أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد شركة ماونتن فيو وإحالتها للنيابة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون والإجراءات التنظيمية الصادرة بهذا الشأن، وتلقى الجهاز العديد من الشكاوى الواردة من المواطنين لتضررهم من استقبال مكالمات ترويجية بشكل متزايد من هذه الشركة خلال الفترة الماضية، وتأكد الجهاز من صحة تلك الشكاوى وأن هذه المكالمات مخالِفة للقانون وللأحكام التنظيمية التي أقرها الجهاز بشأن استخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية.


كما أكد الجهاز البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي شركة تخالف أحكام القانون، أو الأطر التنظيمية التي أصدرها الجهاز في هذا الشأن، وسوف يقوم بالإعلان عن تلك الشركات المخالِفة تباعًا.


يُذكَر أن هذه الأفعال مجرمة قانونًا طبقًا لأحكام المادة 76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات وأحكام المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمُعاقَب عليهما بالحبس والغرامة. 

القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول

جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد أقر القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم، حيث تتيح تلك الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هيّ مكالمة ترويجية (NTRA Alert) الأمر الذي يتيح للمواطنين حرية الرد على هذه النوعية من المكالمات أو تجاهلها. وفي حالة استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، قام الجهاز بإتاحة قنوات متعددة للمواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات تتعلق بالمكالمات الإزعاجية، بما في ذلك مراكز اتصال شركات المحمول أو مراكز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أو الخط الساخن للجهاز ١٥٥ أو التطبيق الإلكتروني للجهاز My NTRA، أو من خلال الموقع المخصص لذلك https://fraud.tra.gov.eg.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تحتفي بـ5 مشروعات كبرى غيرت معالمها.. منها تطوير ترعة المحمودية

استعرضت محافظة الإسكندرية 5 مشروعات كبرى قبل استضافتها ليوم المدن العالمي نهاية الشهر الجاري على صفحتها الرسمية، متضمنة صور لمشروعات «ترعة المحمودية إلى بشاير الخير، والنبي دانيال، والمتحف اليوناني الروماني ومحطة مصر» قبل وبعد، مؤكدين أن تلك المشروعات ستكون شاهدة على تغيير وجه الحياة بالإسكندرية.

تفاصيل تطوير ترعة المحمودية بالإسكندرية 

وأبرزت الصور المعروضة  مشروع تحويل ترعة المحمودية إلى محور مروري حديث يمتد بطول المدينة، الذي أُطلق عليه اسم «شريان الأمل»، وتم تطوير هذا المحور ليصبح شرياناً مرورياً رئيسياً يساعد في تخفيف الازدحام ويعزز الربط بين شرق وغرب المدينة. 

مباني سكنية حديثة

 يشمل المشروع مبان سكنية حديثة تحت مظلة «بشاير الخير»، التي تهدف إلى توفير سكن كريم لسكان المناطق العشوائية، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

تطوير منطقة النبي دانيال

وشهدت منطقة النبي دانيال أيضاً أعمال تطوير مكثفة، إذ تم تجديد الأرصفة والبنية التحتية وتحسين الإضاءة، مع الحفاظ على الطابع التراثي الذي يميز المنطقة، وتهدف هذه الجهود إلى تحسين المرافق العامة وجعل المنطقة أكثر ملاءمة للسكان والزوار، مع تعزيز الروابط بين التراث الثقافي والبيئة الحضرية الحديثة.

إحياء المتحف اليوناني الروماني

بعد سنوات من الإغلاق، أعيد افتتاح المتحف اليوناني الروماني بعد تجديدات شاملة، ليصبح وجهة ثقافية وسياحية بارزة في المدينة، ويعرض المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تعكس تاريخ الإسكندرية العريق ودورها كمركز حضاري عبر العصور، ويمثل هذا التطوير إحياءً للتراث التاريخي للمدينة، مما يعزز من قيمتها الثقافية على الصعيدين المحلي والدولي.

تجديد محطة مصر في الإسكندرية 

وفي إطار تحسين البنية التحتية، شهدت محطة مصر، أحد أهم مراكز النقل الرئيسية في المدينة، أعمال تطوير وتجديد واسعة، وتشمل التحديثات تحسين المرافق العامة، وتطوير ساحات الانتظار، وتجديد المباني التاريخية للمحطة، ويهدف هذا المشروع إلى تحسين تجربة السفر وتوفير خدمات نقل متطورة تتماشى مع معايير الراحة والأمان.

مقالات مشابهة

  • «تنظيم الاتصالات» يحيل شركة ماونتن فيو للنيابة بسبب المكالمات الترويجية
  • الإسكندرية تحتفي بـ5 مشروعات كبرى غيرت معالمها.. منها تطوير ترعة المحمودية
  • مصر.. تحرك رسمي ضد شركة بعد ضجة مكالمات ترويجية مخالفة للقانون
  • تنظيم الاتصالات يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات الترويجية غير القانونية
  • تنظيم الاتصالات يحيل ماونتن فيو للنيابة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون
  • Google Gemini سيتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل أثناء قفل الهاتف
  • رسميًا.. أيمن المزين مديرًا فنيا للمنصورة
  • أول تحرك من كهربا بعد ترحيله للقاهرة.. «طلب عاجل»
  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان (تفاصيل)