بلدات،جويا، عيتيت.
و أضافت أن الطيران الإسرائيلي شن غارات آخرى على بلدتي صديقين وياطر، فيما استهدف الطيران المسيّر المعادي بلدة المالكية، وغارة جوية على محيط مبنى بلدية انصار، وبلدة عنقون.
و أشارت الوكالة لوقوع اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر المقاومة والقوات الاسرائيلية الذي يحاول التقدم البري على محور عيتا الشعب، القوزح، ورامية، وتقوم القوات الاسرائيلية بقصف عيتا الشعب ورامية بقذائف المدفعية الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • ضرب البنية المالية لحزب الله.. لماذا استهدفت إسرائيل جمعية القرض الحسن بلبنان؟
  • استشهاد لبنانيين في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • استشهاد 3 لبنانيين وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية قرب مستشفى الحريري
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية.. وهذه آخر المستجدات
  • مصابون في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا قرب مستشفى الحريري ببيروت
  • الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات وقرى بجنوب لبنان
  • استشهاد 6 أشخاص من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية على بعلبك
  • استشهاد 6 أشخاص من عائلة واحدة فى غارة إسرائيلية على بلعبك
  • في وسط سوق بعلبك التجاري... غارة اسرائيلية استهدفت مبنى سابق لجمعية القرض الحسن