كشفت صحيفة إماراتية عن تحركات لتشييد كلية بحرية في مناطق الساحل الغربي لليمن، الخاضع لسيطرة القوات التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح.

وقالت صحيفة "العين الإخبارية" نقلًا عن مصادر يمنية، إنه "من المتوقع، أن يتم تشييد كلية بحرية في الساحل الغربي".

وأضافت أن الخطوة تأتي لتأهيل قيادة ميدانية جديدة، لسد الثغرات ومعالجة القصور الحاصل في الجانب العسكري.

ولفتت الصحيفة تأسي وإنشاء وتشييد وإعادة فتح الكليات العسكرية لهذا الغرض.. مؤكدة الخطوات الجادة للمجلس الرئاسي، لإعادة فتح الكلية الحربية في عدن، وتشييد كلية للطيران والدفاع الجوي في مأرب، وكلية الشرطة في حضرموت.

اقرأ أيضاً طارق صالح يستقبل وفدًا دوليًا في المخا.. والكشف عن تفاصيل اللقاء تفاصيل وقائع الجلسة الثانية من محاكمة قاتل المواطن ‘‘السكران’’ في عدن الريال اليمني يواصل الانهيار أمام العملات الأجنبية الرئيس العليمي يوجه ضربة معلم للمجلس الانتقالي بزيارة ثاني محافظة جنوبية بعد حضرموت مسؤول أمني يقتحم منزل مواطن في عدن وينهب محتوياته درجات الحرارة في اليمن بعد أحداث معاشيق بعدن.. لواء سعودي: من يخرج عن طوع التحالف واتفاق الرياض فلا فرق بينه والحوثي ورد الآن.. أول تعليق لألوية العمالقة على محاصرة رئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن وعلاقة ”المحرمي” عاجل: أول تدخل للرئيس العليمي بعد محاصرة العمالقة لرئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن إستئناف تشغيل أكبر منشأة إقتصادية بعدن عقب توقفها منذ 12 عاما محافظ حضرموت يتعهد بعدم التفريط في شبر واحد من أراضي الدولة والمصالح العامة في مقدمتها إيقاف تحريف المناهج الدراسية..طارق صالح يضع 5 شروط جديدة على المليشيا لبناء الثقة

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز

الجديد برس:

يسعى حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، إلى إعادة ترتيب صفوفه واستعادة نفوذه بغية العودة إلى المشهد من جديد بعيداً عن حلفائه في السلطة الموالية للتحالف في جنوب اليمن.

وفي معقله الرئيسي في تعز، عزز الحزب قبضته على المدينة باتخاذ إجراءات أمنية مشددة وإحباط محاولات لزعزعة استقراره من الداخل. وقد أفشلت فصائل الحزب مؤخراً محاولة إماراتية لنسف اتفاقه مع حركة أنصار الله في المدخل الشرقي لتعز، وبدأت في تطويق خلايا تابعة لفصائل مدعومة من الإمارات عند المدخل الجنوبي للمدينة.

ووفقاً لمصادر في الحزب، حاولت خلايا تابعة للإمارات خلال الساعات الماضية تقويض اتفاق فتح طريق الحوبان – تعز من خلال تركيب صور لقيادات المجلس الانتقالي في المدخل، بما في ذلك صورة “جواس”. وكان الهدف من ذلك استفزاز أنصار الله ودفعهم لإغلاق المنفذ، ولكن لجنة الحزب تدخلت وأزالت الصور، رغم الانتقادات اللاحقة.

وجاءت محاولة إغلاق المنفذ الشرقي لتعز بالتزامن مع محاولة أخرى عند المنفذ الجنوبي. حيث كشف اللواء 22 ميكا المحسوب على الإصلاح أن طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، دفع بخلايا تضم مجندين من أبناء ريف تعز الجنوبي الغربي إلى مديرية الشمايتين، مركز مدينة التربة.

وتشير هذه التحركات المتوازية إلى خطة تهدف إلى إعادة تطويق معاقل حزب الإصلاح، الذي تتحدث تقارير عن تعزيز تقاربه مع حركة أنصار الله، خاصة في ملفي فتح طرق مأرب وتعز. ويبدو أن الحزب يسعى للاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز موقفه، حيث استغل قياداته مؤخراً وجودهم في العاصمة الصينية بكين لإبرام اتفاقيات جديدة لصالح قياداته في جنوب البلاد.

ومن أبرز هذه الاتفاقيات، اتفاق مع الصين للاستحواذ على قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة، والذي وقعه سفير الإصلاح في الصين محمد التميمي نيابة عن رجل الأعمال في الحزب حميد الأحمر. وهذه هي الاتفاقية الثانية التي يبرمها الأحمر في الجنوب بغطاء صيني خلال الأشهر الماضية، بعد اتفاق سابق لإنشاء مصفاة للنفط في شبوة.

مقالات مشابهة

  • الحزم يعلن تمديد عقد المدرب صالح المحمدي
  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز
  • قتلى وجرحى بصفوف العمالقة والحوثيين بمواجهات في الساحل الغربي
  • مدبولي: مصر استثمرت بكثافة في تشييد بنيتها التحتية التنافسية خلال آخر 10 سنوات
  • الموت يفجع واحد من أبرز رجالات علي عبدالله صالح والرئيس العليمي يعزي و”أحمد علي” يعبر عن حزنه
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض