صحيفة اليوم:
2024-10-23@13:34:46 GMT

”رأي“ يُشرك المقيمين في استطلاعاته بخمس لغات

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

”رأي“ يُشرك المقيمين في استطلاعاته بخمس لغات

دشّن المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام "رأي"، التابع لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، مشروع جديد يهدف إلى إشراك المقيمين في المملكة في استطلاعات الرأي العام.
ويجري تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي، حيث سيتم إجراء الاستطلاعات بخمس لغات هي: العربية، الإنجليزية، الأردية، البنجابية، والبنغالية.


أخبار متعلقة "الأمن البيئي" يضبط مخالفًا بحوزته حطب محلي في المدينة المنورةضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتفريغه مواد خرسانية في منطقة تبوكوأكد الدكتور عبدالسلام السليمان، المشرف على مركز رأي، أن المركز قام بتأهيل فرق متخصصة لجمع البيانات باللغات الأربع المذكورة، لتعمل جنباً إلى جنب مع فرق جمع البيانات باللغة العربية.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع التوجه الجديد لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل الحضاري مع جميع الشعوب.
سلاسة جمع البيانات
وأوضح الدكتور السليمان أن عمليات جمع البيانات جرت بسلاسة بفضل الإعداد الجيد من قبل فريق رأي وكفاءة طواقم جمع البيانات بمختلف اللغات، مشيراً إلى أن كون جامعي البيانات باللغات غير العربية هم متحدثون أصليين لهذه اللغات ساهم في بناء جسور الثقة مع الفئات المستهدفة.
من جانبها، أكدت الأستاذة إيمان الطريقي، المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي والمدير التنفيذي للتواصل والتميز في خدمة العملاء، حرص المجلس على تحسين الخدمات والوصول إلى جميع المستفيدين عبر مختلف القنوات. وأشارت إلى أن استطلاعات الرأي بعدة لغات تساهم في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين والعمل على تقديم أفضل الخدمات بجودة وكفاءة عالية.
يُذكر أن مركز رأي يقوم بشكل مستمر بتنفيذ استطلاعات تتناول القضايا العامة، ويُعلن نتائجها للجمهور من خلال وسائل الإعلام، بالإضافة إلى تنفيذ استطلاعات خاصة لصالح جهات معينة. ويضم المركز فرقاً متخصصة لجمع البيانات عبر الهاتف، ونظاماً محوسباً لإدارة عمليات جمع البيانات، وخبراء إحصاء لتحليل واستخراج النتائج، إضافة إلى لجان علمية متخصصة في استطلاعات الرأي العام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الرياض مركز الملك عبدالعزيز استطلاع رأي المقيمين استطلاعات الرأی جمع البیانات

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المقيمين بلبنان

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدولة لبنان وشعبه الشقيق، واستمرارًا للجهود التنسيقية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المعنية لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصرللطيران.

مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد التعاقد مع الخطوط الجوية الإماراتية بمحطة القاهرة مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد التعاقد مع الخطوط الجوية الإماراتية بمحطة القاهرة

حيث أقلعت اليوم رحلة جوية استثنائية تعد ثالث رحلة تابعة لشركة مصر للطيران لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها دوله لبنان.

هذا وقد أقلعت الرحلة رقم (1711 MS)، فى تمام الساعة (2.30 ظهراً)، من مطار القاهرة الدولي محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها( 22 طن) مقدمة من جانب الهلال الأحمر و وزارة الصحة.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة من مطار بيروت في تمام الساعة(17:15) إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها (298راكباً) من المواطنين المصريين الراغبين في العودة لمصر.

وفي هذا الصدد،، أشار الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى إلى حرص الوزارة علي التنسيق التام والتواصل الفعال مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشعب اللبناني من خلال نقل المساعدات الإنسانية والمستلزمات الإغاثية، مشيدًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن من خلال التواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم وتيسير إجراءات سفرهم؛ مؤكدًا على الدور الوطني الذي توليه شركة مصر للطيران إنطلاقًا من دورها الداعم في مختلف المواقف القومية.

 

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المقيمين بلبنان
  • التعادل سيد الموقف.. من سيفوز برئاسيات أميركا؟
  • «معزوفات شعرية» مرتقبة بـ 6 لغات في «الشارقة للكتاب 2024»
  • حكم معاملة الكاش باك.. دار الإفتاء توضح الرأي الشرعي
  • مجلس النواب يحيل بيان وزير التعليم إلى لجانه المختصة لأخذ الرأي النهائي
  • "جي بي مورغان": المستثمرون يتجهون للأسهم المتوقع ارتفاعها حال فوز ترامب
  • ميت غراب يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للميني فوتبول بليبيا
  • الداخلية تطالب الأجانب المقيمين في مصر باستخراج بطاقات الإعفاء من الجوازات
  • استطلاعات جديدة: ترامب يتقدم في 3 ولايات متأرجحة