مجموعة متنوعة من الفعاليات والورش ينظمها مهرجان القاهرة السينمائي، على هامش فعاليات دورته الـ 45، المقامة في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التقديم في ورشة تمثيل تقدمها بالتعاون مع مؤسسة الورشة، ومن المقرر أن يتم إغلاق باب التقدم للورشة في 29 أكتوبر الجاري.

وتقدم مدربة تمثيل والـ «كاستنج دايركتور» مروة جبريل، والتي تعتبر من أهم مدربات التمثيل في الوطن العربي، ورشة التمثيل على مدار 4 أيام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، ويتم السجيل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

 

شروط الالتحاق بورشة التمثيل في مهرجان القاهرة السينمائي

وتم تحديد شروط الالتحاق بالورشة لتكون كالتالي: ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام وأن يمتلك تاريخ مهني سابق في التمثيل، وألا يكون تم تسجيله في أي ورشة أخرى بالمهرجان، وذلك بحسب الحساب الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي على «فيس بوك».

تفاصيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي

تشهد الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة الفنان حسين فهمي، عرض مجموعة من الأفلام المختارة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عدد كبير من الورش والندوات الفيلمية.

ومن الورش الذي ينظمها المهرجان هذا العام، «استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج»، بالتعاون مع «فولبرايت مصر»، ويقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، «عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين»، بالتعاون مع مؤسسة فيلم اندبندنت الأمريكية، وتستهدف هذه الورشة دعم صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين.

أما الورشة الثالثة بعنوان «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك»، ويقدم هذه الورشة متخصصين في مجال تطوير السيناريو: محمد حسين وحسام الخولي، تساعد هذه الورشة المشاركون على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي ورش مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السینمائی

إقرأ أيضاً:

مهرجان طوكيو السينمائي يُكرم المخرج المجري بيلا تار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان طوكيو السينمائي الدولي عن منح جائزة الإنجاز مدى الحياة للمخرج المجري بيلا تار، في دورته السابعة والثلاثين والتي تقام خلال الفترة من أكتوبر إلى 6 نوفمبر.

اشتهر تار بأسلوبه السينمائي المميز، وقد نال شهرة دولية بفيلمه "Satantango" الذي تبلغ مدته 438 دقيقة، والذي نال عنه جائزة في مهرجان برلين السينمائي. كما عُرض فيلمه “Werckmeister Harmonies” في أسبوعي المخرجين في كان، بينما فاز فيلم “The Turin Horse” بجائزة الدب الفضي للجنة التحكيم وجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي) في مهرجان برلين السينمائي. 

منذ إعلانه اعتزاله صناعة الأفلام الروائية بعد فيلم "حصان تورينو"، ركز تار على تثقيف الجيل القادم من صناع الأفلام. أسس مدرسة "مصنع الأفلام" في سراييفو في عام 2012 وأقام ورش عمل في جميع أنحاء العالم.

سيعرض مهرجان تورنتو السينمائي الدولي السابع والثلاثون أفلامًا قصيرة تم إنتاجها خلال ورشة عمل أقيمت مؤخرًا بقيادة تار في محافظة فوكوشيما باليابان. كما سيستضيف المهرجان حدثًا حواريًا خاصًا يضم تار وسيقدم جائزة الإنجاز مدى الحياة خلال حفل سيقام في الأول من نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • مروة جبريل تقدم ورشة تمثيلية بمهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف شروط الالتحاق
  • مهرجان القاهرة السينمائي ينظم ورشة للتمثيل مع مروة جبريل
  • مهرجان القاهرة السينمائي بالتعاون مع "الورشة" ينظم ورشة للتمثيل مع مروة جبريل
  • ورشة تمثيل لـ مروة جبريل بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى
  • عرض الأفلام الفائزة بمهرجان جامعة بدر السينمائي بنادي سينما المرأة
  • مهرجان طوكيو السينمائي يُكرم المخرج المجري بيلا تار
  • سبيروسباتس راعي للدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • بمشاركة 50 شخصًا.. هيئة الأفلام تنظم ورشة افتراضية لفنون التسويق
  • استمرار التعاون بين مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية بالقاهرة